يستضيف منتخب الأرجنتين نظيره منتخب أوروغواي في مواجهة مرتقبة على أرضية ملعب "لا بوموبونيرا"، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

اقرأ ايضاًموعد مباراة الأرجنتين ضد أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

منتخب التانغو يدخل هذه المواجهة متصدرًا لجدول التصفيات بالعلامة الكاملة ويأمل بمواصلة سلسلة انتصاراته أمام خصمه صاحب المركز الثاني في الترتيب منتخب أوروغواي الذي يخوض هذا اللقاء منتشيًا بعد انتصاره الجولة الماضية على البرازيل بهدفين نظيفين.

تشكيلة االأرجنتين المتوقعة ضد أوروغواي في تصفيات كأس العالم 2026

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز

خط الدفاع: ناهويل مولينا ، كريستيان روميرو ، نيكولاس أوتاميندي ، نيكولاس تاجليافيكو

خط الوسط: أليكسيس ماك أليستر ، إنزو فيرنانديز ، رودريغو دي بول

خط الهجوم: ليونيل ميسي ، جوليان ألفاريز ، نيكولاس غونزاليس

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف أوروغوای فی کأس العالم

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُقام اليوم الأحد، منافسات اليوم الثاني من مواجهات دور الـ16 لبطولة يورو 2024، المُقامة حاليًا فى ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وانطلقت منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024 بمواجهتين،  ودعت خلالهم إيطاليا البطولة أمام سويسرا بعد الهزيمة بهدفين، بينما صعدت ألمانيا بعد الفوز على الدنمارك، بهدفين دون رد. 

وتستأنف مواجهات دور ثمن النهائي من البطولة، بمواجه من العيار الثقيل، بين إنجلترا وسلوفاكيا، وذلك على ملعب "فيلتينس أرينا" في تمام السابعة من مساء القاهرة، والتي يديرها تحكيميًا التركي خليل أوموت ميلر.

يواجه منتخب إنجلترا نظيره السلوفاكي، بعد حالة عضب من الجماهير الإنجليزية بسبب أداء منتخب الأسود الثلاثة في دور المجموعات تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، الذي أصاب بأسلوبه في الملعب، المشجعين بالملل ما دفعهم إلى إطلاق صافرات استهجان للمدرب ساوثجيت؛ احتجاجًا على الأداء السيئ وغير المقنع في البطولة، رغم أن المنتخب الإنجليزي يمتلك أفضل لاعبي العالم، بجانب أن الدوري الإنجليزي الممتاز أقوى دوري في العالم في العقد الماضي.

ويصطدم رجال ساوثجيت، بمنتخب سلوفاكيا العنيد، الذي لم يستسلم لقوة مجموعته في الدور الأول، بل فاز على بلجيكا في الجولة الأولى، قبل أن يتلقى هزيمة من أوكرانيا في الجولة الثانية، ليتعادل مع رومانيا في الجولة الأخيرة، ويتأهل ضمن أفضل ثوالث في النسخة السابعة عشرة من بطولة كأس أمم أوروبا.
 

منتخب الأسود الثلاثة
 

منتخب إنجلترا تأهل إلى دور الستة عشر متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفوز على صربيا والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا، أما منتخب سلوفاكيا فنجح في خطف بطاقة التأهل لثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث من أنياب أوكرانيا، في المجموعة الخامسة التي أدهشت الجميع حول العالم بعد تساوي المنتخبات الأربعة في عدد النقاط 4، ولكن فارق الأهداف حسم الأمر بتأهل رومانيا على الصدارة وبلجيكا في الوصافة وسلوفاكيا في المرتبة الثالثة، ليودع منتخب أوكرانيا البطولة بسبب الأهداف المسجلة والتي سكنت شباكه.

 

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • في ختام مباريات ثالث مجموعات كوبا أمريكا.. الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام الأوروغواي
  • في غياب ميسي.. دي ماريا يقود تشكيلة الأرجنتين أمام بيرو
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا بعد ثنائية في مرمى البيرو
  • تشكيل الأرجنتين أمام بيرو .. لاوتارو مارتينيز في الهجوم
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • صدمة في منتخب الأرجنتين بسبب ميسي
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات