انتقد حساب منسوب لجمال مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل، طريقة إدخال المساعدات إلى قطاع غزة عبر رمعبر رفح، قائلا إنها "تضعنا في موقف حرج".

وقال الحساب في تغريدة على حسابه بمنصة "إكس"، إن ما يجري على معبر رفح يكشف "تقزم الإدارة المصرية على فرض سيطرتها في إدخال مساعدات حقيقية للقطاع".

وأضاف: "الشاحنة التي دخلت معبر رفح محملة بالوقود بعد أكثر من 37  يوم، وهذه شاحنة مش موجهة للمستشفيات اللي أغلقت لعدم وجود الوقود ومات بداخلها المئات وكانوا يستغيثون يوميا على قطرة وقود".



الشاحنة التي دخلت معبر رفح محملة بالوقود بعد أكثر من 37 يوم .. هذه شاحنة مش موجهة للمستشفيات اللي أغلقت لعدم الوقود ومات بداخلها المئات وكانوا يستغيثون يوميا على قطرة وقود !!
الشاحنة ذهبت بتنسيق أمني اسرائيلي مع مصر .. لمنظمة الأونروا التابعة للأمم المتحدة ..
- فلماذا يهلل… — جمال مبارك رئيسا لمصر (@GamalMubarak_eg) November 15, 2023
وتابع مبارك في الحساب المنسوب له: "الشاحنة ذهبت بتنسيق أمني إسرائيلي مع مصر لمنظمة الأونروا  التابعة للأمم المتحدة".

وتساءل جمال مبارك: " لماذا يهلل إعلام النظام على انتصارات وهمية، تضعنا في حرج أكبر وتكشف تقزم الإدارة المصرية على فرض سيطرتها في إدخال مساعدات حقيقية للقطاع، والدفع بوجود حشد شعبي وسياسي  من كافة الدول".

ومنذ بدء حربها على غزة في 7 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قطعت دولة الاحتلال كافة الإمدادات الأساسية عن الفلسطينيين من كهرباء وماء ووقود وعلاج وطعام، ما تسبب بكارثة إنسانية في القطاع.

وأدخلت مصر بموافقة من دولة الاحتلال الأربعاء كمية قليلة من الوقود لوكالة "الأونروا" تقدر بنحو 37 ألف لتر فقط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري المساعدات معبر رفح جمال مبارك مصر جمال مبارك معبر رفح المساعدات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين

وقعت مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال رئيس المصلحة، ودانييل إيجوروف رئيس هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال عمل الإدارة الضريبية، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس للتعاون في المجالات الضريبية، الأمر الذي يعد انطلاقة للتعاون بين مصر وروسيا في مجال الضرائب، ويمكن أن يمتد لمجالات أخرى وفقًا لما يتم التوافق عليه بين الطرفين.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان، اليوم الخميس، إنه تنفيذًا لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال الإدارة الضريبية مع الدول المختلفة، تم توقيع هذه المذكرة، مضيفة أن ذلك يأتي إدراكًا من الجانبين بأن التعاون التقني والفني في مجال الإدارة الضريبية بين الطرفين يعود بالمنفعة المتبادلة. 

التعاون مع هيئة الضرائب الفيدرالية

وأوضحت أنه وفقًا لمذكرة التفاهم فإنه سيتم التعاون مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية في مجال الإدارة الضريبية فيما يتعلق بكيفية محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقييم المخاطر، والتطوير المهني للموظفين، وكذلك في المجالات الأخرى ذات الصلة والاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذا التعاون سيتيح لمصلحة الضرائب المصرية الاستفادة من الخبرات الروسية في هذه المجالات، مما يسهم في رفع مستوى الأداء وتحقيق الحصيلة الضريبية بكفاءة أكبر.

 العمل على المستوى الدولي 

وأشارت إلى أنه سيتم التعاون من خلال تبادل الخبرات، وتنسيق العمل على المستوى الدولي والمشاركة في تنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل وزيارات العمل المتعلقة بالإدارة الضريبية في كلا البلدين، وكذلك تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك للطرفين، ونقل المعرفة المتخصصة التي يتمتع بها أحد الطرفين إلى الطرف الآخر؛ كما سيتم توفير التدريب لموظفي أحد الطرفين من قبل الطرف الآخر؛ بالإضافة إلى المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت «عبد العال» أنه وفقًا لمذكرة التفاهم الموقعة مع هيئة الضرائب الفيدرالية في روسيا الاتحادية، فإنه يمكن توسيع التعاون  ليشمل تقديم أحد الأطراف المساعدة الفنية للطرف الآخر في مجالات تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك مجال تنظيم وتنفيذ برامج تدريبية لممثلي الطرفين حول مسائل منهجية التحصيل الضريبي والإدارة الضريبية.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية لمطار بيروت
  • القاهرة الإخبارية: وصول شحنة من المساعدات المصرية الطبية والإغاثية إلى مطار بيروت
  • السفارة المصرية في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات المصرية تصل مطار بيروت اليوم
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة (شاهد)
  • الاحتلال يواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لغزة
  • أسهل طريقة لحجز تذاكر حفلات الموسيقى الغنائية في دار الأوبرا المصرية
  • مذكرة تفاهم بين مصلحتي الضرائب المصرية والروسية بمجال التطوير المهني للموظفين
  • محمد صلاح ينتقد حسام حسن ويعلق على تتويج الزمالك بالسوبر
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية