أكد المحلل السياسي “نظير مجلي”، أن المجتمع الإسرائيلي تشكلت لديه قناعة بأن الجيش الإسرائيلي لم يحقق أي إنجازات في غزة منذ بدء العملية العسكرية.

وأضاف في تصريحات لـ “العربية”، أنه بعد مرور 40 يوما على الحرب في غزة، لا تزال الفصائل الفلسطينية قادرة على إطلاق الصواريخ باتجاه تل أبيب، وهو أمر يثبت فشل الجيش الإسرائيلي في السيطرة على القطاع.

وأوضح أن المجتمع الإسرائيلي لن يصمت طويلا أمام إخفاقات الجيش، خاصة وأن الأصوات في الداخل الإسرائيلي بدأت تلعوا وتطالب نتنياهو بالرحيل.

أخبار قد تهمك غارات إسرائيلية متواصلة على شمال ووسط غزة 16 نوفمبر 2023 - 11:53 صباحًا مسؤولة الإعلام بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر: قصر استخدام الوقود في غزة على شاحنات المساعدات غير منطقي 16 نوفمبر 2023 - 9:59 صباحًا

المحلل السياسي نظير مجلي: تشكل قناعة داخل المجتمع الإسرائيلي بعدم تحقيق إنجاز في #غزة منذ بدء العملية العسكرية#العربية pic.twitter.com/o96xrzSeLu

— العربية (@AlArabiya) November 16, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل غزة فلسطين المجتمع الإسرائیلی فی غزة

إقرأ أيضاً:

خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة

قال الدكتور علي الأعور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، من القدس المحتلة، إنّ الكل يعلم بأنّ هناك انقسامًا كبيرًا، بين يواف جالانت وبين نتنياهو، وهذا الانقسام بدأ بالتصويت ضد قرارات نتنياهو.

وأضاف «الأعور» خلال لقائه على قناة «القاهرة الإخبارية»، عبر تطبيق «زووم»: «يواف جالانت يريد خطة لليوم التالي، ويريد رؤية سياسية واضحة، وبتقديري أنّ المستوى العسكري تقدم 10 خطوات إلى الإمام بمعنى أن هناك حالة تمرد في الجيش الإسرائيلي».

وتابع: «هناك 900 ضابط داخل الجيش الإسرائيلي برتبة رائد ونقيب وعقيد قدموا عريضة ووقعوا عليها برفض العودة للحرب في قطاع غزة».

حالة تمرد في جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأردف: «اليوم كانت هناك مظاهرة ضخمة في تل أبيب في الساعة الثامنة والنصف صباحًا، وبتقديري فإن هناك ضغطًا داخليًا على نتنياهو، ولكن الضغط الحقيقي من الجيش الإسرائيلي، فهناك حالة تمرد داخل الجيش الإسرائيلي، وبتقديري أن عودة يواف جالانت من الولايات المتحدة الأمريكية منحته قوة أكثر، وبالتالي أصبح القرار العسكري هو المسيطر الآن».

مقالات مشابهة

  • تنسيق بين حماس وحزب الله.. والاحتلال ينقل الحرب لمرحلة جديدة
  • قلق إسرائيلي من تغيير قادة الجيش المصري والحشود العسكرية في سيناء
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي من الكتيبة 101 بلواء المظليين في معركة شمال قطاع غزة
  • خبير: 900 ضابط داخل جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفضون العودة إلى الحرب في غزة
  • لجنة الدفاع استمعت الى وجهة نظر قائد الجيش بشأن مرشحي المدرسة الحربية
  • "استولت على ربع غزة".. تحقيق يكشف بدقة ما تفعله إسرائيل
  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب