عدن الغد:
2024-06-29@15:21:21 GMT

السيد هلال في ذكرى وفاته العاشرة

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

السيد هلال في ذكرى وفاته العاشرة

كتب / منصور العلهي

عشرة أعوام مرت على رحيل الحاج / السيد محمد هلال... 
ففي مثل هذا اليوم من العام 2013م ودعت مدينة مودية ومسجد الخير الحاج السيد محمد هلال...

ومن منا لايعرف السيد محمد هلال...؟ 
ذلك الرجل الطيب الذي عاش بين أظهرنا لعشرات السنين قضى معظمها في جامع الخير بمدينة مودية واتخذ من غرفة المسجد التي بجوار الضاحي مسكناً له وليقوم بفتح وإغلاق الجامع للصلوات الخمس.

..

ونراه بعد صلاة العصر يتوجه متكئاً على عصاه إلى مقهى احمد ناصر الصبان ليأخذ مكانه على إحدى الطاولات ليتابع لعبة(الدمنة)  مع زملاءه من كبار السن الذين تعودوا منذ زمن على ممارستها عصر كل يوم ولايزالوا...!

نتذكر السيد محمد هلال الذي احبه اهالي مودية.. 
ونرى الشباب كيف يتجمعون حوله عندما يصاب بوعكة صحية ليحضروا له الدواء والطعام ويقومون برعايته حتى يتماثل للشفاء..

نتذكر ارتباطه بالمسجد ومكانه خلف الامام وهو يجلس على كرسيه في سكينة ووقار ليؤدي صلاته في خشوع...! 
نتذكره دوماً ولن ننساه وندعوا له بالرحمة والمغفرة.

✍️منصورالعلهي
16 نوفمبر 2023

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي

الوحدة نيوز/ نظمت بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية في الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني السيد بدر الدين أمير الدين الحوثي للعام 1445ھ.

وفي الفعالية، استعرض وكيل أول المحافظة، أحمد مهدي البشري، جانبًا من مناقب وصفات العلامة بدرالدين الحوثي ومكانته في إحياء العلوم الشرعية وتوضيح المفاهيم الدينية والتصدي للأفكار الضالة وتصحيح الانحرافات من خلال مؤلفاته العديدة والدروس والمحاضرات الدينية.

وأوضح أن العلامة بدرالدين الحوثي اتسم بمدى حرصه واهتمامه على جمع كلمة الأمة والتوعية من مخاطر الشتات والضياع والضعف والهوان، مبينا أن الفقيد ساهم في تنوير وتربية الأجيال على قيم ومبادئ الدين الإسلامي بالاستناد إلى القرآن الكريم والأحاديث النبوية الصحيحة.

وأكد البشري، أن العلامة بدرالدين الحوثي كان منارة للعلم والصحوة العلمية الحقيقة وحمل على عاتقه نصرة الإسلام، كما شكل بعلمه المنطلق الأول للمشروع القرآني الذي قدمه من بعده نجله الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.

وفي الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي كباري أكد مدير مكتب الارشاد بالمحافظة عبدالرحمن الورفي، أن العلامة بدرالدين الحوثي يعتبر أحد أعلام الأمة الذين حرصوا على تنويرها بمحاربة الأفكار الدخيلة على المجتمع والثقافات المغلوطة ومناهضة المشاريع التكفيرية.

واعتبر إحياء هذه الذكرى محطة تربوية مهمة لاستحضار الدروس التي قدمها العلامة الحوثي كمدرسة إيمانية متكاملة مليئة بالحياة والعلم والعطاء والكرم والوعي بالتحديات وجميع ما تحتاجه المرحلة.

فيما تناول الناشط الثقافي أحمد الحجاجي، أخلاق العالم السيد بدرالدين الحوثي وجهاده الفكري ومنهجه في تفسير القرآن الكريم ومؤلفاته في الرد على الفكر الوهابي وما تميز به في الدروس والمحاضرات وإيصال الحقائق وتفنيد الثقافات المغلوطة التي شوهت المناهج الدينية.

حضر الفعالية مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل، ونائبا رئيسي جامعة دار العلوم الشرعية علي عضابي وجامعة القرآن الكريم سليمان الفقيه ومدير مديرية الميناء عبدالله الهادي وأمين محلي مديرية الميناء حسن هادي رسمي وحشد من القيادات والعلماء والشخصيات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • معالي عبدالسلام المرشدي يكتب عبر “أثير”: كان سيدًا بأخلاقه قبل نسبه
  • وفيات السبت .. 29 / 6/ 2024
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • محافظة ريمة تُحيي ذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • محافظة الحديدة تُحيي ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • في ذكرى وفاته.. محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي
  • محطات فنية في حياة الشاعر الغنائي مأمون الشناوي بذكرى وفاته (فيديو)
  • في ذكرى وفاته.. ماذا قال محرم فؤاد عن موهبة هاني شاكر وعلي الحجار؟
  • إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي بصنعاء