أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن
ندّد الأطباء المغاربة بـ"الدعوة اللاأخلاقية التي وجّهها ما يفوق 100 طبيب إسرائيلي لحكومتهم، من أجل استهداف المستشفيات وتدميرها بمن فيها".
وجاء في بيان تضامني للأطباء المغاربة، توصل مع أخبارنا بنسخة منه، أن هذه الدعوة "تكشف غياب أي صلة للأطباء الإسرائيليين بمهنة الطب النبيلة، التي تقوم على إنقاذ الأرواح، وكذا التدخل لضمان استمرار الحياة، لا الحث على للقتل".


وفي هذا الصدد؛ أبدى الأطباء المغاربة "تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والأطقم الطبية بغزة"، مؤكدين أن "ما يقع في غزة تقتيل ودمار وإبادة جريمة بشعة مكتملة الأركان".
كما عبر الأطباء المغاربة عن "اعتزاز بمواقف المغرب التي يعبر عنها الملك محمد السادس، والتي تؤكد على ضرورة العودة إلى طاولة الحوار، والتوصل إلى حلّ سلمي شامل ودائم، قائم على مبدأ حل الدولتين، يضمن للشعب الفلسطيني إقامة دولته فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".
وفي سياق متصل؛ استنكر بيان الأطباء المغاربة "استمرار استهداف الآلة العسكرية الإسرائيلية للمؤسسات والأطر الصحية، ومواصلة قتل المرضى على أسرّة الفراش داخل المستشفيات، من أطفال حديثي الولادة، ورضع، ونساء حوامل، ومرضى ومصابين".
كما أدانوا أيضا "توجيه عتادها العسكري ضد الأطر الطبية والصحية، والبنايات، والأجهزة والمستلزمات الطبية، الأمر الذي يعدّ السكوت عنه مشاركة في هذه الجرائم وتأييدا لها".
تجدر الإشارة إلى أن القتلى الفلسطينيين تجاوز عتبة 11 ألف فرد لقي نحبه، بفعل الغارات الجوية التي تشنها تل أبيب على قطاع غزة، ما دفع عددا من الدول، ضمنها المغرب، إلى خروج مواطنيها للشارع، من أجل المطالبة بوقف قتل الغزاويين على أيدي الإسرائيليين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن زيادات مهمة في العديد من منح العاملات والعاملين بهذا القطاع

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

بعد النجاح الكبير الذي تحقق خلال توزيع منحة عيد الأضحى لهذا الموسم، والتي استفاد منها أزيد من 14000 مستخدما ومتقاعدا، في إطار جمعية العمل الاجتماعي لمستخدمي ومتقاعدي مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، أعلنت الجامعة الوطنية للتكوين المهني المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، لجميع المستخدمات والمستخدمين سواء النشطين أو المتقاعدين عن انتزاع بعض المكتسبات الاجتماعية المهمة، كمضاعفة منحة الدخول المدرسي من 250 درهما إلى 500 درهم لكل طفل يتراوح عمره بين 6 و18 عامًا وهي زيادة تهدف إلى مساعدة الأسر في تحمل نفقات التعليم، خاصة مع تزايد التكاليف المدرسية. الرفع من مبلغ منحة التقاعد ليصل إلى 15000 درهم بدلاً من 7000 درهم، وذلك تقديرًا للمتقاعدين واعترافا بالدور المهم الذي قاموا به والتضحيات الكبيرة التي بذلوها خلال مسيرتهم المهنية، وايضا الزيادة في منحة الحج : من 20000 درهم إلى 30000 درهم سيستفيد منها المستخدمون النشيطون والمتقاعدون الذين سيتم اختيارهم في القرعة الوطنية للحج.

مكتسبات تأتي - حسب بلاغ صادر في الموضوع توصلت به أخبارنا - في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الجامعة الوطنية للتكوين المهني للرقي بالجانب الاجتماعي داخل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والذي يعتبر - حسبه دائما - ركيزة أساسية لتحفيز العنصر البشري، ودعامة مكملة للمكتسبات المادية لمستخدمي المكتب وأسرهم، وأيضا في إطار نضال الجامعة الدؤوب للمطالبة بتحسين وتطوير الخدمات الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • اعتماد مراكز تدريب جديدة لأطباء الزمالة في محافظتي سوهاج وكفر الشيخ
  • نقيب الأطباء يلتقي بأمين عام الزمالة المصرية
  • تفاصيل لقاء نقيب الأطباء بأمين عام الزمالة المصرية
  • الحليمي: المغاربة إستحسنوا إستمارة الإحصاء التي قلصت من طول مدة الأسئلة
  • الحليمي لـRue20: إحصاء المغاربة كلف 150 مليار ضمنها اللوحات الإلكترونية التي كلفت 14 مليار
  • انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفى قنا العام
  • لبنان: الأردن وفرت لنا المستلزمات الطبية وحالت دون انقطاع الأدوية
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • الإعلان عن زيادات مهمة في العديد من منح العاملات والعاملين بهذا القطاع