صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مقتل 15 شخصًا على الأقل في فيضانات نجمت عن أمطار موسمية في الهند، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قضى 15 شخصًا على الأقل في فيضانات وانزلاقات أرضية تسببت بها أمطار موسمية ضربت شمال الهند وخصوصًا نيودلهي التي شهدت هطول أكبر كمية .، والان مشاهدة التفاصيل.

مقتل 15 شخصًا على الأقل في فيضانات نجمت عن أمطار.

..

قضى 15 شخصًا على الأقل في فيضانات وانزلاقات أرضية تسببت بها أمطار موسمية ضربت شمال الهند وخصوصًا نيودلهي التي شهدت هطول أكبر كمية من الأمطار منذ عقود، وفق تقارير ومسؤولين الأحد.

وغمرت المياه الطرق في مناطق عدة من العاصمة حيث بلغ معدل تساقط الأمطار 153 ملم، وهي أعلى نسبة تُسجل في يوم واحد في شهر تموز/يوليو منذ 40 عامًا.

ومع توقع هطول أمطار غزيرة ليوم آخر على الأقل، أمرت السلطات بإغلاق المدارس في نيودلهي الاثنين.

أمطار موسمية

وذكرت وكالة "برس ترست" الهندية للأنباء الأحد أن 15 شخصًا قتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في ست ولايات شمال الهند.

وقال المسؤول في إدارة الكوارث أومكار شارما لوكالة فرانس برس إن مناطق "ولايات هيل" كانت الأكثر تضررًا، حيث خلفت الانزلاقات الأرضية ستة قتلى في هيماتشال برادش وحدها وأغلقت نحو 700 طريق.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية هطول مزيد من الأمطار على مناطق واسعة شمال الهند في الأيام المقبلة.

وتظهر البيانات الرسمية أن الأمطار الموسمية في جميع أنحاء البلاد في الأسبوع الأول من تموز/يوليو كانت أعلى من المعدلات المعتادة بنسبة 2 في المئة.

وتجلب الرياح الموسمية الصيفية معها من 70 إلى 80 في المئة من الأمطار السنوية في جنوب آسيا، بالإضافة إلى ما تحمله أيضًا من موت ودمار بسبب الفيضانات والانزلاقات الأرضية.

ومن الصعب التنبؤ بمواعيد هطول الأمطار التي تتفاوت بشكل كبير، لكن العلماء يقولون إن التغير المناخي يجعل الرياح الموسمية أقوى وأكثر تقلبًا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فيضانات النيبال تقتل 170 شخصًا على الأقل خلال يومين

كشفت الهيئة الوطنية للحد من مخاطر الكوارث وإدارتها في نيبال عن ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت البلاد خلال اليومين الماضيين إلى 170 قتيلاً، بالإضافة إلى عدد من المفقودين.

وأوضحت أن 170 شخصًا لقوا مصرعهم في أنحاء البلاد، ولا يزال 42 شخصًا آخرون في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن المياه غمرت أحياء بأكملها في العاصمة خلال نهاية الأسبوع، وتم الإبلاغ عن فيضانات مفاجئة في الأنهار التي تعبر العاصمة كاتماندو، بالإضافة إلى أضرار واسعة في الطرق السريعة التي تربط المدينة ببقية البلاد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية النيبالية ريشي رام تيواري أنه يتم استخدام جرافات لفتح الكثير من الطرق السريعة التي سدها الركام، ما أدى إلى قطع كاتماندو عن بقية البلاد، مضيفًا بأنه تم إنقاذ أكثر من 3 آلاف شخص.

مقالات مشابهة

  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الارصاد: ينذر بهطول أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الـ24 القادمة
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • فيضانات النيبال تقتل 170 شخصًا على الأقل خلال يومين