نفذت الوحدات الفرعية لحماية الطفل بمدينتي الطود والبياضية مبادرة "احمي نفسك" وذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات الدكتورة إيمان السبكي مسئول ملف حماية الطفل بوزارة التنمية المحلية.

وقالت نجوي إبراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل، إن المبادرة استهدفت تنفيذ عدة ندوات لتلاميذ وطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية بالمدارس والسيدات المقبلات علي المكاتب والوحدات الصحية لأخذ جرعات التطعيمات لأطفالهم والشباب بمراكز الشباب، وشملت الندوات كيفيه الوقاية والحماية من الأمراض الفيروسية وحمي الضنك ونزلات البرد والوقاية من أخطار السكريات والاملاح وشرح مبسط عن الغذاء الصحي، وممارسة الرياضة.

وأقيمت المبادرة بمدارس مركز ومدينة الطود جنوب الأقصر، بالتنسيق مع أعضاء اللجنة الفرعية لحماية الطفل، بحضور الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز الطود، وأحمد عبداللطيف الشناوي مدير الوحدة الفرعية لحماية الطفل بالطود، الذي تناول تعريف الطلاب بوحدة حماية الطفل ومهامها واختصاصاتها، ومقر مكتب وحدة حماية الطفل وكيفية تقديم البلاغ عن طريق خط نجدة الطفل ١٦٠٠ أو إبلاغ مكتب وحدة الحماية.

وأشار الشناوي، إلى أن الوحدة الفرعية شاركت طالبات المرحلة الإعدادية والثانوية في مسابقة ألعاب القوى بنات علي مستوى إدارة الطود التعليمية، والتي أقيمت بمدرسة مدرسة نجع مكي إسماعيل الإعدادية، بمشاركة ١٠ مدارس على مستوى الإدارة، تحت إشراف توجيه التربية الرياضية بالإدارة.

كما أقامت الوحدة الفرعية لحماية الطفل بمركز البياضية، ندوة ضمن مبادرة "احمي نفسك" بمدرسة الشهيد سيد زكريا الثانوية، بحضور رئيس مركز البياضية محمود سعد شاهين رئيس اللجنة الفرعية لحماية الطفل بالبياضية، وتهاني عبدالصبور إبراهيم مدير الوحدة الفرعية، وشملت الندوة تعريف الطلاب بوحدة حماية الطفل ومهامها ومقرها وكيفية تقديم البلاغ عن طريق خط نجدة الطفل ١٦٠٠ ، وأنواع الفيروسات وحمى الضنك وكيفية الوقاية منها.

البياضية (35) البياضية (34) البياضية (33) البياضية (32) البياضية (31) البياضية (30) البياضية (29) البياضية (28) البياضية (27) البياضية (26) البياضية (25) البياضية (24) البياضية (23) البياضية (22) البياضية (21) البياضية (20) البياضية (19) البياضية (18) البياضية (17) البياضية (16) البياضية (15) البياضية (14) البياضية (13) البياضية (12) البياضية (11) البياضية (10) البياضية (9) البياضية (8) البياضية (7) البياضية (6) البياضية (5) البياضية (4) البياضية (3) البياضية (2) البياضية (1) الطود (4) الطود (2) الطود (3) الطود (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مركز البياضية الوحدة العامة لحماية الطفل مدينة الطود وزارة التنمية المحلية الفرعیة لحمایة الطفل الوحدة الفرعیة حمایة الطفل

إقرأ أيضاً:

هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية

كشفت شركة هونور عن ابتكارين رائدين في مجال الذكاء الاصطناعي على الأجهزة، يهدف الأول إلى حماية العين، بينما يساهم الثاني في تجنب التزييف العميق وحماية خصوصية المستخدم.

 التقنية الأولى، "AI Defocus Eye Protection"، تعتمد على الذكاء الاصطناعي لمحاكاة نظارات إزالة التركيز البؤري على شاشة الجهاز الذكي. هذه التقنية تساعد في تقليل قصر النظر العابر لدى المستخدمين بمقدار 13-75 درجة بعد القراءة لمدة 25 دقيقة، مما يحافظ على رؤية مركزية واضحة.

فيما يتعلق بالابتكار الثاني، قدمت هونور تقنية اكتشاف التزييف العميق بالذكاء الاصطناعي، وهي مصممة لمنع الاحتيال واكتشاف المحتوى الذي تم التلاعب به رقمياً. تقوم هذه التقنية بفحص معلومات كل إطار في الفيديو مثل الاتصال بالعين، والإضاءة، ووضوح الصورة، لتحديد العيوب غير المحسوسة للعين البشرية. تم تدريب نظام AI Deepfake Detection باستخدام مجموعة كبيرة من البيانات المتعلقة بعمليات الغش الإلكتروني، مما يمكنه من التعرف والفحص والمقارنة في غضون 3 ثوان فقط.

عند اكتشاف المحتوى الصناعي أو المعدل، تصدر التقنية تحذيراً فورياً للمستخدم، مما يمنعه من التفاعل المستمر مع المحتالين المحتملين. هذه الابتكارات تعكس التزام هونور بتحسين تجربة المستخدم من خلال تطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي، سواء في حماية الصحة البصرية أو في تعزيز الأمان الرقمي.

مقالات مشابهة

  • قنا تنفذ حملة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات بفرشوط
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • لحماية نفسك وأطفالك.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • المنيا تنفذ حملات لرفع الإشغالات من حرم الطريق العام
  • بهدف توعية الزوار.. إطلاق مبادرة "الطائف أمانة" في المتنزهات والحدائق
  • 79 مليون نسمة مهددون بالتلوث.. الأمم المتحدة تدعو إلى حماية نهر الدانوب
  • درّب نفسك| نموذج امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة
  • عاجل - مراجعات واختبارات في جميع مواد الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك من هـنــا
  • عاجل- مراجعة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك
  • هونور تكشف عن تقنيات ذكاء اصطناعي رائدة لحماية العين والخصوصية