ليبيا – قالت عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 نعيمة الحامي،إن المجلس لم يستلم بشكل رسمي مبادرة المبعوث الأممي وبلغ بها رئيس المجلس هاتفيا فقط.

الحامي وفي تصريحات خاصة  لمنصة “”فواصل”، أوضحت أن المبادرة تسعى لجمع الأطراف التي يرى عبد الله باتيلي أن لها علاقة في حل الأزمة وهم:”محمد المنفي،وعبد الحميد الدبيبة،وصالح عقيلة،ومحمد تكالة وخليفة حفتر”.

ورأت أن المبادرة لن تحقق أي تقدم ولن تحظى بالإجماع السياسي كون كل شخص ينظر للآخر بأنه غير شرعي.

ونوهت الحامي إلى أن باتيلي يعي جيدا بأن الخطوة التي سيقدم عليها لن تحقق شيء، ولكنه يبحث عما يسجله في سيرته الذاتية خلال فترة ترأسه البعثة ليس إلا.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

« مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »

المدينة المنورة – محمد قاسم

نفذ فريق مبادرون التطوعي بجمعية التنمية الأهلية بعوالي المدينة المنورة مبادرة “على خطى النبي نفوز بسنة المشي” والتي تأتي ضمن الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي يقدمها الفريق تحت إشراف وزارة الرياضة، حيث انطلقت المسيرة من مسجد الغمامة متجهة إلى مسجد قباء.
خلال لقاء مع قائدة الفريق عيشة ادريس فلاتة، أوضحت أن هذه المبادرة بدأت بهدف تعزيز ثقافة المشي واللياقة البدنية وتشجيع مختلف شرائح المجتمع على اتباع نمط حياة صحي. هذا الهدف النبيل كان الدافع وراء تقديم الفكرة إلى وزارة الرياضة باسم الفريق، والتي قدمت الدعم اللازم لتحقيقها.
وتحدثت عيشة عن التحديات التي واجهها الفريق خلال التخطيط والإعداد للمبادرة، منها تنظيم الأحداث وتحقيق التنسيق بين المشاركين بسبب طول المسافة بين نقطة الانطلاق ونقطة ختام المبادرة. لكن بفضل الله ثم بفضل التعاون والعمل بروح واحدة، تمكن الفريق من التغلب على هذه التحديات.


الدعم الحكومي
الجهات الحكومية ساهمت بشكل كبير في تحقيق هذه المبادرة من خلال تقديم الدعم اللوجستي اللازم لإجراء الأحداث، مما كان له أثر إيجابي كبير على نجاح الفعالية. المشاركون والجمهور تفاعلوا مع المبادرة بدرجة فاقت التوقعات، وانضم العديد من المارة من المواطنين والزوار، إلى المسيرة، مما أضفى جوا من الحماس والروحانية على الحدث. كما أضفت الفرق المشاركة طابعًا تنافسيًا ممتعًا ، مما ساهم في بث الهمة والحماس بين المشاركين. روحانية ومجتمعية مبهرة،هذه المبادرة لم تكن مجرد
فعالية رياضية بل تجربة تسهم في إطار مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز الصحة واللياقة البدنية وتشجيع المشاركين على اتباع نمط حياة صحي.

مقالات مشابهة

  • الجنابي وأمين عام تقدم يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • المجلس السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • السياسي الأعلى يستعرض آخر المستجدات وأبرزها الإنجاز الأمني في كشف أكبر شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • "الأكاديمية السلطانية" تُنفذ مبادرة "تَسمُو" لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • النعجة دُولّي.. التي تمنع ظهور مبعوث أممي جديد في ليبيا! (الجزء الأول)
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»