الوطن:
2024-07-01@22:37:44 GMT

ضبط 3 أطنان أرز مجهولة المصدر في حملات تموينية بالشرقية

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

ضبط 3 أطنان أرز مجهولة المصدر في حملات تموينية بالشرقية

تنفيذا لدور الرقابة التموينية والرقابة على الأسواق، شنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية، حملة من قبل إدارة تموين كفر صقر برئاسة عبد الرؤوف سويلم مدير الإدارة ومفتشي الإدارة، وأسفرت عن تحرير عدة محاضر للمخالفين للقانون، يأتي ذلك تحت إشراف فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، وتنفيذًا لتوجيهات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي.

ضبط أرز مجهول المصدر

وتحرر محضر جنح برقم 16457 جنح كفر صقر لسنة 2023، نتيجة ضبط أرز أبيض مجهول المصدر، وتم التحفظ على 120 شيكارة أرز أبيض، وزن الشيكارة 25 كيلو بواقع كمية مقدرة بثلاثة أطنان.

التحفظ على 50 علبة سجائر

فيما حررت «تموين الشرقية» 4 محاضر إثبات حالة إنتاج خبز ناقص الوزن، وتم اتخاذ اللازم ضد المخالفات، بالإضافة إلى تقريرين محضر إثبات حالة خبز غير مطابق للمواصفات القانونية، فضلًا عن محضر إثبات حالة عدم نظافة المعجن وأدوات العجين، ومحضر إثبات حالة عدم إعلان بيانات، كما تحرر محضر رقم 16449 جنح كفر صقر لسنة 2023، لبيع سجائر أزيد من السعر الرسمي، وتم التحفظ على 50 علبة سجائر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الشرقية ضبط سجائر ازيد من السعر محاضر للمخالفين

إقرأ أيضاً:

ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين قسم ثان الفيوم، خلال حملة على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وحررت الحملة محضر ضبط ١٣٠ شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية زنة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالى 6 أطنان ونصف الطن، وذلك بمخزن مخبز سياحي بناحية منشأة عبد الله.

 كما حررت محضر بيع 100 علبة سجائر بأزيد من السعر، ومحضر سجائر بدون فواتير (٨٠ علبة)، وذلك بدائرة مركز الفيوم ثان.

وتم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وشدد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز والأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 259 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة على المحلات بالمنيا
  • تحرير 259 محضراً في حملات تموينية وتفتيشية بالمنيا
  • ضبط 9 أطنان و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل تهريبه بالشرقية
  • مقتل شاب بطلق نارى إثر مشاجرة مع آخرين بالشرقية
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • محافظ المنوفية: تحرير 263 محضرا تموينيا وضبط 11 شيكارة دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • تحرير 479 محضر في حملات مفاجئة على الأسواق والمخابز بأسوان
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم