شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن أمين عمان يختتم مشاركته في قمة رؤساء بلديات مجموعة التواصل الحضري، عمون اختتم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مشاركته في أعمال قمة رؤساء بلديات مجموعة التواصل الحضري التي عقدت في مدينة أحمد أباد في الهند وجرى .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمين عمان يختتم مشاركته في قمة رؤساء بلديات مجموعة التواصل الحضري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمين عمان يختتم مشاركته في قمة رؤساء بلديات مجموعة...
عمون - اختتم أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة مشاركته في أعمال قمة رؤساء بلديات مجموعة التواصل الحضري التي عقدت في مدينة أحمد أباد في الهند وجرى خلالها تسليم بيان مجموعة التواصل الحضري لمدن الـU20 إلى رئيس مجموعة الـG20 . وبحث أمين عمان على هامش أعمال القمة مع رئيس مجموعة تواصل المجتمع الحضري/ الرياض، ومستشار الأمانة العامة لمجلس الوزراء السعودي فهد بن عبد المحسن الرشيد، التعاون بين مدينتي عمان والرياض في مجالات العمل البلدي، وتسليط الضوء على المشاريع الاستراتيجية والحيوية فيما يتعلق بمنظومة النقل العام والبنية التحتية والفرص الاستثمارية. كما التقى الشواربة مع حاكمة طوكيو يوريكو كويكي واشاد بمبادرتها اطلاق الشبكة العالمية للمدن المستدامة والتي تركز على محاور البيئة والمناخ وادارة الازمات وهي مبادرة معنية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والحلول الذكية وحلول مشاكل الفيضانات السطحية. وأشادت حاكمة طوكيو بالتطور الذي تشهده مدينة عمان بمواكبة الأجندات العالمية لمواجهة التحديات، وجرى خلال اللقاء طرح فكرة التعاون من خلال برنامج التبادل الطلابي الذي تنظمه مدينة طوكيو، والاتفاق على توقيع اتفاقية تعاون وتآخي بين عمان وطوكيو. من جهته أشاد نائب الرئيس التنفيذي كيفن بالمر والمنسق الاقليمي عن منطقة الشرق الاوسط لشبكة الC40 شروتي نارايان، في لقاء جمعه وأمين عمان، بجهود مدينة عمان منذ الانضمام إلى الشبكة واطلاقها خطة عمان للتغير المناخي والعمل على تحديثها لتلبي التطورات والاحتياجات الفعلية لمدينة عمان. كما تم تثمين انضمام مدينة عمان لفريق العمل المختص بالهجرة المناخية بقيادة C40 ومجلس العمداء للهجرة MMC ، والاتفاق علي دعم عمان فنيا فيما يختص بتمويل المشاريع المنبثقة عن خطة عمان للتغير المناخي. وناقش أمين عمان مع أمين عام منظمة الـUCLG ايميليا ساييز أولويات مدينة عمان فيما يخص دعم الـUCLG لحشد الدعم للفرص التمويلية الاستثمارية. وأشاد ساييز، بإطلاق الأمانة تقرير المراجعة الطوعية المحلي الأول لمدينة عمان بالتزامن مع أطلاق التقرير الوطني الثاني لأول مرة على مستوي العالم. وجرى خلال اللقاء بحث حشد دعم المؤسسات الدولية لأمانة عمان لتنفيذ مشاريع ذات أولوية تصنف بدون عائد مالي على سبيل المثال مشاريع التكيف للتقليل من آثار التغير المناخي والفرص التي تتيحها هذا المؤتمرات والشبكات الدولية في ترويج الفرص وتبادل الحلول. (بترا)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل الكنائس حول العالم اليوم 29 سبتمبر بعيد رؤساء الملائكة، وهو يوم مخصص لتكريم كل من القديسين ميخائيل وجبرائيل و رفائيل و يعتبر هذا العيد من المناسبات المهمة في التقويم ، حيث يمثل فرصة للتأمل في دور هؤلاء الملائكة في الحياة الروحية للمؤمنين.

يعد القديس ميخائيل أحد أكثر الشخصيات الملائكية حضوراً في الكتابات الدينية، فهو معروف بقائد جيوش السماء الذي يحمي البشرية من قوى الشر ويظهر في لحظات حاسمة في الكتب المقدسة. من ناحية أخرى، يشتهر"القديس جبرائيل “ بكونه الملاك الذي بشّر السيدة مريم العذراء بولادة السيد المسيح، وهو حامل الرسائل الإلهية. أما “القديس رفائيل"، فيرمز إلى الشفاء والحماية، خاصة للمسافرين والمرضى، كما يظهر في قصة طوبيا في العهد القديم.

يتزامن هذا الاحتفال مع تلاوة الصلوات الخاصة والقداسات في الكنائس حول العالم، حيث يتجمع المؤمنون لاستذكار حماية الملائكة ودورهم في الإرشاد والتوجيه. في هذا اليوم، تعزز الكنيسة إيمانها بمشاركة الملائكة في الحياة اليومية للمؤمنين، وأنهم أدوات الله في نقل مشيئته وحماية البشرية من المخاطر الروحية والجسدية.

وبحسب التقليد المسيحي، فإن الملائكة يتمتعون بدور رئيسي في التدبير الإلهي، حيث يتوسطون بين الله والإنسان، ما يجعل هذا العيد فرصة للتفكير في العلاقات الروحية والبحث عن الحماية والإرشاد في مواجهة التحديات.

"الاحتفالات في العالم"


يتم إحياء هذا العيد في العديد من الدول بطرق مختلفة، ففي بعض المناطق تكون هناك مسيرات وصلوات خاصة تستمر ليوم كامل بينما في أماكن أخرى، تتم إقامة قداسات كبيرة يحضرها آلاف المؤمنين في إيطاليا، حيث يتمتع القديس ميخائيل بمكانة خاصة، وتقام احتفالات كبيرة تشمل الصلوات الجماعية والأنشطة الدينية. 

 

وفي فرنسا، يُعتبر القديس ميخائيل شفيع البلاد، ما يجعل هذا اليوم يحمل طابعاً وطنياً ودينياً مميزاً.

 

مقالات مشابهة

  • أوشك على الموت خلال مشاركته في برنامج تحدٍ
  • أمين الشرقية يطلع على أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • انطلاق التحضيرات لانتخابات رؤساء الحرف والمهن بالشرقية
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • الإعلام الإسرائيلي... أزهى عصور التعتيم!
  • خسارة المنتخب المغربي أمام "البرازيل" الأول عالميا تنهي مشاركته بكأس العالم لـ”الفوتسال”
  • بعد مشاركته بمهرجان الفيلم العربي «بفاميك».. تعرف على أبطال «أنف وثلاث عيون»
  • الرئيس العليمي يغادر نيويورك بعد ختام مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
  • الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة