نوفمبر 16, 2023آخر تحديث: نوفمبر 16, 2023

المستقلة/- أعلن الإطار التنسيقي، اليوم الخميس، تجديده التزامه بقرارات السلطة القضائية والمحكمة الاتحادية، داعياً الشركاء السياسيين إلى مزيد من التفاهمات بما يسهم ويعزز الاستقرار والتنمية.

جاء ذلك في بيان للدائرة الإعلامية للإطار التنسيقي، أكد فيه أن “الإطار عقد اجتماعه الاعتيادي رقم 174 للتداول بآخر التطورات في البلاد”، مجدداً التزامه بـ”قرار مجلس النواب في انجاز الاستحقاق الدستوري المتمثل بإجراء الانتخابات المحلية منتصف الشهر المقبل”.

وأكد الإطار “احترامه لمبدأ الفصل بين السلطات والتكامل فيما بينها والتزامه بقرارات السلطة القضائية والمحكمة الاتحادية”، داعيا الجميع إلى “الالتزام بما يدعم سلطة القانون”.

وطالب الإطار “الشركاء السياسيين بمزيد من التفاهمات والحوارات بما يسهم ويعزز الاستقرار والتنمية”.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تتواصل فيه الجهود لتشكيل الحكومة الجديدة في العراق، حيث يسعى الإطار التنسيقي إلى تشكيل حكومة أغلبية وطنية، بينما يسعى تحالف “إنقاذ وطن” إلى تشكيل حكومة توافقية.

ويرى مراقبون أن التزام الإطار التنسيقي بقرارات السلطة القضائية والمحكمة الاتحادية، هو خطوة مهمة في طريق تشكيل الحكومة الجديدة، حيث تسعى المحكمة الاتحادية إلى حل الخلافات بين القوى السياسية بشأن تشكيل الحكومة.

كما أن دعوة الإطار التنسيقي إلى الحوار مع الشركاء السياسيين، هي خطوة إيجابية، حيث يمكن أن تؤدي إلى التوصل إلى تفاهمات بين القوى السياسية، وتجنب الأزمة السياسية التي يشهدها العراق.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الإطار التنسیقی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء

يتجه مجلس جهة الدار البيضاء سطات، لتمويل برنامج إعادة إيواء الأسر القاطنة بدور الصفيح، المدرجة ببرنامج المدن بدون صفيح بعمالة الدار البيضاء، وإقليم النواصر، وإقليم مديونة، بالإضافة إلى عمالة المحمدية.

يهدف هذا البرنامج الطموح إلى تحسين ظروف حياة 62 ألف أسرة تعيش حاليا في ظروف صعبة داخل دور الصفيح، وذلك من خلال توفير سكن اجتماعي لها، والقضاء على ظاهرة السكن غير اللائق بشكل نهائي في هذه المناطق.

الكلفة الإجمالية للمشروع 18 مليار و 646 مليون و600 ألف درهم، ممولة من طرف جهات متعددة، حيث تشمل قائمة الشركاء في هذا البرنامج الوكالة الحضرية للدار البيضاء، ومديرية أملاك الدولة، والمديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة، وشركة الدار البيضاء للإسكان والتجهيزات، وفعاليات أخرى.

وستتولى لجنة برئاسة والي جهة الدار البيضاء سطات، محمد امهيدية، مهمة الإشراف على تنفيذ البرنامج ومتابعة مراحل تقدمه. كما تضم اللجنة ممثلين عن مختلف الجهات المساهمة في المشروع، وذلك لضمان تنفيذه بدقة وفعالية.

منها وزيرة إعداد التراب الوطني والإسكان والتعمير وسياسة المدينة أو من ينوب عنها، وعمال العمالات الأقاليم والعمالات المقاطعات المعنية أو من يمثلهم، وغيرهم من الأطراف. كما تبلغ مساهمة هؤلاء الشركاء حوالي 18 مليار و646 مليون و600 ألف درهم.

كلمات دلالية إيواء الدار البيضاء برنامج بدون صفيح

مقالات مشابهة

  • أول تعليق للإطار التنسيقي على زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد
  • تفاصيل برنامج ضخم لإعادة إيواء 62 ألف أسرة من دور الصفيح في الدار البيضاء
  • جوميز يفاجئ إدارة الزمالك بقرارات مثيرة بشأن الراحلين عن القلعة البيضاء
  • مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي
  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • الكتل السياسية لا تغيّر مواقفها.. التركمان متمسكون بمبدأ المداورة لحل أزمة تشكيل حكومة كركوك
  • رشيد:القاضي زيدان ليس جندياً إيرانياً بل درع المنظومة السياسية العراقية
  • بالأرقام.. الصين تتصدر الشركاء التجاريين لمصر خلال الربع الأول من 2024
  • اللواء سلطان العرادة يضع الأحزاب السياسية أمام التزامات المرحلة ويدعو الى حشد كافة الجهود لدعم المعركة الوطنية ط مع مليشيا الحوثي
  • رئيس الوزراء يستقبل وفد المؤسسة الأوروبية للحوار والتنمية