شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تعرف على أسعار المواد الغذائية الأساسية في عدن وحضرموت وصنعاء لشهر يوليو ٢٠٢٣م، شمسان بوست عدن اليكم متوسط أسعار سلة المواد الغذائية الأساسية لشهر 8211; يوليو 2023 8211; في العاصمة عدن .،بحسب ما نشر شمسان بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على أسعار المواد الغذائية الأساسية في عدن وحضرموت وصنعاء لشهر يوليو ٢٠٢٣م، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على أسعار المواد الغذائية الأساسية في عدن...

شمسان بوست / عدن

اليكم متوسط أسعار سلة المواد الغذائية الأساسية لشهر – يوليو 2023 – في العاصمة عدن وحضرموت وصنعاء كالآتي:اقرأ المزيد :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تقرير: أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بـ52% من المتوسط

كشفت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD أن أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بنسبة 52% من المتوسط ​​بين الدول المتقدمة وتأتي بالمرتبة الثانية بعد كوريا الجنوبية.

تقرير يكشف حجم فاتورة حرب غزة على الاقتصاد الإسرائيلي

ووفقا للقائمة فان أسعار الغذاء والمشروبات في إسرائيل هي أعلى بـ52% من معدل الأسعار في الدول المتطورة، أي أنه مقابل كل 100 شيكل يدفعها المواطن الإسرائيلي ثمنا للغذاء والمشروبات، فان المواطن في دول غربية يدفع 52 شيكلا.

كما تكشف القائمة أن أسعار الخبز والحبوب في إسرائيل هي ثاني أغلى أسعار في الدول المتطورة، اذ ان سعرها أعلى من الأسعار في تلك الدولة بحوالي 49%.

وبالمثل، كانت أسعار منتجات الألبان والبيض الإسرائيلية هي ثاني أغلى الأسعار بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ عددها 38 دولة، حيث كانت أعلى تكلفة بنسبة 64% من المتوسط، وتأتي في المرتبة الثانية بعد كوريا الجنوبية.

أما بخصوص اللحوم، تأتي إسرائيل في الموقع الرابع من بين الدول التي فيها أغلى الأسعار، أي تسبقها 3 دول فيها الأسعار أعلى، إلا أنه بموازاة ذلك فإن المواطن الإسرائيلي يدفع مقابل اللحوم، بالمعدل 64% أكثر من المواطنين في مجمل الدول المتطورة.

أما بخصوص أسعار الفاكهة والخضار، تبين القائمة أن إسرائيل تأتي في المكان السابع من حيث الأسعار، إذ يدفع المستهلك الإسرائيلي بالمعدل 25% أكثر من باقي المواطنين في الدول الأخرى مقابل الفاكهة والخضار.

كما أن سعر زيت الزيتون مرتفع أيضا مقارنة بالدول في أنحاء العالم، إذ يأتي سعره في المرتبة الخامسة، ويدفع المواطن في إسرائيل، بالمعدل 36% أكثر من غيره مقابل شراء زيت الزيتون.

أما المجال الوحيد الذي يظهر في القائمة وبه يمتاز الإسرائيليون فيه عن غيرهم بالسعر هو مجال خدمات الاتصالات والاتصال الخليوي، إذ أن السعر في إسرائيل هو أقل بـ30% بالمعدل عن الأسعار في الدول الغربية.

المصدر: "تايمز أوف إسرائيل"

مقالات مشابهة

  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الأربعاء 3- يوليو 2024م
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • صحيفة عبرية: ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل
  • تقرير: أسعار المواد الغذائية والمشروبات في إسرائيل أعلى بـ52% من المتوسط
  • صرف الدولار الأمريكي في اليمن اليوم الثلاثاء 2-7-2024م
  • صرف الريال السعودي في اليمن اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024م
  • صرف العملات الأجنبية في اليمن اليوم الإثنين 1-7-2024م
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)