المناطق_عسير

تنفذ أمانة منطقة عسير حاليًا مشروعات بلدية؛ لخدمة الأهالي والسياح القادمين لمحافظتي “المجادرة” و”بارق” ومركز ” قنا”.
وتشتمل المشروعات على حدائق عامة، ومواقع للتنزه والمشي وطرق فرعية تسهم في خدمة المتنزهين والأهالي خلال الإجازات الشتوية.

وأشار أمين منطقة عسير المهندس عبدالله الجالي، أثناء تفقده أمس سير العمل في عددٍ من المشروعات بمركز “قنا” التابع لمحافظة محايل عسير، إلى أن تكاليف المشروعات التي تنفذها الأمانة حاليًا ممثلة في بلدية “قنا” تقدر بحوالي 208 ملايين ريال وتشمل مشروعات “حديقة المليحة” التي تطل على وادي “قنا” حيث تم تصميمها وفق معايير المشهد الحضري ، وتضم في جنباتها ثلاثة ملاعب رياضية، وجلسات عائلية، ومشروع طريق النفود بطول 16 كيلو وعرض 30 مترًا، الذي يربط شمال “قنا” بالمركز ، ومشروع “ممشى وادي قنا” بطول 500 متر ، ويضم مضمارًا للدراجات ومشروع طريق المحور الوسطي بطول 3 كيلو ويربط الحزام الدائري بالشارع العام .

أخبار قد تهمك أمانة عسير وبلدياتها تباشر 416 بلاغاً لإزالة مخلفات الأمطار 11 نوفمبر 2023 - 11:45 صباحًا أمانة عسير وبلدياتها تباشر 416من بلاغات تجمعات مياه الأمطار والمستنقعات 10 نوفمبر 2023 - 2:09 مساءً

وفي محافظة المجاردة، أبان أمين المنطقة أن بلدية “المجاردة” تنفذ حاليًا مشروعات تتجاوز تكلفتها الإجمالية 25 مليون ريال وتشمل مشروع “ممشى مركز الحي” وممشى جامع الملك عبدالعزيز مع طريق اليمامة، ومشروع سفلتة طريق الحزام، وطريق التوحيد الرابط بمحافظة النماص والأعمال الحجرية لممشى مشراف، ومشروع طريق اليمامة النموذجي.

وفي محافظة” بارق” تنفذ الأمانة ممثلة في بلدية بارق مشروع صيانة وتأهيل وتطوير ممشى شمال بارق بطول 600 مترٍ وبمساحة 12 ألف متر مربع ومشروع سفلتة طريق “القريحاء” وطريق “ثلوث المنظر” بطول 19 كم وبعرض يتجاوز 20 م ومشروع صيانة الأرصفة وممرات المشاة بطول 208 كم وعرض 20 م ومشاريع سفلتة داخل الأحياء.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة عسير

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن “أطفال أوزمبيك”؟

أعلنت سيدات استخدمن عقار “أوزمبيك” أخيراً، عن حملهن، على الرغم من أنهن كن يتناولن حبوب منع الحمل، وعلاوة على ذلك، حملت بعض النساء الأخريات اللاتي تم تشخيصهن بالعقم، بعد تناول هذه الأدوية.

وكان عقار أوزمبيك و “ويغوفي”، انتشرا كأدوية لإدارة الوزن بعد أن كانا مخصصين في الأصل لعلاج مرض السكري، ونالا مع عقاقير مماثلة، شعبية واسعة، خاصة بعد إعلان نجوم هوليوود وغيرهم من المشاهير عن استخدام هذه الأدوية، غير أن جدلاً واسعاً يدور حولها، وأخيراً ما يعرف بـ”أطفال أوزمبيك”.

زيادة الخصوبة

وظهر أنه في بعض الحالات، من الممكن زيادة الخصوبة لدى النساء اللاتي تم حقنهن، بأوزيمبيك، مثلاً، غير أن البحث جار عن مزيد من المعلومات، وفق موقع “إنترستينغ إنيجينيرينغ”.

وأشار متحدث باسم شركة نوفو نورديسك إلى أن الشركة توصي النساء بالتوقف عن استخدام هذه الأدوية قبل شهرين من بدء محاولة الحمل حتى لا يتعرض الجنين لتأثيرات الدواء، ومع ذلك، أبلغت العديد من النساء عن حالات حمل أثناء تناول حبوب منع الحمل عن طريق الفم.
وقالت نيكول تيمبلمان، عالمة الأحياء الخلوية في جامعة فيكتوريا في كندا، لمجلة “نيتشر” إن الجهاز التناسلي الأنثوي حساس للغاية وبالتالي يستجيب للصحة الأيضية وتوازن الطاقة والتغذية، كما تعتقد أن هذه التأثيرات قد تمتد إلى ما هو أبعد من فقدان الوزن.

واكتشف علماء أن العقاقير من نوع أوزيمبيك، يمكن أن تغير طريقة امتصاص وسائل منع الحمل عن طريق الفم، ويمكن أن يجعلها أيضًا أقل فعالية، وقد تؤثر على أنظمة فسيولوجية أخرى.

مقالات مشابهة

  • “أمانة الشرقية”: بدء المرحلة الثالثة لصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • “دومة” يبحث مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا
  • إنشاء حدائق ومماشٍ في الأحياء السكنية بمسقط لتعزيز الغطاء النباتي
  • “الشؤون الإسلامية” ‏بحائل تنفذ 5383 منشطًا دعويًا خلال الربع الثاني من ‏عام 2024م
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”
  • بدء أعمال سفلتة طريق الأمير سلطان وشارع الثلاثين في الخبر
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • بلدية الفجيرة تطلق “مهرجان الطعام” بالتعاون مع لولو هايبر ماركت ومول الفجيرة
  • ماذا تعرف عن “أطفال أوزمبيك”؟