ارتفع الى 50 عدد القتلى في صفوف القوات الاسرائيلية منذ بدء الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الاول/اكتوبر، وذلك بعدما اقر الجيش الخميس، بمقتل اثنين اخرين من عسكرييه في المعارك الدائرة شمالي القطاع.

اقرأ ايضاًناشطون يتساءلون: هل هذه وجوه لاشخاص منتصرين؟

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي تاكيده مقتل عسكريين اثنين الاربعاء، في شمال قطاع غزة.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية ذكرت في بيان أن ضابطين اسرائيليين قتلا خلال المعارك في شمال القطاع، مضيفة ان جنديين اخرين اصيبا بجروح خطيرة.

والقتيلان يحملان رتبة نقيب ويشغلان قائد ونائب قائد سرية في لوائي النقب وغفعاتي، واحدهما من قوات الاحتياط.

وبمصرعهما، يرتفع عدد قتلى الجيش الاسرائيلي الى 368 منذ الهجوم الذي شنته حماس على اسرائيل في 7 تشرين الاول/اكتوبر، وقتلت خلاله مئات الاشخاص، كما احتجزت نحو 240 اخرين واقتاتهم رهائن الى قطاع غزة.

وعقب الهجوم شنت اسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة قتلت فيها حتى الان اكثر من 11500 فلسطيني غالبيتهم اطفال ونساء.

 

???? يديعوت أحرنوت: الضابطان القتيلان في غزة فجر اليوم، أحدهما قائد فصيل في الكتيبة 601، والآخر قائد فصيل في الكتيبة 52.#ابو_عبيدة#فلسطين_تنتصر#طوفان_الأقصى #كتائب_القسام#كلنا_حماس#إسرائيل_منظمة_ارهابيه#إسرائيل_صانعة_الإرهاب#Gazabombing#FreePalestine pic.twitter.com/8M5f0F5yg5

— عزالعرب الرواحي (@AZARAB1941) November 16, 2023

 

وتجاوز عدد الجرحى في الغارات والقصف الاسرائيلي الثلاثين الفا، ومعظمهم ايضا من النساء والاطفال.

ويتعرض الجيش الاسرائيلي لخسائر متتالية في صفوف قواته والياته العسكرية منذ بدئه عمليات التوغل البري في قطاع غزة في السابع عشر من تشرين الاول/اكتوبر.

اقرأ ايضاًالجيش الاسرائيلي يحول مستشفى الشفاء الى معسكر اعتقال وتحقيق

وباستمرار، تعلن فصائل المقاومة في قطاع غزة وفي مقدمتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عن تدمير دبابات واليات للجيش الاسرائيلي من خلال كمائن وهجمات بقذائف صاروخية، وكثيرا ما ترفق اعلاناتها بتسجيلات مصورة.

ويشكك كثيرون في اعداد القتلى الذين يعلن عنهم الجيش الاسرائيلي في ضوء المشاهد التي تبثها الفصائل لعمليات تدمير الياته العسكرية، وخصوصا ناقلات الجند التي يفترض انها تحمل في داخلها اعدادا تتراوح عادة بين 6 و9 جنود اضافة الى الطاقم.

وتقول اسرائيل ان الحرب في غزة ستتواصل حتى القضاء على حركة حماس وقياداتها واستعادة الرهائن وخلق واقع جديد لا يعود فيه القطاع مصدر تهديد للدولة العبرية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الجیش الاسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء

قال عضو مجلس الحرب السابق في إسرائيل، غادي آيزنكوت إن "على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء".

آيزنكوت: سموتريتش وبن غفير خطر يمس أمن إسرائيل القومي الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية غادي آيزنكوت يستقيل تزامنا مع استقالة غانتس

وفي مقابلة مع صحيفة "إسرائيل هيوم" أكد آيزنكوت أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فاشل وفي غياب القرارات قد يقود إسرائيل إلى مناطق خطيرة مثل السيطرة الدائمة على قطاع غزة ومثل هذه الخطوة هي خطر كبير على إسرائيل".

وأشار إلى أنه "من غير المناسب أن يستمر نتنياهو في منصبه بعد الهجوم الذي قادته حركة "حماس" على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي".

وأضاف "هناك وزراء في إسرائيل لديهم فجوات معرفية كبيرة فيما يتعلق بتحديات الأمن القومي الإسرائيلي، أشخاص نشروا الكثير من الشعارات على الرغم من أن لديهم القليل جدا من المعرفة والمسؤولية".

وذكر آيزنكوت: "حربنا على حركة "حماس" لن تنتهي وستستمر لسنوات أخرى".

وتابع: "قصة مكافحة الإرهاب ستستمر لسنوات عديدة أخرى، وإذا توقفت الحرب الآن فإن "حماس" ستبقى في السلطة وستتعافى بعد أن تم تدمير نحو 70 بالمية من قدراتها، وهذه ليست حربا عادية وتقليدية إنها حرب دينية ووطنية".

وبالنسبة لإعادة المختطفين اعتبر أن "عودتهم جميعا لن تكون إلا من خلال صفقة صعبة ومؤلمة للغاية".

وعلى خلفية التصعيد والتطورات الأخيرة بين "حزب الله" وإسرائيل، أكد أن "كلا من إسرائيل وأمين عام "حزب الله" حسن نصرالله لا يريدان الذهاب إلى حرب شاملة لأن ثمنها باهظ لكن في غياب الحل زاد احتمال نشوبها".

المصدر: "إسرائيل هيوم"

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • قائد عسكري إسرائيلي: القضاء على حماس ليست مهمة سهلة
  • قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37834 شخصا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا
  • ثلاثة عوامل تجعل الحرب الموسّعة على لبنان مستبعدة
  • آيزنكوت: على كل الذين أخفقوا في صد هجوم 7 أكتوبر العودة لمنازلهم من قائد الفرقة إلى رئيس الوزراء
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • قائد سلاح الجو الإسرائيلي: نحن على يقين بأنه سيتم حسم مصير حماس في قطاع غزة قريبا