«بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ»، كلمات سُطرت ببراعة واحترافية شديدة من جانب الدكتور محمد العرابي، أستاذ الخط الفارسي وعضو مجلس إدارة نقابة الخطاطين المصريين، خلال إحدى محاضرات الخط العربي بالجامع الأزهر لتلقى تفاعلا وإعجابا كبيرا من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أنها رسالة ربانية لدعم الفلسطينيين بعد جرائم قوات الاحتلال الإسرئيلي التي نُفذت في حق آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ العُزل داخل الأراضي الفلسطينية.

خطاط يبُدع في رسم رسائل ربانية

ولم يتوقف إبداع «العرابي» عند هذه المخطوطة، بل أتقن مخطوطة جديدة كُتب عليها نص قرآني« وَإِنَّ جُنْدَنَا لَهُمُ الْغَالِبُونَ» من أجل حث الشعب الفلسطيني على المصابرة والوقوف بقوة في وجه الاحتلال الغاشم الذي يرتكب جرائم حرب عديدة ضد الأبرياء، ليشارك آلاف مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هذه اللوحات المصنوعة ببراعة مستبشرين  خيرًا بأن الله سينصر المستضعفين في فلسطين ضد قوات الاحتلال.

وفي أول تعليق للدكتور محمد العرابي، أستاذ الخط الفارسي وعضو مجلس إدارة نقابة الخطاطين المصريين، حول دعمه للفلسطنيين بطريقة مختلفة، أكد أنه تفاجأ من انتشار مخطوطاته على السوشيال ميديا بهذا الشكل الكبير، حيث تلقى العديد من الاتصالات من أصدقائه وأقاربه يشيدون بما قدمه من لوحات فنية مبدعة لنصرة الشعب الفلسطيني.

وأضاف العرابي، في تصريحات لـ«الوطن» أن سبب انتشار هذه اللوحات هو توفيق من عند الله في المقام الأول، ومن ثم إخلاص النية في العمل، مؤكدًا أن النصوص القرآنية موجزة في الرد ولهذا استعان بها لحث الشعب الفلسطيني الشقيق على المصابرة والكفاح في وجه العدوان الغاشم.

وتابع العرابي: «أنا مكنتش محضر لكتابة النصوص القرآنية دي بالخصوص ولكنها جت على الجرح، وبتأكد وعد الله عزوجل بأن جندنا هم الغالبوم مهما تأخر النصر، أنا بطبطب على اخواتنا الفلسطينيين وإن كان هناك الكثير من الألم الذي يصعب احتوائه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفلسطنيين فلسطيين

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش

الوحدة نيوز/ أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة معَ المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في “أُمِّ الرشراشِ” جنوب فلسطين المحتلة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية التي نفذت بعدد من الطائرات المسيرة حققت اهدافَها بنجاح.. مشيرة إلى أن العملية العسكرية، تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الصهيوني بحقِّ أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل تنفيذ عملياتِها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في أُمِّ الرشراشِ جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضل الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 2 محرم 1446للهجرة

الموافق للـ 8 يوليو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

مقالات مشابهة

  • تعليقا على مجازر الاحتلال.. تركيا: إسرائيل تهدف للقضاء على الشعب الفلسطيني بالكامل
  • العسومي: البرلمان العربي يساند الشعب الفلسطيني حتى إقامة دولته المستقلة
  • القوات المسلحة تعلن عن تنفيذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • القوات المسلحة تنفذ عملية مع المقاومة العراقية استهدفت هدفاً حيوياً في أم الرشراش
  • حماس: الاحتلال يصعّد عدوانه ويضع المزيد من العقبات أمام المفاوضات
  • شهادة من ميدان الحرب: الاحتلال جعل الحياة بغزة بدائية لكن الشعب صامد
  • حسن نصر الله: لن نتراجع لحظة واحدة عن نصرة فلسطين
  • رسائل أبو عبيدة للاحتلال الإسرائيلي بعد 9 أشهر من طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: الاحتلال سيخرج مهزوماً وسنكشف كيف خدعناه لسنوات
  • البرلمان العربي يستنكر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات وسط غزة