RT Arabic:
2024-09-18@16:56:20 GMT

الكشف عن تفاصيل حادث السفارة الإسرائيلية في طوكيو (صور)

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

الكشف عن تفاصيل حادث السفارة الإسرائيلية في طوكيو (صور)

أفادت وكالة "كيودو" للأنباء بأن الرجل الذي اصطدم بسيارته بحاجز بالقرب من السفارة الإسرائيلية في طوكيو كان قد نشر منشورا على موقع X ينتقد فيه إٍسرائيل قبل ساعات من الحادث.

Globallookpress Zhong Ya/XinHua

Globallookpress Zhong Ya/XinHua

Globallookpress Zhong Ya/XinHua

وكان الرجل الذي يبلغ من العمر 53 عاما، قد كتب قبل 6 ساعات من الحادث: "إسرائيل أخطأت في اقتحام قطاع غزة"، وتقوم الشرطة بالتحقيق في العلاقة بين هذا المنشور والحادث.

إقرأ المزيد صانع محتوى مصري يحقق ملايين المشاهدات بسبب "فلسطين.. حكاية الأرض"

وكانت سيارة قد اصطدمت بحواجز بالقرب من السفارة الإسرائيلية في طوكيو، وأصيب شرطي يخدم هناك بكسر، وتبين أن سائق السيارة عضو في منظمة يمينية متطرفة.

وتدخل الحرب في غزة يومها الـ 41، في ظل مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته في القطاع، بينما تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة فيه.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اقتحم، فجر يوم أمس الأربعاء، مستشفى الشفاء، معلنا أن "النتائج التي تم التوصل إليها، تثبت بشكل لا لبس فيه أن المستشفى استخدم عسكريا للإرهاب"، فيما زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري أن الجنود الإسرائيليين خلال عملية "واجهوا عددا من الإرهابيين وقضوا عليهم، وتم العثور في إحدى الغرف على معدات تكنولوجية فريدة ومعدات قتالية وعسكرية، وعثر في إدارة أخرى على مقر عمليات ومعدات تابعة لحماس".

من جانبه أكد المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت أن الجيش الإسرائيلي ارتكب انتهاكات ضد المدنيين في مستشفى الشفاء، وقام بتفتيش المرضى والأطباء والمرافقين وجردهم من ملابسهم. ونفت حركة حماس ما أسمته "أكاذيب" الجيش الإسرائيلي بشأن مستشفى الشفاء.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية حركة حماس طوفان الأقصى طوكيو قطاع غزة هجمات إسرائيلية الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل الآثار المنهوبة من السودان.. معروضة للبيع

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية، في تقرير لها تفاصيل تتعلق بالآثار المنهوبة من السودان، في ظل الحرب المستعرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ أكثر من عام.

وأشارت الصحيفة إلى أن قطعا أثرية سودانية لا تقدر بثمن معروضة للبيع على موقع "إيباي" الإلكتروني، بعد تهريبها من السودان، منوهة إلى أن هذه القطع التي تشمل تماثيل وأواني ذهبية وفخارا، قد نُهبت من المتحف الوطني في الخرطوم، والواقع بمنطقة تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

وبحسب الصحيفة، نُهبت آلاف من الآثار بما في ذلك شظايا تماثيل وقصور قديمة خلال أكثر من عام من القتال الذي قُتل فيه ما يصل إلى 150 ألف شخص، ووضعت الآثار الثمينة تحت رحمة اللصوص.

يأتي تقرير "التايمز" بعد أيام قليلة من إعراب هيئة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (اليونسكو) عن قلقها العميق إزاء التقارير الأخيرة عن احتمال نهب وإتلاف العديد من المتاحف والمؤسسات التراثية في السودان، بما في ذلك المتحف الوطني، على أيدي الجماعات المسلحة.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللوحات والأشياء الذهبية والفخار تدرج في بعض الأحيان على موقع إيباي باعتبارها آثارا مصرية، لكنها في الحقيقة جاءت من المتحف الوطني السوداني في الخرطوم، بحسب ما نقلت عن خبراء.



ويقع المتحف في منطقة من العاصمة تسيطر عليها قوات الدعم السريع، والتي نشأت من ميليشيات الجنجويد المتهمة بارتكاب إبادة جماعية في دارفور قبل عقدين من الزمان. وتخوض قوات الدعم السريع صراعًا على السلطة مع الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، الحاكم الفعلي للسودان.

تتضمن المجموعة الضخمة للمتحف قطعا أثرية من العصر الحجري القديم، وعناصر من موقع كرمة الشهير بجوار النيل في شمال السودان، بالإضافة إلى قطع فرعونية ونوبية.

ونفت قوات الدعم السريع تورطها في النهب، لكن خبراء يرون أن الحرب جعلت من السهل سرقة القطع المخزنة أثناء عمليات التجديد التي كانت جارية في المتحف قبل اندلاع الصراع.

ورغم حذف إيباي عددا من القطع بعد تواصل الصحيفة معهم، يستمر الاتجار بالآثار السودانية المنهوبة، وسط تحذيرات من علماء الآثار بشأن تهديد مواقع تاريخية أخرى، مثل جزيرة مروي، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

وجزيرة مروي عبارة عن مناطق شبه صحراوية بين نهر النيل ونهر عطبرة، معقل مملكة كوش، التي كانت قوة عظمى بين القرنين الثامن والرابع قبل الميلاد.

وكانت تتألف من الحاضرة الملكية للملوك الكوشيين في مروي، بالقرب من نهر النيل، والمواقع الدينية في نقاء والمصورات الصفراء.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي لسلامة المرضى| التشخيص بوصلة الشفاء.. وأطباء: الكشف الدقيق مفتاح العلاج
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم بالشرقية
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يعلن تفاصيل مقتل 4 من جنوده وإصابة 7 آخرين في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • إحراز تقدّم كبير في ضم "ساعر" للحكومة الإسرائيلية وتسلّمه حقيبة "الجيش"
  • حزب الله اللبناني ينشر ملخصا لعملياته ضد الجيش الإسرائيلي.. تفاصيل
  • الكشف عن تفاصيل الآثار المنهوبة من السودان.. معروضة للبيع
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • الجيش الأردني يعلن التحضير لإقامة مستشفى متخصص في مدينة خان يونس
  • حادث مروّع في الأزرق