احتلت جامعة القصيم المرتبة 24 في تصنيف التايمز الدولي للجامعات العربية 2023، لتأتي ضمن أفضل الجامعات العربية من بين 207 جامعة محققة معايير التأهل للتصنيف، وتم اختيارهم من 313 جامعة، حيث قفزت الجامعة من المرتبة 33 عربيًا في العام الماضي لتصل إلى المرتبة 24 هذا العام، ويأتي ذلك استمرارًا لمسيرة الجامعة الناجحة وتميزها المحلي والإقليمي والدولي.

كما جاءت الجامعة في المرتبة السابعة بين 32 جامعة سعودية حكومية، متقدمةً خمسة مراكز هذا العام محليًا، وفقًا لما أصدرته هيئة التايمز البريطانية للتعليم العالي في تصنيف التايمز للجامعات العربية 2023، وذلك حسب المعايير الشاملة والإطار العالمي لتقييم أنشطة الجامعات الأساسية والتي تشمل التعليم والبحوث والاقتباسات البحثية ونقل المعرفة والسمعة الدولية.

وتؤكد الجامعة على استمرار جهودها واهتمامها بالعملية التعليمية وجودتها بتظافر جهود منسوبيها كافة، والدعم الكبير للبحث العلمي، إضافة إلى توفير بيئة بحثية متميزة أدت إلى نتاج بحثي كان له أثر فعال في المجتمع والبيئة المحلية والإقليمية والدولية، بجانب دعم الجامعة المستمر لشراكة مجتمعية فعالة، وسعيها نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة على المستويات كافة.

جاءت ضمن أفضل 24 جامعة عربية، و 7 جامعات حكومية بالمملكة ..#جامعة_القصيم تتقدم قرابة 10 مراتب في تصنيف «التايمز» الدولي للجامعات العربية لعام 2023م، من بين 313 جامعة. pic.twitter.com/sZovcYHSvf

— جامعة القصيم (@QassimUniv1) November 15, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة القصيم التايمز للجامعات العربیة جامعة القصیم فی تصنیف

إقرأ أيضاً:

تطابق مناهج الدراسة بكلية طب الأكاديمية العربية مع جامعة موناش العالمية

 أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عن تطابق مناهج  الدراسة بكلية الطب - فرع العلمين - مع مناهج جامعة « موناش» للدراسات الطبية بأستراليا Monash School of Medicine، والتى تعد إحدى أعرق وأكبر الجامعات في العالم.

ويعد هذا التطابق خطوة هامة وقفزة نوعية تهدف إلى رفع جودة التعليم  مما يضمن للطلاب تلقي تعليم متميز يتوافق مع أعلى المعايير الدولية .

وأعرب   الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، عن اعتزازه بتحقيق هذا التطابق مع جامعة عالمية مرموقة مثل موناش  العالمية ما يعكس التزام الأكاديمية بتوفير تعليم عالي الجودة لطلابها من خلال تطابق وتماثل مناهجنا الدراسية مع المعايير العالمية.

 وتعد مناهج جامعة موناش للدراسات الطبية من بين الأفضل على مستوى العالم.

 تأسست جامعة Monash عام 1958 وتقع في مدينة ملبورن في أستراليا، وهي ثاني أقدم جامعة بولاية فيكتوريا. وتعد جامعة موناش واحدة من أفضل الجامعات في العالم حيث تم تصنيفها في المرتبة 42 في تصنيفات جامعة QS العالمية 2024.

كما احتلت  المرتبة 54 عالميًا في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية المرموقة لعام 2024 من بين 1904 مؤسسة في 108 دولة.

مقالات مشابهة

  • تطابق مناهج الدراسة بكلية طب الأكاديمية العربية مع جامعة موناش العالمية
  • وزير التعليم يكرم جامعة طنطا لإدراجها بتصنيف QS العالمي للجامعات
  • الإمارات الأولى عربياً والـ «18»عالمياً في مؤشر «ضمان» المجمع لمكونات مناخ الاستثمار لعام 2023
  • وزير التعليم العالى يُكرم جامعة طنطا لإدارجها للعام الرابع على التوالي بتصنيف QS العالمي للجامعات
  • مصر تتصدر قائمة أهم الدول العربية المستقبلة لمشروعات الاستثمار الأجنبي المباشر في 2023
  • جامعة بني سويف تحقق المركز 10 محليا في تصنيف ليدن الهولندي
  • «جامعة بنغازي» من أفضل 100 جامعة في العالم
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف ليدن Leiden الهولندي للعام 2024
  • للمرة الأولي.. جامعة قناة السويس في التصنيف الهولندي Leiden 2024
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض تقريرًا عن تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية