أكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام “شمس” أن أكثر من 13 ألف شركة مسجلة في المدينة بنهاية العام الجاري 2023 ما يجسد صواب استراتيجية النمو المستدام التي تشهدها ” شمس” منذ تأسيسها.
وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش مشاركته في فعاليات الكونغرس العالمي للإعلام 2023 إن مدينة الشارقة للإعلام وفرت أكثر من 18 ألف فرصة عمل منذ تأسيسها إضافة إلى تأهيل أكثر من 5000 من صناع الأفلام والممثلين وكتاب السيناريو.


وأضاف أن “شمس” تلعب دورًا حيويًا في تعزيز مجتمع الأعمال المزدهر وتمكين الأفراد من خلال محتوى الوسائط وصناعات الإبداع يدفع عملية التقدم ويدعم الكوادر البشرية في إمارة الشارقة.
وأشار إلى أن مدينة الشارقة للإعلام تحتضن أكثر من 700 مكتب للعمل بهدف تمكين الشركات المرخصة في المنطقة الحرة وبما يعزز الأداء الاقتصادي من خلال قطاع “وسائط الإعلام الجديدة” والعمل مع الشركاء على تنفيذ مشاريع إعلامية طموحة من شأنها أن تلهم الجيل القادم من المواهب الشابة.
وأضاف أن مدينة الشارقة للإعلام “شمس” تشكل مركزا عالميا للصناعات الإبداعية ووسائط الإعلام المدفوعة بالابتكار وإطلاق الفعاليات الهادفة التي وصل عددها إلى أكثر من 150 حدثا وفعالية تعزز ريادة قطاع الإعلام في الإمارات.
وقال إن الكونغرس العالمي للإعلام في نسخته الثانية يساهم في توفر فرصة لتعزيز التعاون وعقد الشراكات الإعلامية مع الجهات المشاركة من مختلف المؤسسات الإعلامية.
جدير بالذكر ان مدينة الشارقة للإعلام “شمس” تشارك بجناحٍ خاصٍ وجلسات حوارية وبودكاست ”حديث شمس” في النسخة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023 كما تشمل المشاركة انطلاقة جديدة لحديث شمس ضمن جناحها الخاص في المعرض العالمي بحيث تركز هذه المبادرة التفاعلية والرقمية على سلسلة لقاءات عبر “البودكاست” و”اليوتيوب” وغيرها من الوسائل الإعلامية الواعدة بحيث ترسّخ منهج التواصل والشفافية وتعزيز المضامين الإعلامية الناشئة وتطوير المهارات الإعلامية وتوفير مساحة للتجربة والتعلّم لصُنّاع المحتوى والإعلاميين وإثراء الاهتمام بسلسلة من جلسات النشر الإعلامي القابلة للنمو.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: مدینة الشارقة للإعلام أکثر من

إقرأ أيضاً:

كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟

#سواليف

شارك في #فيلم_الرسالة للمخرج الأمريكي من أصل سوري #مصطفى_العقاد، العديد من النجوم العرب والأجانب، والمبدعين العالميين الكبار، بينهم مؤلف الموسيقى التصويرية العالمي موريس جار.

فيلم الرسالة الذي يستعيد قصة بداية ظهور #الإسلام والمعارك الكبرى حينها مع عبدة الأوثان، معارضي الدين الجديد.

اكتمل إنتاج فيلم “الرسالة” في عام 1976 وكان بنسختين، واحدة باللغة الإنجليزية، لعب الدور الرئيس فيها الممثل العالمي #أنتوني_كوين، وثانية باللغة العربية مثل فيها نجوم عرب على رأسهم الفنان المصري الكبير #عبدالله_غيث.

مقالات ذات صلة مشهد يحبس الأنفاس.. مغامر يقود دراجة نارية على سطح الماء لمسافة 33 كم 2024/09/13

المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد الذي أشرف على تجسيد هذه الملحمة التاريخية الهامة أنجز مع كاتب السيناريو، مهمة صعبة للغاية، تتمثل في اختيار وقائع مناسبة تتحول إلى مشاهد على مدى ثلاثة ساعات، وتختصر 23 عاما من تلك الفترة الحاسمة.

موريس جار، وهو فرنسي وُلد في 13 سبتمبر عام 1924، وكان وضع الموسيقى التصويرية لأكثر من 150 فيلما عالميا، وحصل على العديد من الجوائز الدولة الكبرى، كان ألف أيضا الموسيقى المصاحبة لفيلم الرسالة، ورُشح على ذلك في عام 1978 لجائزة الأوسكار.

تمكن موريس جار من وضع موسيقى معبرة عن تلك الحقبة، واستخدم لذلك العديد من الآلات الموسيقية وخاصة الآلات الإيقاعية، كما طعم موسيقاه بألة القانون.

قبل ذلك، لتنفيذ هذه المهمة هذه الصعبة لموسيقي غربي، زار موريس جار إيران وتعرف عن قرب على الموسيقى الصوفية الإيرانية وعلى أبرز ممثليها.

اللافت أن عدة مواقع في الإنترنت تداولت معلومات عن اعتناق موريس جار، وهو ينحدر من عائلة يهودية، للإسلام في ذلك الوقت، وتقول إنه انتقل بعدها للعيش في تركيا، إلا أن مواقع أخرى تنفي هذا الأمر بشكل قاطع، وتؤكد عدم وجود أي دليل ملموس على إسلام موريس جار الذي توفى بالولايات المتحدة في عام 2009.

الأمر اللافت الثاني أن تصوير فيلم الرسالة كان بدأ في المغرب حيث جرى تصميم وبناء غالبية الأماكن المهمة بأكبر قدر من الدقة التاريخية بما في ذلك ما يمثل مكة المكرمة والكعبة المشرفة والمدينة المنورة. العمل هناك استمر لمدة 6 أشهر.

بسبب خلافات بين المؤسسات الدينية العربية، انتقل التصوير إلى ليبيا، ووجد دعما كبيرا من الزعيم الليبي معمر القذافي. تم استكمال تصوير مشاهد الفيلم خلال 6 أشهر أخرى. هكذا ظهر فيلم الرسالة، الفريد من نوعه حتى الآن على الرغم مما دار من جدل حوله.

مقالات مشابهة

  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين بصنعاء
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة «البريكس» بروسيا
  • وزير الإعلام يتفقد التجهيزات الإعلامية في ساحة ميدان السبعين
  • رئيس الأعلى للإعلام يشارك في القمة الإعلامية لمجموعة البريكس بروسيا
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يشارك في القمة الإعلامية للدول أعضاء مجموعة "البريكس" بروسيا
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعلن شراكة إعلامية مع مؤتمر Ibc الدولى
  • عقاري الشارقة تربط خدماتها الإلكترونية مع “بلدي كلباء” و”بلدي الذيد”
  • “مكتبات الشارقة” تنظم معرض التخصصات الجامعي 23 سبتمبر
  • جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”