نشرت الشبكة الوطنية للطوارئ في محافظة الإسماعيلية، تحذيرات للمواطنين لحثهم على ضرورة تجهيز السيارات لفصل الشتاء، لتفادي وقوع أي حوادث مرورية مع الأمطار أو الشبورة وانتشار الضباب.

وقال البيان المنشور على الصفحة الرسمية للشبكة، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنّ هناك متطلبات لابد من مراجعتها للتأكد من سلامة السيارة وقدرتها على العمل في درجات الحرارة المنخفضة والشبورة وتحت الأمطار.

وقال بيان الوطنية للطوارئ، إنّ الفرامل تعد أول ما يجب الانتباه اليه؛ كون التوقف على طرق مبللة بمياه الأمطار يحتاج مسافة أطول وفرامل جيدة، مطالبة المواطنين بضرورة الكشف على البطارية بسبب انخفاض كفائتها في الأجواء الباردة، لذا يجب فحص عمل البطارية والتأكد منها قبل الدخول في فصل الشتاء.

الإطارات والأضواء 

وقال البيان إن الإطارات من العوامل المهممة لتوازن السيارة وعدم الانزلاق في الطرق المبتلة، مشيرًا إلى أنّ الشتاء مرتبطًا بظواهر الضباب، مطالبًا المواطنين بالتأكد من عمل الأضواء الخاصة بالضباب والأضواء القصيرة أيضًا.

وأشار البيان إلى أنّ ماسحات الزجاج من أهم العوامل التي ينبغي مراعاتها في أثناء الشبورة الكثيفة والضباب: «يجب التأكد من عملها و ملء الماء الخاص بها»، خاصة في حالة سقوط أمطار.

زيوت وسوائل السيارة 

ويجب التأكد من تغيير الزيوت والسوائل من النوع الموصى به للسيارة، سواء زيت الماكينة أو القيربوكس أو سوائل الفرامل وماء التبريد، إذ إنّ تغيير درجات الحرارة يوثر على الأنظمة التشغيلية إذا كانت سوائلها تالفة أو قديمة، وضرورة مراجعة نظام التعليق والتوازن حال الخروج في رحلات إلى الصحراء أو زيادة السير بسرعات السيارة عن 120 كيلو.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية أمطار الوطنية للطوارئ أمطار الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات

أعلن مسؤولون في نيبال اليوم السبت، مقتل 10، وفقدان 7 آخرين في الساعات الأربع والعشرين الماضية، جراء الأمطار المتواصلة في البلاد، والتي أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية واضطراب حركة النقل.

وذكرت السلطات أن منسوب المياه ارتفع في معظم أنهار البلاد حتى فاضت على الطرق والجسور.

وقال المتحدث باسم الشرطة دان بهادور كاركي، إنها تعمل على رفع الحطام، وإعادة فتح الطرق أمام حركة المرور، بعد أن تسببت الانهيارات الأرضية في إغلاق طرق سريعة في 28 موقعاً.
وقالت بينو ماهارجان مسؤولة التنبؤ بالطقس في العاصمة كاتمندو: "من المرجح أن تستمر الأمطار الغزيرة حتى صباح غد الأحد، وأن يتحسن الطقس بعد ذلك".


وقال رينجي شيربا المتحدث باسم مطار كاتمندو، إن الرحلات الجوية الدولية مستمرة لكن العديد من الرحلات الداخلية تأجلت.

????#SONDAKİKA | Nepal'deki yağmurlar sel ve heyelanlara yol açtı, 10 kişi öldü, yedi kişi kayıp
____
Hasan Nasrullah #Hamas savaş son dakika İsrail İran Lübnan Hizbullah yahudi Suriye Rusya #Hezbollah #Helene #Russia Berat albayrak acil #rüşvet #yüzdeyüzşampiyon pic.twitter.com/3AHUgfNvn3

— SHERLOCK (@RK_719) September 28, 2024

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات
  • الإسكان تُعلن تفاصيل استعدادات 5 مدن للتعامل مع أمطار الشتاء
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بمدن 15 مايو والعاشر والصالحية والنوبارية الجديدة والشروق
  • خطة المدن الجديدة لاستقبال فصل الشتاء.. غرف عمليات وإجراءات استباقية
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات فصل الشتاء بـ 5 مدن