حذر برنامج الأغذية العالمي في فلسطين من أن الأنظمة الغذائية في قطاع غزة تنهار، وأن المساعدات الراهنة لا تلبي سوى 10 بالمئة من الاحتياجات الغذائية، مشددا على أن جميع سكان القطاع بحاجة إلى مساعدة إنسانية.

وأضافت متحدثة البرنامج الأممي عليا زكي، في تصريحات لخدمة "أخبار الأمم المتحدة" الأربعاء، أن الناس في القطاع سيكونون أكثر عرضة لانتشار الأمراض على نطاق أوسع؛ لأن جهازهم المناعي سيضعف؛ لأنهم لا يتناولون ما يكفي من الغذاء.



وشددت على أن "الأنظمة الغذائية تنهار، والمواد الغذائية في المتاجر على وشك النفاد، ويتم بيع القليل المتبقي بأسعار مرتفعة، بشكل متزايد، بينما أغلقت المخابز أبوابها".

وتابعت: "بدأنا في توزيع المواد ذات الكثافة الغذائية العالية والمدعمة بالفيتامينات والمعادن حتى نتأكد من حصول الناس على أكبر قدر ممكن من السعرات الحرارية التي يحتاجون إليها. وقريبا، سنقوم أيضا بتوزيع تغذية مخصصة للنساء الحوامل وللأطفال للتأكد من أنهم يحصلون على دعم تكميلي لتغذيتهم".


وأوضحت أن البرنامج الأممي يعتمد على الأغذية المعلبة والتمر والخبز لمساعدة بقية السكان الذين يتعرضون بشكل متزايد لخطر سوء التغذية.

كما شددت المتحدثة باسم البرنامج على ضرورة توفير الوقود، مشيرة إلى أن نقص الوقود يقيد قدرة البرنامج على مساعدة المحتاجين؛ "لأنه بدون الوقود لا تستطيع الشاحنات التحرك، ولا تستطيع المطاحن ولا المخابز العمل، وستتوقف الحياة".

وقالت إن المواد الغذائية التي تدخل عبر معبر رفح البري مع مصر في الوقت الحالي لا تشكل سوى 10 بالمئة من الاحتياجات الغذائية لجميع سكان قطاع غزة، وهم 2.2 مليون شخص، وجميعهم يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 41 يوما شن عدوان غاشم على قطاع غزة، خلّف 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية فلسطين غزة الغذاء الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال الغذاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية

البلاد – مكة المكرمة

انطلق بأمانة العاصمة المقدسة البرنامج التدريبي الصيفي لطلاب وطالبات الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، للتدريب على تقنيات سلامة الأغذية وطرق تحليل عينات الغذاء والمياه ، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، وذلك بهدف إطلاعهم على أفضل الممارسات التي تعتمدها الأمانة في مجال مراقبة المواد الغذائية وتحليل عينات الغذاء ، وتهيئة الكوادر الوطنية للمشاركة في تطور عجلة التنمية التي يشهدها الوطن في شتى المجالات.


وقد إستقبلت مختبرات الغذاء بالأمانة أكثر من 100 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والكليات المتخصصة في المملكة ، وتم اعداد برنامج تدريبي مميز يتضمن العديد من المحاضرات والزيارات الميدانية والتجارب العملية ، ومن المقرر أن يستمر التدريب لمدة شهر يتخلله العديد من الجولات والزيارات الميدانية على المنشآت الغذائية لتنمية وتعزيز مهارات الطلاب وتهيئتهم لسوق العمل .
ويأتي تنظيم هذا البرنامج التدريبي في إطار التعاون بين الأمانة والجهات العلمية والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز التبادل المعرفي بهدف الاطلاع والاستفادة ونقل التجارب الناجحة، تفعيلاً لدور الأمانة في دعم القطاعات التعليمية والمساهمة في إثراء مهارات وخبرات الدارسين في مختلف المجالات والتي تدفعهم لمزيد من الإبداع في مستقبلهم المهني.

مقالات مشابهة

  • مباشر. غزة تحت القصف لليوم الـ 274 ومحاولات دولية لوقف التصعيد وسط توتر متزايد مع حزب الله
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تُصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات وضوابط أخذ عينات الغذاء والعلف لتعزيز منظومة الأمن الغذائي
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف في أبوظبي
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن تنظيم إجراءات أخذ عينات الغذاء والعلف
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • استشهاد 58 فلسطينيًا وإصابة 179 آخرين في 4 مجازر للاحتلال بغزة
  • طلبة وطالبات الجامعات يتدربون على تقنيات سلامة الأغذية
  • تحذير من استهلاك مشروب كوكا كولا بنكهة الكرز
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري