تستأنف اليوم الخميس باقي مباريات أولى جولات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويشهد اليوم إقامة 9 مباريات أبرزها مواجهة مصر مع جيبوتي والمغرب مع إيريتيريا، فيما يلاقي السودان نظيره التوغولي، ويستضيف منتخب الجزائري شقيقه الصومالي.

وخاض المنتخب الموريتاني أمس الأربعاء أولى مبارياته الإقصائية أمام جمهورية الكونغو والتي انتهت بخسارة "أبناء المرابطين" بنتيجة 0-2، كما فازت غينيا الاستوائية على ناميبيا بنتيجة 1-0، وتعادل رواندا وزمبابوي سلبياً، وإثيوبيا مع سيراليون بـ0-0.

وتستهل المنتخبات العربية العشرة من أصل 54 منتخباً أفريقياً مشوارها في التصفيات الأفريقية بمواجهات سهلة ورقياً.

ويواجه المنتخب التونسي بدوره غداً الجمعة نظيره ساوتومي وبرينسيب، فيما يحل المنتخب الليبي ضيفاً ثقيلاً على إسواتيني، ويستضيف منتخب جزر القمر نظيره منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى.

وتتأهل 9 منتخبات أفريقية مباشرة إلى كأس العالم 2026، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقاً بدلاً من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تم تقسيم المنتخبات الأعضاء في الـ "كاف"،ويبلغ عددهم 54 منتخباً،  على 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات. 

وتقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة 10 مواجهات بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026،  ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثواني في كل المجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تصفيات كأس العالم 2026 كأس العالم 2026 إلى کأس العالم 2026

إقرأ أيضاً:

باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

 

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

وتأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

 

 

الجدير بالذكر أنه قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

 

 

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

وعلى جانب آخر،  وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا

تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، هاتفيًا، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للكاراتيه والجهاز الفني واللاعبين، بفوز المنتخب الوطني بدوري الشباب العالمي للكاراتيه في كرواتيا.

 
وحقق المنتخب الوطني للكاراتيه لقب دوري الشباب العالمى بكرواتيا ( الناشئين  - الشباب - تحت 21 ) برصيد 13 ميدالية متنوعة ( 6 ذهبية، 4 فضيات ، 3 برونزية)  لتصبح مصر فى صدارة الترتيب العام للبطولة.


وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.




 

مقالات مشابهة

  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • تأهل 9 لاعبين من المشروع القومي لبطولة العالم للتايكوندو بكوريا
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً!
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات