الوطن:
2024-10-07@04:43:13 GMT

الأزهر يطلق حلقات تعليمية لكتب القراءات لأول مرة

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

الأزهر يطلق حلقات تعليمية لكتب القراءات لأول مرة

أعلن الأزهر الشريف بدء نشر حلقات تعليمية لكتب القراءات لأول مرة، وذلك في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتنفيذًا لتعليمات الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وبإشراف فضيلة الشيخ أيمن محمد عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

الحلقات التعليمية ستكون مكثفة

وقال فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن هذه الحلقات التعليمية تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على تطوير العملية التعليمية، وتوفير كافة سبل الدعم للطلاب والطالبات، وتحقيقًا لأهداف الأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة.

وأضاف فضيلته أن هذه الحلقات التعليمية ستكون متاحة عبر قناة المركز الاعلامي التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية على يوتيوب، وصفحة رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، وستكون موجهة لجميع الطلاب والطالبات في المعاهد الأزهرية، وستشمل جميع كتب القراءات المقررة عليهم.

وأوضح أن الحلقات التعليمية ستكون مكثفة، وستشمل شرحًا مبسطًا لكافة القواعد والأحكام المتعلقة بكتب القراءات، كما ستتضمن أمثلة وتطبيقات عملية على القواعد والأحكام.

خطوة مهمة في تطوير العملية التعليمية بالأزهر الشريف

وأشاد الشيخ أيمن عبدالغني بجهود الإدارة العامة للكمبيوتر التعليمي، والشيخ عماد فتحي، في إعداد هذه الحلقات التعليمية، وحرصهما على تقديمها بأعلى جودة ممكنة.

وأعرب الشيخ عماد فتحي، عن سعادته بإطلاق هذه الحلقات التعليمية، مؤكدًا أنها خطوة مهمة في تطوير العملية التعليمية بالأزهر الشريف، وتحقيقًا لأهداف الأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة.

وأضاف أن الحلقات التعليمية تمت بالتعاون مع نخبة من المختصين في علوم القرآن الكريم والقراءات وعلى رأسهم فضيلة الدكتور عبدالكريم صالح رئيس لجنة مراجعة المصحف الشريف.          

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر شيخ الأزهر قطاع المعاهد الأزهرية المعاهد الأزهرية المعاهد الأزهریة الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

قريبا.. انطلاق تصوير مسلسل «أشغال شقة» الجزء الثاني

اقترب المخرج والمؤلف خالد دياب، على الانتهاء من كتابة حلقات مسلسل أشغال شقة الجزء الثاني، المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول في رمضان الماضي.

وكشف دياب، عن الانتهاء من كتابة 10 حلقات من الجزء الثاني لـ مسلسل «أشغال شقة»، وحدد أول نوفمبر المقبل موعدا لبدء تصوير العمل في ديكور الشقة الرئيسي والذي يتم بناءه في استديو مكة وشهد تصوير أحداث الجزء الأول.

تفاصيل مسلسل أشغال شقة

مسلسل أشغال شقة، بطولة الفنان هشام ماجد والفنانة أسماء جلال، إلى جانب عدد من نجوم الفن أبرزهم: مصطفى غريب، وسلوى محمد علي، وشيرين، والعمل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج خالد دياب، وإنتاج عبد الله أبوالفتوح.

أحداث مسلسل أشغال شقة

دارت قصة مسلسل أشغال شقة، في إطار اجتماعي كوميدي، حول زوجين هما هشام ماجد، الذي يجسد خلال الأحداث شخصية طبيب شرعي، وأسماء جلال، التي تلعب دور إعلامية، وعرض المسلسل في شهر رمضان الناضي، وحقق نجاح فنيا وجماهيريا كبيرا.

اقرأ أيضاًتضامنا مع أحداث لبنان.. وائل جسار يعتذر عن جميع حفلاته

أول ظهور لمحمود شاهين برفقة زوجته من حفل عيد ميلاده

مقالات مشابهة

  • بدور جديد.. هند صبري تتعاقد علي مسلسل من 10 حلقات
  • قريبا.. انطلاق تصوير مسلسل «أشغال شقة» الجزء الثاني
  • مسلسل برغم القانون .. اعرف موعد عرض الحلقات الجديدة
  • توزيع مناهج الأزهر الجديدة 2024-2025 للمرحلة الثانوية.. اعرف منهجك
  • منطقة سوهاج الأزهرية تشارك بجناح الأزهر في معرض ذاكرة أكتوبر
  • شمال سيناء الأزهريّة تعقد اختبارات القبول لمعاهد القراءات واختبارات التحويل للأدبي والعلمي
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • رئيس أزهرية القليوبية يتفقد امتحانات الشفوي لمسابقة القبول لمعاهد القراءات بالقليوبية
  • وكيل «المعاهد الأزهرية» يشارك في اجتماع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية
  • مجمع البحوث الإسلامية يطلق حملة بعنوان «أكتوبر إرادة الماضي ووعي المستقبل»