رصد – نبض السودان

شارك وزير دولة الامارات الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في الاجتماع الافتراضي الوزاري لمجلس الأمن والسلام للاتحاد الأفريقي، لبحث تطورات الأوضاع في السودان.

وترأس الاجتماع، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جيبوتي، رئيس مجلس السلام والأمن محمود علي يوسف، بمشاركة سكرتير عام منظمة إيغاد الدكتور ورقنه جيبيهو، ومفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن، بانكول أديوي .

وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، موقف دولة الإمارات الثابت من ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، والعمل على حل سلمي للأزمة بين الأطراف المعنية، وضرورة تعزيز الجهود لدعم العملية السياسية وتحقيق التوافق الوطني على تشكيل الحكومة، بما يعزز أمن واستقرار السودان ويلبي تطلعات شعبه الشقيق في التنمية والازدهار.

وأضاف أن الإمارات بذلت جهوداً حثيثة لتخفيف حدة الظروف الإنسانية الصعبة في السودان، وخصصت 50 مليون دولار أمريكي مساعدات إغاثية للشعب السوداني الشقيق، وأنشأت جسوراً جوية وبحرية لتسهيل نقل الإمدادات الطبية والغذائية والإغاثية.

وقال إن الإمارات افتتحت مستشفى ميدانياً في تشاد، في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي من الدولة للأشقاء السودانيين المتضررين من الأوضاع الحالية، ودعما لتشاد الصديقة لتخفيف آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الإمارات الفوري الوقف تشدد على

إقرأ أيضاً:

«يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير

أكدت نائبة المتحدث باسم يونيفيل كانديس أرديل أن قواتنا تراقب الموقف عن كثب ونطالب بوقف إطلاق النار لضمان الاستقرار في جنوب لبنان والمنطقة، ونحن في حاجة ماسة لتيسير المساعدات في جنوب لبنان ووقف إطلاق النار.

وأضافت نائبة المتحدث باسم يونيفيل كانديس أرديل أننا نعمل على مدار الساعة منذ السابع من أكتوبر من أجل تهدئة الأوضاع، ونحث كافة الأطراف من أجل الحفاظ على السلام والاستقرار على الأرض، ونعمل على خفض التصعيد وبذل كافة الجهود للحفاظ على استقرار المنطقة.

وتابعت أن الموقف الآن كثيف للغاية ويتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وقواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع بالمنطقة بشكل كبير، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • مصر تدعو المجتمع الدولي تكثيف الجهود من أجل الإنهاء الفوري للوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • مسعود بارزاني يبحث مع الفياض الأوضاع السياسية في العراق
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الإمارات: لن نتنازل عن الدعم طويل الأمد للشعب السوداني الشقيق
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد