شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن أردوغان لبايدن لا علاقة بين انضمام السويد للناتو وصفقة الـ إف16، وأشارت الرئاسة إلى أن المحادثات ستتمحور حول وضعية أوكرانيا في .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أردوغان لبايدن: لا علاقة بين انضمام السويد للناتو وصفقة الـ إف16 ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أردوغان لبايدن: لا علاقة بين انضمام السويد للناتو...

وأشارت الرئاسة إلى أن المحادثات ستتمحور حول "وضعية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي وعضوية السويد وتسليم مقاتلات إف-16" تأمل تركيا الاستحصال عليها من الولايات المتحدة. ولم يشر البيان إلى موعد عقد اللقاء.

رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون الإثنين عشية القمة التي تستضيفها فيلنيوس يومي الثلاثاء والأربعاء. ويأمل كريسترسون إقناع أردوغان بالتخلي عن اعتراضه وإعطاء الضوء الأخضر لانضمام السويد إلى التكتل.

رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون خلال لقائه بايدن في البيت الأبيض الأسبوع الماضي

وتابع البيان "شكر الرئيس أردوغان الرئيس الأميركي بايدن على دعمه الطلب التركي للاستحصال على مقاتلات-16، مشيراً إلى أنه من غير الصائب الربط بين الطلبية التركية لمقاتلات اف-16 وانضمام السويد" إلى الناتو.

ربط بين الأمرين في اتصال هاتفي أجراه مع أردوغان إثر فوزه بولاية رئاسية جديدة في 28 مايو.

ونقل بيان الرئاسة التركية عن أردوغان قوله لبايدن إن "السويد اتّخذت بعض الخطوات في الاتجاه الصحيح بإدخالها تعديلات على قوانين مكافحة الإرهاب".

مقاتلة تركية من طراز "إف-16" خلال تمرين للناتوفي 2022 (أرشيفية)

وأخفقت السويد يوم الخميس في إقناع تركيا بالتراجع عن منعها من الحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي وذلك خلال اجتماع على مستوى وزيري الخارجية، إذ طلبت أنقرة مزيدا من الإجراءات في مكافحة الإرهاب.

ويجب أن توافق جميع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي على طلبات الانضمام، وحصلت فنلندا على الضوء الأخض

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي

أفاد المركز الوطني الأمريكي للأعاصير بأن الإعصار بيريل تحول إلى عاصفة بالغة الخطورة، حيث وصل إلى الفئة الرابعة في المحيط الأطلسي. من المتوقع أن يجلب الإعصار رياحاً عاتية وخطرة وسيولاً وفيضانات إلى جزر ويندوارد في منطقة الكاريبي، حيث ستزداد قوته أكثر وبسرعة، الإثنين.

بحلول منتصف نهار الأحد، كان إعصار بيريل، الأول في موسم الأعاصير لعام 2024، على بعد حوالي 500 كيلومتر شرقي وجنوب شرقي بربادوس، مصحوباً برياح تصل سرعتها القصوى إلى 215 كيلومتراً في الساعة. ووفقاً للمسار المتوقع، سيعبر الإعصار جنوب شرق ووسط البحر الكاريبي من مساء الإثنين وحتى يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن يظل على قوته من الفئة الرابعة خلال مروره بجزر ويندوارد.

وصدرت تحذيرات من الإعصار في بربادوس وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر جرينادين وجرينادا وتوباجو. حذر المركز من أن الإعصار سيتسبب في "رياح عاتية، وارتفاع في الأمواج يهدد الحياة". وأوضح المركز أن تلك الجزر يجب أن تستعد لهطول أمطار يصل معدلها إلى 15 سنتيمتراً. في الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية حدوث "نشاط أعاصير غير معتاد" في المحيط الأطلسي في 2024، نظراً لارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى غير مسبوق.

مقالات مشابهة

  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي
  • الإعصار بيريل يتحول إلى عاصفة بالغة الخطورة في المحيط الأطلسي
  • الزمالك يوضح موقفه من انضمام زيزو لـ منتخب مصر في أولمبياد باريس
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • خطير للغاية.. حقائق عن إعصار بيريل
  • عين الإعصار "بيريل" تشتد في طريقها إلى جزر الكاريبي
  • الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بانتخابات مبكرة وصفقة تبادل
  • الأهلي يطيح بـ4 لاعبين وصفقة جديدة في الزمالك.. عاجل