عصام السيد (العين)

أخبار ذات صلة بطولة الفجيرة الدولية للخيل العربي في نسختها الثامنة تغلق باب التسجيل المبدعون يتألقون في «نجوم العين»


يستضيف مضمار العين حفل سباقه الثالث الذي يقام مساء الجمعة، ويتألف من 7 أشواط، خُصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، ماعدا الشوط الأول الذي تم تخصيصه للخيول المهجنة الأصيلة، وتبلغ جوائز الحفل 485 ألف درهم.


وتستهل الأمسية بشوط «مبتدئة» للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2000 متر، وتبلغ جوائزه 50 ألف درهم، وأبرز المتحدين «مكفول» و«الوريث»، و«أواسيس مون».
ويقود «شجاع» ترشيحات الشوط الثاني للخيول العربية الأصيلة «مبتدئة» لمسافة 1800 متر، البالغ جوائزه 70 ألف درهم، وينافس على اللقب كل من «الشموس»، و«منار».
وتشارك في الشوط الثالث والرئيسي المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1800 متر، وإجمالي جوائزه 85 ألف درهم مجموعة من الخيول القوية، ويسعى «مادور» لتحقيق الفوز ومواصلة عروضه الجيدة، ولكن يواجه تحدي «عز دبي» و«مروان الوثبة».
ويشهد الشوط الرابع لمسافة 1600 متر، البالغ جوائزه 70 ألف درهم، مشاركة 15 خيلاً عربية أصيلة «مبتدئة» في سن ثلاث سنوات فقط، تبرز منها «ساري»، و«واجب»، و«النصر».
ويجتذب الشوط الخامس لمسافة 1600 متر البالغ جوائزه 70 ألف درهم، 15 خيلاً «مبتدئة» أبرزها «الفلك»، ومن الخيول التي يتوقع أن تنافس بقوة «أزين جود دو كارير»، و«أوتينا».
وبمشاركة 15 خيلاً عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وفي مقدمتها «فادية الوثبة» و«أف منعوت» بجانب «أف تشعلل»، يشتد التنافس في الشوط السادس لمسافة 1400 متر البالغ جوائزه المالية 70 ألف درهم.
ويبرز كل من «أف متكافل»، و«جعفر دو أرنتس»، و«الغربي» في تحدي الشوط السابع والختامي المخصص للخيول العربية الأصيلة في عمر 4 سنوات وما فوق، لمسافة 1400 متر بمشاركة 11 خيلاً.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العين مضمار العين الخيول سباقات الخيول

إقرأ أيضاً:

أميرة سليم: كسبت التحدي بأغنية «بنحب المصرية» في اللون الشعبي

أعربت السوبرانو العالمية أميرة سليم، عن سعادتها بردود الأفعال القوية فور طرح أحدث أغنياتها بعنوان «بنحب المصرية»، التي طرحتها عبر موقع الفيديوهات يوتيوب، والمنصات الموسيقية المختلفة.

تفاصيل أغنية أميرة سليم بنحب المصرية

أوضحت أميرة سليم في تصريحات لـ«الوطن»، أنها لم تتوقع ردود أفعال الجمهور وحبهم للأغنية، خاصة أنها ابتعدت خلالها عن اللون الأوبرالي الذي تعودت عليه الفترة الماضية، قائلة: «كسبت التحدي فى التغيير»، واستمرت نحو 3 أشهر في تحضيراتها، وتعاونت خلالها مع الموسيقار إسكندر القطاري، والشاعرة التونسية رفقة بن علي، التي حولت كلمات الأغنية إلى اللهجة المصرية العامية.

سبب ابتعاد أميرة سليم عن اللون الأوبرالي 

أضافت السبرانو أميرة سليم، أنها تعتبر أن أغنية بنحب المصرية رسالة خاصة للمرأة المصرية لأنها تحمل تكريم واجلال لقوتها ودورها الفعال بشكل مستمر وتقديم أي لون غنائي، مشيرة إلي أنها ابتعدت عن اللون الاوبرالي الذى تعودت عليه من قبل لإثبات مدي قدرة مغنى الأوبرا على تقديم أي لون غنائي آخر، موضحة أن أغنية «بنحب المصرية» تسلط الضوء على التأثيرات الموسيقية الخاصة بموسيقي البوب والجاز والأوبرا.

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا
  • العين الإماراتي يخطف تعادل مثير أمام السد في دوري أبطال آسيا
  • العين يتأخر أمام السد في الشوط الأول
  • أميرة سليم: كسبت التحدي بأغنية «بنحب المصرية» في اللون الشعبي
  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • هوجارد يرفع التحدي على لقب «السباق إلى دبي» للجولف
  • «بحور ياس» تخطف الأضواء في فرنسا
  • مسرحية “الروع” تصحب جمهور المسرح الخليجي 2024 في رحلة إلى الثقافة العمانية الأصيلة
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية