أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة حرص المحافظة على تذليل أية عقبات تواجه المستثمرين وزيادة الإعتماد على الأدوات التكنولوجيا لتسهيل الإجراءات مشيرًا إلى قرب الإنتهاء من وضع المخطط التفصيلى للمنطقة الصناعية بعرب أبوساعد بالتعاون مع الجهات المعنية والتي ستكون اضافة هامة وكبيرة للمناطق الصناعية بالمحافظة وجذب الاستثمار.


تصريحات المحافظ جاءت خلال جلسة تدشين المجلس الاقتصادي والاجتماعي للمحافظة والمعنى ببحث ومناقشة المعوقات التي تواجه الاستثمار والعمل على جذب المستثمرين والذي تم إنشاؤه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستثمارية، وإزالة العقبات لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية وبيئة مواتية للاستثمار في مصر، ومشاركة المجلس في وضع الرؤية التنموية والخطة الاستراتيجية المستقبلية للمحافظة.
أكد المحافظ أن المجلس سيكون له دور رئيسى في وضع استراتيجية التنمية الاقتصادية المحلية ووضع سياسات التشغيل وأليات تحسين ظروف العمالة مما سيكون له بالغ الأثر فى خلق فرص عمل للشباب وتحسين معيشة المواطنين وسبل تقنين الأنشطة والصناعات المقامة دون تراخيص وضمها لدورة الإقتصاد، وفقًا لمعايير التنمية المستدامة ودون التسبب فى زيادة العوامل السلبية المؤثرة على المناخ.


وأضاف راشد بأن المجلس من مهامه مساعدة المحافظة في جذب الاستثمارات المحلية والخارجية من خلال المشاركة في تسويق الفرص الاستثمارية ومناقشة التحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين ورجال الأعمال بالمحافظة للتعامل معها إلى جانب الكشف أوجه القصور والمشكلات ووضع حلول جذرية لها.


وأكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة قد ساهمت فى تقديم العديد من التسهيلات الخاصة بمنح التراخيص الخاصه بالتشغيل وإضافة خطوط إنتاج وتعلية الأبنية دون الإخلال بالمخططات العامة وبعد موافقة الجهات المعنية، إلى جانب تقليص المساحات المطلوبة لإقامة المنشأت السياحية شريطة موافقة وزارة السياحة والأثار وزيادة نسبة المنشأت من 20%: 30 % من إجمالي مساحة الأرض.


واعلن محافظ الجيزة عن قرب الإنتهاء من محطة معالجة مياه الصرف بأبو رواش والتى من شأنها تحسين منظومة المرافق بالمنطقة الصناعية ومحيطها في اطار خطة الدولة في ذلك الصدد.


ووجه المحافظ بسرعة الإنتهاء من أعمال المرافق وتهيئة الطرق وتوفير خدمات الإنارة والمرور كحل سريع لتسهيل الحركة من وإلى مصانع المنطقة الصناعية بأبو رواش.


كما أشار المحافظ إلى عزم المحافظة على تكثيف مجهودات دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التكميلية بإعتبارها نواة للمشروعات الكبرى والصناعات الأساسية ولزيادة نسبة المكون المحلى فى الصناعات والصادرات المصرية بالإضافة إلى تشجيع الحرف اليدوية والعمل على إيجاد قنوات تسويقية لها من خلال الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.


وخلال الجلسة ناقش الحضور أليات عمل المجلس والمقترحات الخاصة برفع كفاءة الأداء وزيادة فاعلية الجلسات عن طريق الخروج بمقترحات وحلول مباشرة للمعوقات والمتابعة الدورية للتأكد من تحقيقها للنتائج المنتظرة على أرض الواقع بالتنسيق والتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية بالدولة. 


كما إستمع المحافظ لعدد من الشكاوى والمقترحات المقدمة من قبل المستثمرين من الحضور موجهًا بسرعة بحث العاجل منها ومعالجتها فورًا.


ومن جانبهم تقدم الحاضرين بالشكر لمحافظ الجيزة على مبادرته ودعوته لهم بالحضور للمشاركة بالمجلس وحرصه علي عقد المجلس بصورة دورية بواقع جلسة شهرية يتم خلالها بحث المستجدات والوقوف على نسب تنفيذ خطط العمل.
حضر الجلسة إبراهيم الشهابى وهند عبدالحليم نواب المحافظ ومحمد نور السكرتير المساعد ورئيس الغرفة التجارية بالجيزة وعدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر المحافظة ورؤساء المناطق الصناعية والإستثمارية وعدد من رؤساء مجالس إدارات الشركات والجمعيات الإستثمارية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة والإدارات المعنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الجيزة فرص عمل تنمية الاقتصاد مجلس النواب محافظة الجيزة التنمية المستدامة الرئيس عبد الفتاح السيسي التنمية الاقتصادية الفرص الاستثمارية جذب الاستثمار جذب الاستثمارات دعم المشروعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي جذب المستثمرين المجلس الاقتصادي اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أحمد راشد محافظ الجيزة فرص عمل للشباب منح التراخيص دعم الاستثمار استراتيجية التنمية الاقتصادية تحسين معيشة المواطنين

إقرأ أيضاً:

فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي

في أول يوم عمل له محافظا لقنا، ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الخميس، أول اجتماع مع أعضاء المجلس التنفيذى، وذلك لمناقشة خطة العمل خلال الفترة المقبلة. 

أبرز المحافظ،  أهمية المجلس التنفيذى كأداة فعالة لتقييم احتياجات المحافظة ومتابعة الأعمال التي تتولاها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتقييم مستوى الأداء وحسن انجاز المشروعات والخدمات على مستوى المحافظة، ووضع القواعد التي تكفل حُسن سير العمل بالجهاز الإدارى للمحافظة.

ولفت إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة الإهتمام بملف الصناعة والاستثمار، لذلك ستكون مشاكل المستثمرين والمناطق الصناعية وترفيقها، على أجندة الاولويات . 

ونوه المحافظ، إنه سوف يحرص على التواصل مع المواطنين بشكل اساسى لبحث مشكلاتهم من خلال استراتيجية التواجد الميدانى فى كافة مواقع العمل حتى يشعر المواطن البسيط بحجم الإنجاز على أرض الواقع، والتعرف على احتياجات المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وما يطمحون إليه فى المرحلة المقبلة. 

وأشار إلى أن المجتمع المدني هو أحد أضلاع مثلث التنمية، وتحقيق التوازن بين القطاعين الخاص والحكومي، لذلك سوف يتم التركيز على المشاركة المجتمعية خلال المرحلة المقبله.

وبيّن  أن تقييم رؤساء الوحدات المحلية سيكون مرتبط بقدرتهم على أشارك منظمات المجتمع المدنى في تنفيذ خطط التنمية، مشددا علي ضرورة العمل والاستماع إلى المواطنين والتعرف على مشاكلهم ومطالبهم، والعمل علي إيجاد حلول لها والمتابعة الدورية وتفعيل خطة المرور الميداني، وأهمية التحام المسئول التنفيذي بالمواطنين، والتعرف على مشكلاتهم على الطبيعة واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها في إطار الامكانيات المتاحة

حضر الاجتماع،  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة السكرتير العام، واللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد.

المحافظ يطلع على إدارات الديوان العام: 

وإطلع المحافظ، مساء اليوم الخميس، على مركز الشبكة الوطنية للطوارئ، ضمن تفقده لإدارات الديوان العام،  وإستمع إلى شرح من عليه حول الخدمات التي يقدمها المركز، وكيفية العمل بشكل متكامل مع كل المديريات وشركات المرافق. كما تفقد محافظ قنا، إدارات المتابعة وتقييم الاداء، حيث اطلع على سير العمل بها، واستمع إلى شرح من القائمين عليها حول آلية المتابعة والتقييم. 

 مؤكدا على ضرورة المتابعة المستمرة، والتأكد من جودة وكفاءه الخدمات المقدمة للمواطنين، كما تفقد محافظ قنا، أرشيف الديوان العام ووجه بضروة سرعة التحول الرقمي في جميع المخاطبات والمراسلات وحفظ المستندات، مشيرا إلي أن التحول الرقمي سيسهم في تحسين كفاءة العمل وتقديم خدمات أفضل للمواطنين. 

وأورد المحافظ، أن الجهاز التنفيذي والعاملين بالمحافظة هم المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات المحافظة، مشيرا إلي ضرورة التعاون والتنسيق بين الإدارات المختلفة والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام وتقديم أفضل خدمة للمواطنين.

 وشدد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد، وذلك لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، بالاضافة إلى إستخدام أحدث التقنيات لتقديم خدمات أفضل للمواطنين. 

وقال المحافظ، إنه سيعمل على متابعة سير العمل بشكل دوري بجميع الإدارات، والتأكد من تحقيق الأهداف المرجوة وتذليل التحديات التي تواجه مديري الادارات المختلفة للنهوض بالمحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطنيها

مقالات مشابهة

  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • «الوزير»: تشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي وتنمية الأراضي لزيادة الإنتاج
  • في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • «الجمعية المصرية للاقتصاد»: تمكين القطاع الخاص يتطلب تنسيقا مع وزارة الاستثمار
  • محافظ الجيزة يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة سير العمل .. صور
  • فى أول يوم عمل.. محافظ قنا يترأس المجلس التنفيذي
  • محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على الخدمات المقدمة للمواطنين
  • مصلحة وخدمة المواطنين تأتي بالمقام الأول.. أول أيام محافظ الجيزة بديوان المحافظة (صور)
  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد