مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والتي يتبقى على انطلاقها أقل من شهر داخل جمهورية مصر العربية، يبدأ من له حق الاقتراع في البحث عن معرفة لجنة الانتخابات بالرقم القومي 2024.

الانتخابات الرئاسية.. مستقبل مصر فى الصندوق 11 فئة منوعة من التصويت فى الانتخابات الرئاسية

وتعد المشاركة في الانتخابات حق من الحقوق السياسية الأصيلة للمواطنين، كما أنها في الوقت ذاته واجب على كل مواطن من أجل المشاركة في اختيار المستقبل الأفضل لبلده.

 

وحرصًا من الهيئة الوطنية للانتخابات في التيسير على المواطنين وتسهيل عملية الاقتراع، أتاحت الهيئة خدمة الاستعلام عن لجنة الانتخابات في الانتخابات الرئاسية 2024 المصرية، من خلال خطوات بسيطة نرصدها لكم في سياق التقرير التالي

 

الدخول على الرابط الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الرابط التالي

https://www.elections.eg/

 

تظهر أمامك أيقونة "استعلم عن موقفك الانتخابي"، قم بالضغط عليها.

 

قم بإدخال الرقم القومي والمكون من 14 رقم.

 

فور الضغط على أيقونة “استعلم” سوف سيظهر لك مكان لجنتك الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أنه  حددت الهيئة الوطنية للانتخابات ثلاثة أيام لتصويت المصريين بالخارج على الانتخابات الرئاسية وذلك أيام 1 و 2 و3 من ديسمبر المقبل، فيما حددت أيام 10 و11 و12 لاقتراع المصريين بالداخل.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، أعلنت قبل أيام عن القائمة النهائية لمُرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، برموزهم الانتخابية والتي جاءت كالتالي:

رمز "النجمة" للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي.

رمز "النخلة" للمرشح عبد السند حسن محمد يمامة.

رمز "الشمس" للمرشح محمد فريد سعد زهران.

رمز "السلم" للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية لجنة الإنتخابات الحقوق السياسية الهيئة الوطنية للانتخابات موقفك الانتخابي الانتخابات الرئاسیة الوطنیة للانتخابات

إقرأ أيضاً:

لينك رسمي وسريع.. تابع كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي من هنا tamwin.com.eg

بطاقة التموين تُعتبر من الوثائق الأساسية التي تُمنح للأسر بهدف ضمان حصولهم على السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وهي تشكل ركيزة أساسية في تأمين الحياة الكريمة للمواطنين. مع زيادة أفراد الأسرة ومولداتها الجدد، يُصبح تحديث بطاقة التموين لإضافة المواليد الجدد أمرًا ضروريًا لضمان استمرار استفادة كل فرد في الأسرة من الدعم الحكومي.

تحديث بطاقة التموين يعد إجراءً هامًا وضروريًا لعدة أسباب:

1. ضمان الحصول على الدعم الحكومي: بإضافة المواليد الجدد إلى بطاقة التموين، يتم ضمان استفادة كل فرد في الأسرة من الدعم الحكومي الذي يساهم في تخفيف العبء المالي على الأسرة وتأمين احتياجاتها الأساسية.

2. تحديث البيانات الشخصية: يتيح تحديث بطاقة التموين إدخال البيانات الشخصية للمواليد الجدد، مما يساعد في تحديث قاعدة البيانات الحكومية بشكل دقيق وموثوق به.

3. الامتثال للسياسات الحكومية: تعتمد السياسات الحكومية على بطاقة التموين كأداة رئيسية لتحقيق التوزيع العادل والمنصف للموارد، وبالتالي يكون تحديثها ضروريًا لتحقيق أهداف السياسات الاجتماعية والاقتصادية.

4. سهولة الاستخدام والتحكم: بطاقة التموين المحدثة توفر سهولة في استخدامها وإدارتها، حيث يمكن للأسرة استخدامها بشكل فعال للحصول على السلع الأساسية بأسعار مخفضة دون مشاكل أو تأخيرات.

لذا، يتعين على الأسر تحديث بطاقة التموين بشكل دوري وفور إضافة أي مولود جديد إلى الأسرة، لضمان استمرارية استفادتهم من الدعم الحكومي المقدم وتحقيق العدالة في التوزيع الاجتماعي للموارد.

خطوات إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بالرقم القومي 2024

إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين في مصر هي عملية بسيطة تتطلب اتباع الخطوات التالية:

يمكن الحصول على هذا النموذج من مكتب التموين المحلي أو من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية من هنا.يجب تعبئة النموذج بالمعلومات الشخصية الصحيحة لكل فرد يرغب في إضافته إلى بطاقة التموين، بما في ذلك الرقم القومي لكل فرد.من أجل التأكد من صحة البيانات، يجب تقديم بعض الوثائق الداعمة مثل شهادة ميلاد الطفل وبطاقة الرقم القومي لكل فرد.بعد ملء النموذج وجمع الوثائق اللازمة، يتم تقديم النموذج إلى مكتب التموين المحلي في الحي أو المنطقة التي يقيم فيها الأسرة.بعد تقديم النموذج، يمكن أن يتطلب الأمر بعض الوقت لمعالجة الطلب. يمكن للأسرة متابعة الطلب من خلال الاستفسار في مكتب التموين المحلي أو من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التموين.بعد معالجة الطلب والموافقة عليه، يتم استلام بطاقة التموين المحدثة التي تشمل المواليد الجدد. قبل التسجيل تأكد منالتأكد من أن جميع البيانات المدخلة صحيحة ومطابقة للوثائق الداعمة المقدمة.الاحتفاظ بنسخة من النموذج المقدم والوثائق لأي ضرورة مستقبلية.الاطلاع على موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية للحصول على آخر التحديثات والتعليمات.

عملية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين بالرقم القومي تتطلب اتباع بعض الخطوات البسيطة وتقديم الوثائق الداعمة اللازمة ومن المهم الالتزام بالإجراءات المطلوبة لضمان سرعة وسلاسة المعالجة.

 

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • كيفية الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي: دليل خطوات وزارة الإسكان
  • لينك رسمي وسريع.. تابع كيفية إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي من هنا tamwin.com.eg
  • المفوضية: بلغت نسبة الشباب المسجلين بانتخابات المجالس البلدية 45.5%
  • رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامه بالرقم القومي 2024
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين 2024 بالرقم القومي عبر موقع مصر الرقمية
  • رئاسيات موريتانيا.. قوانين وآليات مراقبة فلماذا المعارضة قلقة؟
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
  • عزوف عن المشاركة.. استطلاع يكشف نظرة الإيرانيين للانتخابات الرئاسية المقبلة