موقع 24:
2024-07-14@06:15:44 GMT

إسرائيل تدفع سكان شمال قطاع غزة للفرار إلى الجنوب

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

إسرائيل تدفع سكان شمال قطاع غزة للفرار إلى الجنوب

أعلن الجيش الاسرائيلي، اليوم الخميس، فرصة جديدة للمدنيين في شمال قطاع غزة المحاصر، لساعات، للفرار إلى الجنوب.

وقال المتحدث بالعربية باسم الجيش الإسرائيلي، الليفتنانت كولونيل، أفيخاي ادرعي، عبر "إكس": "إلى سكان أحياء تل الهوا، والصبرة، والزيتون الغربي، ودرج التفاح، والشجاعية، وجباليا، نحثكم على إخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري حفاظاً على سلامتكم، عبر طريق صلاح الدين حتى الرابعة عصراً بالتوقيت المحلي، للوصول إلى جنوب وادي غزة وللمنطقة الانسانية".

وأضاف "سنعلق مؤقتاً للنشاطات العسكرية نهار اليوم، وتحديداً بين العاشرة صباحاً والثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي، لأغراض إنسانية في الشجاعية، وحي التركمان"، مضيفاً "ندعوكم إلى انتهاز هذه الفترة للوصول الى شارع صلاح الدين والانتقال جنوباً".

وجاء في المنشور بالعربية، أنه يمكن للمدنيين الذين تمنعهم حماس من الفرار، الاتصال بالجيش الإسرائيلي عبر الهاتف أو عبر  تلغرام.

#عاجل يا سكان غزة، وخاصة سكان شمال القطاع أودّ إخطاركم بالرسائل التالية:

???? الى سكان أحياء تل الهوا والصبرة والزيتون الغربي والدرج التفاح والشجاعية وجباليا نحثكم على ضرورة اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري حفاظًا على سلامتكم وذلك عبر طريق صلاح الدين حتى الساعة الرابعة (16:00) مساء… pic.twitter.com/WYx93duUj2

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) November 16, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

إعلان السليمانية بلا نازحين وغلق المخيمات كافة.. الوجبة الأخيرة عادت إلى صلاح الدين

بغداد اليوم - السليمانية 

أكد مدير فرع وزارة الهجرة والمهجرين في المنطقة الشمالية سامر مشكور، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، عودة آخر وجبة من النازحين إلى مناطقهم الأصلية.

وقال مشكور في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "بحضور وزيرة الهجرة والمهجرين ايفان فائق فقد تم غلق المخيمات بالسليمانية بشكل كامل، وعودة آخر وجبة لمناطقهم في محافظات صلاح الدين والمحافظات الأخرى".

وأضاف أن "السليمانية الآن بلا نازحين، ومن يعيش من العوائل في المدينة لم يعد نازحا، وفي دهوك هنالك إقبال كبير على منحة العودة وأكثر من 3 آلاف عائلة سجلت على العودة لمناطقها وأغلبها من سنجار".

وأشار مشكور إلى أن "السليمانية أبدت تعاونا كبيرا في غلق ملف النازحين ويجب شكرهم على احتضانهم هذه العوائل طيلة الفترة الماضية، ولم تحصل أي مشكلة في إعادة جميع العوائل سواء من مناطق يثرب أو عزيز بلد أو أي منطقة أخرى".

وأكد مسؤول فرع وزارة الهجرة والمهجرين في المنطقة الشمالية سالم مشكور، يوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، أن الأسبوع المقبل سيشهد غلق جميع المخيمات في محافظة السليمانية.

وقال مشكور في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "يتم تعويض جميع العوائل النازحة بمبلغ 4 ملايين دينار، ولم يتم إجبارهم على مغادرة السليمانية، أو مدن الإقليم الأخرى"، مشيراً الى أن الأسبوع المقبل سيتم غلق جميع المخيمات في السليمانية".

وأضاف أن "مهمة وزارة الهجرة تنتهي بإخراج العائلة النازحة من المخيم، وهي من تقرر العودة لمناطقها الأصلية، أو اختيار منطقة أخرى، أو البقاء في السليمانية، ومن يبقى يخرج من سجلات النازحين".

وأشار إلى أنه "بخصوص عوائل جرف الصخر هنالك مباحثات لإعادتهم، أما النازحين من يثرب ومناطق صلاح الدين، فأنه تمت إعادتهم ولم تحصل أي مشكلة أمنية".

وأكدت وزارة الهجرة والمهجرين، في وقت سابق، قرب إعلان خلو محافظة السليمانية من المخيمات، فيما أشارت إلى عدم تسجيل خروق أمنية في أي منطقة عاد إليها النازحين.

مقالات مشابهة

  • سفير فلسطين بالقاهرة: مطلوب وقف حرب غزة بشكل فوري ومستدام
  • «السيسي» يُؤكد ضرورة وقف إطلاق نار فوري وشامل بغزة
  • الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين (فيديو)
  • الاشتباك مع عنصرين من داعش الإرهابي في صلاح الدين
  • الأمن الوطني يشتبك مع عنصرين من داعـش بعد نصب كمين لهما في صلاح الدين
  • بعد الهجوم الأخير.. الصيد محظور في بحيرة آمرلي إلى إشعار آخر - عاجل
  • ليست الحرب وحدها.. انهيار الصحة والافتقار للغذاء يهددان حياة أطفال غزة
  • العدو يواصل الإبادة الجماعية للفلسطينيين العطش والمجاعة والأوبئة تهدد حياة سكان شمال قطاع غزة
  • العطش يهدّد سكان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود لمحطات تحليه مياه الشرب
  • إعلان السليمانية بلا نازحين وغلق المخيمات كافة.. الوجبة الأخيرة عادت إلى صلاح الدين