صحافة العرب:
2024-09-30@14:17:07 GMT

أمطار “بعِزّ” تموز

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

أمطار “بعِزّ” تموز

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أمطار “بعِزّ” تموز، توقعت “مصلحة الأرصاد الجويّة” أن يكون الطقس يوم غد الاثنين “غائم جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، وتنخفض .،بحسب ما نشر القوات اللبنانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمطار “بعِزّ” تموز، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمطار “بعِزّ” تموز

توقعت “مصلحة الأرصاد الجويّة” أن يكون الطقس يوم غد الاثنين “غائم جزئياً مع ضباب كثيف على المرتفعات وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة، وتنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، كما تنشط الرياح أحياناً. ويتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خلال فترة قبل الظهر خاصة في المناطق الشمالية والداخلية”.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي

«عُمان»: شهدت جبال الحجر والمناطق المجاورة اليوم أمطارا متفاوتة الغزارة مع بدء تأثر أجواء سلطنة عُمان بمنخفض جوي، وشهدت ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة اليوم هطول أمطار متفرقة على عدد من القرى والبلدات بالولاية وتراوحت بين الخفيفة والمتوسطة سال على إثرها عدد من الشعاب على بلدة بلت وقميراء والمناطق المجاورة لها، وتركزت على رؤوس الجبال الشمالية من مركز الولاية.

كما هطلت أمطار غزيرة مصحوبة برياح هابطة على ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة شملت قرى وادي بني خروص وقرية ستال سالت على إثرها معظم الشعاب، وشهدت قرية صنيبع وشوه وثقب والهجار ومسفاة الشريقيين أمطارا غزيرة مصحوبة برياح قوية، وهطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة على قرية الهجير وحلحل.

وأفادت هيئة الطيران المدني عن احتمالية تشكل سحب ركامية غداً (الاثنين) تؤدي إلى هطول أمطار متفاوتة الغزارة تتراوح بين 10 و60ملم على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عُمان مصحوبة برياح هابطة نشطة مع تساقط لحبات البرد خلال فترة الظهيرة والمساء، وستشهد المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى هطول أمطار متفرقة تتراوح بين 10 و20ملم، وقد تكون رعدية أحيانا مع احتمالية تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح.

وأوضحت الهيئة أن الرياح ستكون هابطة ونشطة بسرعة تتراوح بين 15 و35 عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة، ويتوقع أن يكون الموج متوسطًا إلى هائج بارتفاع يتراوح بين 2.0 و2.5 متر على سواحل بحر العرب، وهادئ إلى متوسط الموج بارتفاع يتراوح بين 1.5 و2.0 متر على سواحل بحر عُمان.

كما أشارت التوقعات إلى استمرار تشكل وتدفق السحب بعد غد الثلاثاء على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار، إضافة إلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع وقع هطول أمطار متفرقة تتراوح كمياتها بين 10 و20ملم، قد تكون رعدية أحيانًا مع احتمالية تمددها لتشمل المناطق الساحلية المطلة على بحر عُمان.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وفرصة سقوط أمطار غدا
  • أمطار متفاوتة الغزارة مع بدء تأثيرات المنخفض الجوي
  • اعتدال بدرجات الحرارة على أغلب المناطق  
  • وزير النقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها
  • الحرارة إلى انخفاض ونسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • الإمارات.. توقعات بسقوط أمطار غداً السبت