انتقد حساب منسوب لحملة جمال مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل، طريقة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر رمعبر رفح، قائلا إنها "تضعنا في موقف حرج".

وقال حساب "جمال مبارك رئيسا لمصر" في تغريدة بمنصة "إكس"، إن ما يجري على معبر رفح يكشف "تقزم الإدارة المصرية على فرض سيطرتها في إدخال مساعدات حقيقية للقطاع".

وأضاف: "الشاحنة التي دخلت معبر رفح محملة بالوقود بعد أكثر من 37  يوم، وهذه شاحنة مش موجهة للمستشفيات اللي أغلقت لعدم وجود الوقود ومات بداخلها المئات وكانوا يستغيثون يوميا على قطرة وقود".



الشاحنة التي دخلت معبر رفح محملة بالوقود بعد أكثر من 37 يوم .. هذه شاحنة مش موجهة للمستشفيات اللي أغلقت لعدم الوقود ومات بداخلها المئات وكانوا يستغيثون يوميا على قطرة وقود !!
الشاحنة ذهبت بتنسيق أمني اسرائيلي مع مصر .. لمنظمة الأونروا التابعة للأمم المتحدة ..
- فلماذا يهلل… — جمال مبارك رئيسا لمصر (@GamalMubarak_eg) November 15, 2023
وتابع الحساب: "الشاحنة ذهبت بتنسيق أمني إسرائيلي مع مصر لمنظمة الأونروا  التابعة للأمم المتحدة".

وتساءل: "لماذا يهلل إعلام النظام على انتصارات وهمية، تضعنا في حرج أكبر وتكشف تقزم الإدارة المصرية على فرض سيطرتها في إدخال مساعدات حقيقية للقطاع، والدفع بوجود حشد شعبي وسياسي  من كافة الدول".

ومنذ بدء حربها على غزة في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قطعت دولة الاحتلال كافة الإمدادات الأساسية عن الفلسطينيين من كهرباء وماء ووقود وعلاج وطعام، ما تسبب بكارثة إنسانية في القطاع.

وأدخلت مصر بموافقة من دولة الاحتلال الأربعاء كمية قليلة من الوقود لوكالة "الأونروا" تقدر بنحو 37 ألف لتر فقط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جمال مبارك المصري المساعدات معبر رفح مصر جمال مبارك معبر رفح المساعدات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جمال مبارک

إقرأ أيضاً:

فاجعة بمحافظة جناق قلعة

في حادث مروري أليم وقع مساء أمس في محافظة جناق قلعة، لقي سائق شاحنة مصرعه بعد أن فقد السيطرة على مركبته واصطدم بالحواجز، مما أدى إلى انقلاب الشاحنة.

وفقاً للمصادر، وقع الحادث حوالي الساعة 21:00 بالقرب من حي شيفك تية، عندما انحرفت الشاحنة التي تحمل لوحة رقم 43 ADA 193، والتي كان يقودها إسماعيل يلدز، عن مسارها واصطدمت بالحواجز الجانبية للطريق، مما تسبب في انقلابها.

*السائق يفارق الحياة في موقع الحادث

فرق الإنقاذ التي وصلت إلى مكان الحادث قامت بإخراج جثمان السائق إسماعيل يلدز من داخل الشاحنة المنقلبة، حيث تم نقله إلى مستشفى لابسيكي الحكومي.

مقالات مشابهة

  • إدخال 37 ألف لتر وقود لمدينة غزة وشمالها
  • جمال الدقامسة .. مبارك التخرج
  • «القاهرة الإخبارية»: إعادة إدخال المساعدات إلى غزة عبر المنظمات الدولية
  • حملة تنمر قاسية على ملكة جمال تركيا الجديدة
  • فاجعة بمحافظة جناق قلعة
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • إسرائيل تقرر منع إدخال المساعدات الى غزة
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر للتواجد العسكري الإسرائيلي بمحور فيلادلفيا