حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2023/2024، موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي، وصفوف النقل، مشيرة إلى أن امتحانات تتم وفقاً لنظام التقييم والذي يعتمد على قياس مخرجات التعلم للمواد الدراسية المطورة.

موعد امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنّ امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي ستبدأ يوم 14 يناير 2024 وفقاً للخريطة الزمنية، حيث سيتم إعداد الجداول بالمديريات والإدارات التعليمية، على أن تبدأ إجازة نصف العام يوم السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس8  فبراير 2024.

 

نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي دون درجات

وأضافت وزارة التعليم، أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي يتم احتسابها عن طريق الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي «مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2» على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان في صورة أربعة ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات وهم كالتالي:- 

- اللون الأزرق أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات «من 85 إلى 100».

- اللون الأخضر يوضح أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة «من 65 لأقل من 85».

- اللون الأصفر يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم «من 50 لأقل من 65».

- اللون الأحمر يوضح أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات ولا زال يحتاج إلى الكثير من الدعم «من 1 لأقل من 50».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد امتحانات نصف العام امتحانات الصف الرابع الابتدائي التعليم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 شهد مؤخرًا ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات البحث على محركات الإنترنت، حيث تزايد اهتمام المواطنين والموظفين في مختلف القطاعات العامة والخاصة بمعرفة تفاصيل هذه الإجازة، يأتي ذلك في ظل الإعلان الرسمي عن إجازة 6 أكتوبر، التي تُعتبر آخر الإجازات الرسمية المتبقية خلال هذا العام.

إجازة 6 أكتوبر موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

إجازة 6 أكتوبر: كيف تحولت ذكرى النصر إلى يوم من الاسترخاء والتأمل؟ موعد إجازة 6 أكتوبر 2024‎ للقطاعين العام والخاص موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص ما هي حرب 6 أكتوبر

حرب أكتوبر هي الصراع العربي الإسرائيلي الرابع، الذي شنته مصر وسوريا بدعم عسكري، سياسي، واقتصادي من الدول العربية ضد إسرائيل في عام 1973م.

 بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر 1973، الموافق 10 رمضان 1393 هـ، بهجوم مفاجئ من الجيشين المصري والسوري على القوات الإسرائيلية المرابطة في سيناء وهضبة الجولان، تُعرف الحرب في سوريا باسم حرب تشرين التحريرية، بينما يُطلق عليها في إسرائيل حرب يوم الغفران أو يوم كيبور.

من أبرز نتائج هذه الحرب استعادة السيادة الكاملة على قناة السويس، واستعادة جميع الأراضي المصرية في شبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى استعادة جزء من مرتفعات الجولان السورية، بما في ذلك مدينة القنيطرة، وعودتها إلى السيادة السورية، كما تسببت الحرب في تحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يُقهر، التي كان يروج لها القادة العسكريون الإسرائيليون، ومهدت هذه الحرب الطريق لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل، التي عقدت في سبتمبر 1978م عقب مبادرة الرئيس أنور السادات التاريخية بزيارته إلى القدس في نوفمبر 1977م. وأدت الحرب أيضًا إلى استئناف الملاحة في قناة السويس في يونيو 1975م.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024‎ للقطاعين العام والخاص
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • لموظفي القطاع الخاص.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • موعد صرف أرباح شركات البترول 2024.. «اعرف هتقبض امتى»
  • هُنا.. موعد امتحانات الدور الثالث 2024 الثالث متوسط والسادس الاعدادي في العراق
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • عائشة ميران: إطلاق مبادرة «جواز المتعلم» بعد عام ونصف العام