سحب رجال الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية، 1907 رخص مركبات لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، خلال 24 ساعة.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بجميع أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

 

ويساعد الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

 

ويتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمي الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكتروني مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.
 

في السياق ذاته، قامت الأجهزة المعنية برفع 46 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع، فضلا عن تحرير 739 مخالفة لقائدى الدراجات النارية؛ لعدم ارتداء الخوذة الواقية أثناء القيادة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتداء الخوذة الادارة العامة للمرور الدراجات النارية الكثافات المرورية الملصق الالكترونى تركيب الملصق الالكتروني الملصق الإلکترونی

إقرأ أيضاً:

إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، جولة تفقدية شملت المرور على شوارع مدينة بنها بمنطقة كوبري 15 مايو والرياح التوفيقي وموقف السيارات، وذلك لرصد مخالفات البناء وإشغالات الباعة الجائلين والتعديات على الطرق العامة، بالإضافة إلى متابعة الحالة العامة لمنظومة النظافة.

اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وبدأ الهجان الجولة بتفقد أعمال إزالة جمالون جار إنشاؤه بطريق كوبري 15 مايو على مقربة من مفارق الزقازيق، وتبلغ مساحته 900 م2، حيث تم إزالة الجمالون فورا بالمهد، موجها باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والمتابعة المستمرة لعدم الشروع في البناء مرة أخرى.

مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي

وخلال الجولة، رصد المحافظ عددا من مخالفات البناء على طريق الرياح التوفيقي اتجاه مدينة كفر شكر، موجها بإزالتها فورا والتحفظ على الأدوات المستخدمة بالبناء أو الإشغالات الموجودة بتلك الأراضي، وتحرير محاضر تبوير للمخالفين بالتنسيق مع مديرية الزراعة وتحميل المخالف نفقة الإزالة لتحقيق الردع العام وعدم استغلال الأراضي الزراعية، مطالبا أيضا بإزالة الإشغالات الموجودة، سواء كانت معارض سيارات أو مخازن خردة، أو أي أنشطة أخرى غير زراعية مشددا على أن الحملة المكبرة التي تم تجهيزها سوف تتعامل مع كل الإشغالات والتعديات الموجودة على حرم الطريق. 

 

مقالات مشابهة

  • أونلاين.. الاستعلام ودفع مخالفات المرور 2024
  • إزالات فورية لعدد من مخالفات البناء ببنها خلال جولة للمحافظ
  • طرق الاستعلام عن مخالفات المرور 2024
  • تحرير 296 محضر تمويني خلال حملة تفتيشية لتموين المنوفية
  • تحرير 296 محضرا تموينيا خلال حملات تفتيشية مكثفة بالمنوفية
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • رادار المرور يلتقط 1183 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • رادار المرور يلتقط 1278 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 2210 مخالفات التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة