الوطن:
2024-06-29@13:54:15 GMT

الأقباط يختتمون مولد «سريع الندهة» مارجرجس الرزيقات

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

الأقباط يختتمون مولد «سريع الندهة» مارجرجس الرزيقات

يحتفل الأقباط، اليوم، بالليلة الختامية لمولد مارجرجس الرزيقات بالأقصر وسط احتشاد الكثير من الأقباط طالبين شفاعة «سريع الندهة» الشهيد مارجرجس، بحسب الاعتقاد المسيحي. 

تكريس أول كنيسة لمارجرجس في اللد 

ويحتفل الأقباط بهذا المولد بمناسبة تكريس أول كنيسة لمارجرجس في مدينة اللد في فلسطين، ويشهد الاحتفال حضور الآلاف من الزوار والمحبين والمريدين، ويترأس الإحتفال أعضاء اللجنة البابوية المشرفة على أحتفالات الدير، الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير، والأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، والأنبا يؤانس أسقف أسيوط.

وخلال فترة الاحتفالات، يفترش بعض البائعين من الأقباط والمسلمين، لبيع الملصقات الدينية وتجاورت بداخلها صور الآيات القرآنية مع تماثيل السيدة العذراء والسيد المسيح وصور البابا شنودة، كما اعتاد بعض الأشخاص التواجد في هذه المناسبة لدق الصلبان، ورسوم الوشم لصور الصليب والشهيد مارجرجس على أكتاف وأيدي المصلين.

شهرة مارجرجس الروماني 

ويتمتع الشهيد «مارجرجس الروماني» بشهرة واسعة لدى الكثير من الطوائف المسيحية لذا يوجد الكثير من الكنائس في العديد من دول العالم تحمل أسم مارجرجس، بل يوجد في بريطانيا 152 قرية على أسمه وصورته منقوشة على عملة الجنيه الإنجليزي، وفي النمسا أنشأ الإمبراطور فريدرك عام 1470 رتبة من الفروسية تحمل أسم الشهيد جرجس، وكذلك في روسيا أنشأت الإمبراطورة كاترين وساماً يحمل لقب جاورجيوس أي مارجرجس وكانت تمنحه للقادة العظام الذين ينتصرون في الحروب وفي بيروت أيضاً يوجد خليج باسم مارجرجس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مارجرجس الكنيسة مولد مارجرجس الرزيقات

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر

أسعار المولدات الكهربائية.. بعد أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها مصر مؤخرًا، شهد محرك البحث الشهير “جوجل” العديد من عمليات البحث عن أسعار مولدات الكهرباء، جاء ذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن زيادة عدد ساعات القطع لتصل إلى 4 ساعات في مختلف المحافظات.

وفيما يلي، نقدم لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل كاملة حول أسعار المولدات الكهربائية في الأسواق المصرية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لمتابعيها وزوارها في مختلف المجالات. 

المولدات الكهربائية أسعار المولدات الكهربائية في مصر

ازداد إقبال المواطنين على شراء مولدات الكهرباء في مصر 2024، في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد، والتي تزامنت معها أزمة قطع الكهرباء، وقد جاءت على النحو التالي:

مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، ماركة هوندا، بسعر 110 آلاف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، موديل EP6000E-25 ماركة هوندا، بسعر 86 ألف جنيه.مولد كهرباء 1 كيلوواط، بنزين محمول، ماركة ليون، بسعر 5980 جنيهًا.مولد كهرباء 25 كيلوواط، بمحرك صناعي بقوة 6.5 حصان، ماركة توتال، بسعر 49.349 جنيهًا.مولد كهرباء 4 كيلوواط، بنزين مارش بطارية من النجار تولز، ماركة فيت، بسعر 35.200 ألف جنيه.مولد كهرباء لحام ديزل 2000 وات (PT)، ماركة كراون، بسعر 62.490 جنيهًا.مولد كهرباء بنزين - GX390 VXE، ماركة هوندا، بسعر 90 ألف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالطاقة الشمسية 1000 واط، مع منفذي تيار متردد، بسعر 62.200 ألف جنيه.مولد كهرباء موديل Ep2500cx، ماركة هوندا، بسعر 24.850 جنيه.مولد كهرباء إنفرتر، ماركة جيسيك Vnr-1200Va، بسعر 26.500 جنيه. أفضل المولدات في مصرللاستخدام المنزلي: مولد توتال (TOTAL PORTABLE CAMPING GASOLINE GENERATOR TP18001)، حيث يتميز بكفاءته وقدرته العالية، كما يتميزبانخفاض استهلاك الوقود.للاستخدام التجاري: مولد بيركنز 403A-11G1، ويتميز بموثوقيته العالية وقوة تحمله.للاستخدام الصناعي: مولد كومنز C110D5، ويتسم بقدرته الكبيرة وفعاليته في التطبيقات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • طلاب طب الأقصر يختتمون امتحانات نهامة العام
  • كنيسة مارجرجس بألماظة تشهد فعاليات خاصة بمناسبة صوم الرسل
  • الأنبا باسيليوس يتفقد النشاط الصيفي بكنيسة مارجرجس ببني مزار
  • الرئيس الصيني: تكريس المبادئ الخمسة للتعايش السلمي والعمل سويا على بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • " تكريس المبادئ الخمسة للتعايش السلمي والعمل سويا على بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية
  • فعاليات بمناسبة صوم الرسل بكنيسة مارجرجس بألماظة.. تفاصيل
  • تبدأ من 21 ألف جنيه.. أسعار التكييفات في الأسواق المصرية
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • كنيسة مارجرجس بالقللي تستضيف عشية ذكرى "حالة الحديد".. تفاصيل
  • ذكرى تكريس كنيسة أبي كلوج.. أحداث خالدة في التاريخ المسيحي