قال الدكتور محمد أبو سمرة، القيادي والمؤرخ الفلسطيني ورئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إن الوضع في مستشفى الشفاء واحد من أكبر المآسي الإنسانية التي تحدث على مدى أكثر من 200 عام، إذ إن الانتهاكات التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في المستشفى تفوق الوصف والحديث، وجميع الكلمات تقف عاجزة أمام الحالة في قطاع غزة.


وأضاف «أبو سمرة»، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن أكثر من 40 طفل رضيع في مستشفى الشفاء، وأكثر من نصف أمهات هؤلاء الأطفال شهداء، مشيرا إلى أن هؤلاء الأطفال لم يعد أحد من أهاليهم على قيد الحياة إذ قصفت منازلهم، فعائلاتهم مسحت بالكامل من السجل المدني، وهناك بعض الأطفال لم يعد معروفا من أبيه وأمه أو من أي عائلة ينتمي بسبب أن الجثث أصبحت مجهولة الهوية.
وتابعت، أن الأسلحة التي يستخدمها العدو الصهيوني في قصف شعبنا في قطاع غزة لم تستخدم من قبل أحد في جيوش العالم من قبل، وهي أحدث ما أنتجته ترسانة ومصانع السلاح الأمريكية وأحدث ما قدمته التكنولوجيا والحضارة الأمريكية من هدايا لشعبنا الفلسطيني المظلوم، فهي تقتل الإنسان والحياة الآدمية والحيوانية وتدمر الشجر والحجر وكل أوجه الحياة. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مستشفى الشفاء جيش الاحتلال الصهيوني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انتشار شلل الأطفال وفيروس سى في غزة.. التفاصيل كاملة

قال أشرف أبو الهول، الكاتب الصحفي، إن العالم غير قادر على مساعدة الشعب الفلسطيني، بالرغم من أنه يتابع المشاهد المأساوية التي تحدث يوميًا داخل قطاع غزة، من جانب الاحتلال الإسرائيلي ولا يحرك ساكنًا.

صافرات الإنذار تدوي في مدينة كريات ملاخي الإسرائيلية بعد إطلاق صاروخ من قطاع غزة المرصد الأورومتوسطي: شمال قطاع غزة يشهد مجاعة حقيقية بحق الفلسطينيين انتشار الأمراض والفيروسات

وأضاف "أبو الهول"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن قطاع غزة أصبح منتشرًا بالكثير من الأمراض التي ممكن أن نقول إنها غير منتشرة في العالم أو اختفت بشكل كبير، مثلا شلل الأطفال، وفيروس سي، على العكس انتشارها داخل القطاع، بسبب ظروف معيشتهم.

وواصل: "فعندما تكدس عشرات ومئات الآلاف من الأشخاص في منطقة صغيرة جدًا كنتيجة للتهجير القسري، فضلًا عن تكدس أيضًا القمامة فضلًا عن قلة المرافق الصحية، بالتالي سيكون الأمراض منتشرة بشكل أكبر".

 

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: اقتحام قوات الاحتلال مستشفى المقاصد بالطور في القدس المحتلة
  • انتشار شلل الأطفال وفيروس سى في غزة.. التفاصيل كاملة
  • الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. ولكن قرار غير مسيس(فيديو)
  • محمود الهباش: ما جرى يوم 7 أكتوبر حق لكل فلسطيني.. فيديو
  • مهارات نوعية ببرنامج علم تصميم الروبوتات في «صيفنا سعادة»
  • استشهاد الأسير إسلام السرساوي.. خطفه الاحتلال من مستشفى الشفاء
  • حركتا حماس والجهاد الإسلامي: ما يسميه الاحتلال “اليوم التالي” هو يوم فلسطيني خالص والقرار فيه لشعبنا ومقاومته
  • صلاح الدين تسجل إصابة بالحمى النزفية لرجل زار مستشفى الشفاء في الموصل
  • أستاذ علوم سياسية: أكثر من مليون فلسطيني مُصاب بأمراض تنفسية والكبد الوبائي
  • جروح بالغة وكسور وتمزق وحديث إسرائيلي عن فيديو يوثق الاعتداء على أسير فلسطيني