كتب- أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، موقف انتشار حمى الضنك في إحدى قرى مركز قوص بجنوب قنا.

وقال "عبدالغفار" في تصريحات لمصراوي، إن الوزارة لم تسجل أي حالات إصابة دخلت إلى المستشفيات أو وفيات جراء الإصابة بحمى الضنك، مشددًا على استقرار الوضع الوبائي بشكل عام.

وأضاف: "تظهر على معظم المصابين بحمى الضنك أعراض خفيفة أو لا تظهر عليهم أي أعراض على الإطلاق، وتتحسّن حالتهم الصحية في غضون أسبوع إلى أسبوعين".

وتابع عبدالغفار: "لم نرصد دخول أحد المستشفيات نتيجة الإصابة بالضنك، لكن هناك بعض الفئات التي تعاني من أمراض مزمنة على سبيل المثال وقد تصاب بالحمى ويدخل المستشفى لكن ليس السبب حمى الضنك في حد ذاتها إنما الأمراض المصاحبة".

وأوضح أن انتشار حمى الضنك لا يرتبط بارتفاع أو انخفاض الحرارة صيفًا أو شتاءً، لكن مرتبط بانتشار البعوض في المياه الراكدة خاصةً أن بعض المواطنين يلجأون إلى خزانات المياه والتي تتسبب في نقل البعوض للعدوى وانتشارها.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن فرق الطب الوقائي تكثف من حملاتها للقضاء على البعوض الناقل للمرض داخل محافظة قنا، خاصة في مناطق المياه المكشوفة لكن الحفاظ على تغطية الخزانات التي تستخدم للمنازل هي ممارسة مهمة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة حسام عبدالغفار حمى الضنك قنا طوفان الأقصى المزيد حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى الدكتور خالد عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وتم تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم  كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢ وتم تجديد الثقة به نائباً لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان بتاريخ ٣ يوليو ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بسرعة تفعيل وحدة المناظير بمستشفى حميات الزقازيق
  • التعديل الوزاري| مصدران: وزير الصحة يباشر عمله بمكتبه.. وهذا موقف نائبه
  • درجات الحرارة المرتفعة تنذر العالم بانتشار 5 أمراض جديدة وعودة أوبئة سابقة.. ما هي؟
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين
  • طرق الوقاية من حمى الضنك
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”