قالت الدكتورة حنان إسماعيل أستاذ اقتصاديات التعليم، إنّ المجلس الأعلى للتعليم والتدريب نقطة محورية جدا، لأن الدولة المصرية تهتم بالتعليم اهتماما كبيرًا منذ عام 2019، حيث وضعت نقطة محورية لعملية التعليم، حيث يعتبر التعليم والصحة من أبرز المجالات الموجودة في أي مجتمع لأنها مرتبطة بالعنصر البشري.

أخبار متعلقة

وسيم السيسي: اتفقت مع وزير التعليم على تدريس التاريخ المصري القديم للطلاب

حياة كريمة: تطبيق نظام التعليم الياباني في 3 محافظات كمرحلة أولى

وزير التعليم يشيد بإجراءات مكافحة الغش بلجان «أولاد الأكابر» في سوهاج

وأضافت «إسماعيل»، خلال حوارها مع الإعلامي محمود السعيد، مقدم برنامج «الحوار الوطني»، على قناة «اكسترا نيوز»، أن المجتمع لا يقوم إلا بالعناصر البشرية المتعلمة بشكل كفؤ مناسب لسوق العمل والتي تتمتع بالصحة الجيدة التي يمكنها التفاعل والنهوض بالمجتمع في التخصصات جميعها.

وتابعت أستاذ اقتصاديات التعليم: «المجتمع عانى الكثير من الصعوبات نتيجة للتباعد بين رؤية التعليم الجامعي والتعليم قبل الجامعي، وكنا نرى فقط اللقاء بين وزيري التعليم العالي والتعليم قبل الجامعي في الثانوية العامة، لذلك، فقد كان تشكيل المجلس الأعلى للتعليم والتدريب أمر مهم جدا».

الدكتورة حنان إسماعيل أستاذ اقتصاديات التعليم المجلس الأعلى للتعليم والتدريب

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية

شدد رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، على دور المجلس الطبي الأعلى في مكافحة الممارسات الطبية السلبية والأخطاء ومواجهة مرتكبيها، وتعزيز جوانب الرقابة على المهن الطبية.

 

جاء ذلك خلال رئاسة بن مبارك، في كلية الطب بالعاصمة المؤقتة عدن، جانبا من الاجتماع الدوري الثامن للمجلس الطبي الأعلى، لمناقشة عددا من القضايا بينها تقارير لجان المجلس، والإجراءات التنفيذية والعملية للجنة التصنيف والتقييم والمعادلة والتسجيل وتراخيص ومزاولة المهنة وغيرها من المواضيع.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على دعم الحكومة للمجلس الطبي الأعلى للقيام بمهامه في التطبيق الصارم للضوابط والمعايير المنظمة لمزاولة المهن الطبية، لما لذلك من أهمية في حماية المريض.

 

وأشار إلى أهمية تعزيز جوانب الرقابة على المهنة ابتداء من التأكد من الكفاءة المهنية لمؤسسات التعليم العالي وجودة مخرجاتها من الأطباء، وصولاً الى مزاولة المهنة وتقويم اي اعوجاج في ممارسة مهنة الطب.

 

ولفت رئيس الوزراء، الى أهمية وضع الضوابط وتفعيلها لوقف التدهور والعمل على التحسين ورفع شروط المهنة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وتحدث بن مبارك، عن الدور المتوقع للمجلس الطبي الأعلى، بما في ذلك حماية وصون المهن الطبية من الممارسات السلبية التي ألحقت الأضرار الفادحة بسمعة بعض المنشآت الطبية.

 

ووجه بن مبارك، المجلس بالعمل على تحقيق الرقابة الفاعلة على جميع المنشآت والعاملين في القطاع الطبي، ومعالجة الإشكالات القائمة وتطوير مخرجات التعليم.

 

وقدم رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور عمر السقاف، شرحا عن عمل ومهام المجلس بموجب القانون، والصعوبات القائمة، والتعاون المطلوب من الحكومة بما يؤدي الى تحقيق المهام الموكلة للمجلس في تطوير المهن الطبية.


مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم برنامج "إستراتيجية تنمية القيادة الوطنية" بالتعاون مع المجلس الوطنى للتدريب والتعليم
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59
  • "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • وساطة البعثة في أزمة المركزي الليبي.. هل تنجح؟
  • وساطة البعثة في أزمة المركزي..هل تنجح؟
  • وحدة التعليم والتدريب المزدوج بالبحر الأحمر تقيم مؤتمرًا لتكريم شركاء العمل من مسئولي التعليم والمدارس والمنشآت التدريبية والفنادق والشخصيات
  • الري: تطوير المساقي بنظام نقطة الرفع الواحدة لترشيد استهلاك الطاقة
  • بن مبارك يشدد على دور المجلس الطبي لمكافحة الممارسات السلبية والأخطاء الطبية
  • الأعلى للإعلام: انطلاق دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة السبت المقبل
  • السبت.. "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة رقم 59