أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، "السيطرة العملياتية" على ميناء غزة الذي كانت تستخدمه حماس لـ"أغراض إرهابية".

وفي منشور عبر حسابه بمنصة "أكس"، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، "تمكنت قوات لواء 188 مدرعات بالتعاون مع مقاتلي وحدة الكوماندوز البحري خلال الأيام القليلة الماضية وفي قتال مشترك لقوات من مختلف الأذرع من السيطرة العملياتية على المرسى الرئيسي في غزة، الذي كان يخضع لسيطرة حماس".

#عاجل قوات جيش الدفاع تكمل السيطرة العملياتية على مرسى غزة الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض إرهابية

تمكنت قوات لواء 188 مدرعات بالتعاون مع مقاتلي وحدة الكوماندوز البحري خلال الأيام القليلة الماضية وفي قتال مشترك لقوات من مختلف الأذرع من السيطرة العملياتية على المرسى الرئيسي في غزة،… pic.twitter.com/fnVik859vz

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 16, 2023

وتم خلال عملية المداهمة المشتركة للقوات البحرية والمدرعات والهندسة، بالتعاون مع سلاح الجو، تدمير حوالي عشر فتحات أنفاق، وتدمير أربعة مبانٍ تشكل "بنية تحتية إرهابية"، وفق أدرعي.

وأشار إلى "قتل 10 مخربين وتطهير جميع المباني في منطقة المرسى، وإسقاط نصب تذكاري يمجد حوادث سفينة المرمرة".

وفي 2010، شنت القوات الإسرائيلية هجوما على السفينة التركية "مافي مرمرة" التي حاولت إيصال مساعدات إلى قطاع غزة المحاصر، ما أسفر عن مقتل 10 مدنيين، وتسبب في تجميد العلاقات بين أنقرة وإسرائيل وقتها، وفق وكالة "فرانس برس".

وحسبما ذكر أدرعي فقد "استخدمت حماس المرسى كمنشأة تدريب للقوات البحرية لأغراض إرهابية ولتوجيه وتنفيذ اعتداءات بحرية".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "تحت غطاء مرسى بحري مدني، استغلت حماس المكان لأغراض التدريب وتنفيذ العمليات الإرهابية، مستخدمة القطع البحرية المدنية وتلك التابعة للشرطة البحرية في غزة".

بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منزل إسماعيل هنية أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، تنفيذ ضربة جوية على منزل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في قطاع غزة.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة في السابع من أكتوبر، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية لا تزال متواصلة، وبلغت حصيلة القتلى في غزة أكثر من 11500 شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلا عن إصابة نحو 29 ألف شخص، إضافة إلى أكثر من 2700 مفقود تحت الأنقاض، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الأربعاء.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة

نقلت وسائل إعلام إسرائيلي أن جيش الاحتلال نفذ 3 غارات جوية على مناطق شمالي غرب مدينة غزة، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن استعادته بلدتين في منطقة كورسك 
  • عضو بالكنيست للجيش الإسرائيلي: كفى كذبا.. لم يتم القضاء على حماس
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة السودانية إيلاف عبد العزيز تفقد السيطرة على نفسها وتعتدي بالضرب على الممثل “زول سغيل” وترميه بحذائها خلال كواليس “الكاميرا الخفية”
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في شرق أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • عملية صحراء الانبار..  الجيش الأمريكي يعلن مقتل أربعة من قيادات داعش