بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال مشاركته في المنتدى الصيني الأفريقي الزراعي الثاني، الذي عقد بمدينة سانيا الصينية، أوجه التعاون مع وزراء الزراعة الأفارقة، حيث التقى نظيره الزامبي، وبحثا إمكانية التوسع في زراعة بعض المحاصيل الاستراتيجية في زامبيا، مثل القمح والذرة والفول السوداني، وحوافز وضمانات الاستثمار وآليات الشراكة وتطبيق التكنولوجيا الزراعية والاستفادة من جودة البذور المصرية.

وأكد القصير حرص مصر على تعزيز التعاون مع زامبيا في المجال الزراعي، حيث تمتلك مصر مزرعة نموذجية في زامبيا ضمن مشروع المزراع المصرية الأفريقية المشتركة.

التقى القصير مع جوزفين لاجو وزيرة الزراعة بجنوب السودان، حيث استعرضا تطور التعاون بين البلدين في المجالات والانشطة الزراعية المختلفة، وبحثا أهمية دفع التعاون بين الجانبين في ضوء العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية في البلدين والتشاور المستمر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

واختتم القصير لقاءاته بعقد اجتماع مع وزير الزراعة الجامبي، حيث بحثا آليات دعم الجانب الجامبي في مجال زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وخاصة زراعة الأرز.

كما تطرق اللقاء إلى الفرص الواعدة للتعاون في مجال الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وجرى الاتفاق على تجهيز مذكرة تفاهم تتضمن كل مجالات التعاون المستهدفة على أن يتم مراجعتها وتوقعيها في أقرب وقت ممكن.

وشارك القصير في منتدى التعاون الصيني الأفريقي الزراعي، كمتحدث رئيسي في الجلسة الافتتاحية للمنتدى وكذلك جلسة التجارة والاستثمار.

ورافق وزير الزراعة خلال مشاركته فى المنتدى الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المزارع المصرية المنتدى الصيني جنوب السودان وزير الزراعة وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق

تقدم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق بالتهنئة إلى علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد بمناسبة توليه المسئولية متمنيًا له التوفيق في قيادة الوزارة ، وفي خدمة بلدنا الغالية تحت قياد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 مجالات الزراعة
ومن ناحيته قدم "فاروق" الشكر الى "القصير" على دعمه طوال الفترة الماضية للزراعة مؤكدا على الاستعانة بخبراته في كافه مجالات الزراعة.

باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية


وكان علاء فاروق كان قد تولى حقيبة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعد ادئه اليمين الدستورية امس امام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلفا للسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السابق.

وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • للموسم الثاني على التوالي.. حرمان واسط من زراعة الشلب
  • حرمتها من زراعة الشلب.. الزراعة تقر خطة واسط للموسم الصيفي
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق
  • باحث: الجراد يهدد الزراعة ويلتهم المحاصيل في غضون ساعات بالإسماعيلية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك