شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مجلس هيئة حقوق الإنسان يدعو المجتمعَ الدولي إلى تعزيز قيم التسامح، أعرب مجلس هيئة حقوق الإنسان عن إدانته قيامَ أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزي في العاصمة السويدية .،بحسب ما نشر الجزيرة أونلاين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس هيئة حقوق الإنسان يدعو المجتمعَ الدولي إلى تعزيز قيم التسامح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس هيئة حقوق الإنسان يدعو المجتمعَ الدولي إلى...

أعرب مجلس هيئة حقوق الإنسان عن إدانته قيامَ أحد المتطرفين بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام المسجد المركزي في العاصمة السويدية ستوكهولم،تزامنًا مع أول أيام عيد الأضحى المبارك،دون أدنى مراعاةٍ لمشاعر المسلمين في شتَّى أنحاء العالم. وأوضح المجلس -في بيان له عقب انعقاد أعمال جلسته الحادية عشرة برئاسة معالي رئيس الهيئة الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري-أن هذه الأفعال المتطرفة التي حدثت في عدد من الدول تُمثل خطوة تراجعية في سياق مكافحة خطابات الكراهية والتطرف،وتعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب،فضلاً عمَّا تمثله من انتهاكٍ لحقوق الأقليات المسلمة في تلك الدول. وأكد المجلس ضرورةَ تكثيف الجهود الرامية إلى نشر قيم التسامح والتعايش، وأهمية التقيد بالمبادئ والأحكام التي نصَّت عليها المعايير الدولية لحقوق الإنسان،التي أخضعت حرية الرأي والتعبير للقيود القانونية الضرورية حمايةً للنظام العام، والأمن الوطني،والصحة العامة،والآداب العامة،وحقوق الآخرين وسمعتهم،وحظرت أي دعوة إلى الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية من شأنها أن تشكِّل تحريضًا على التمييز أو العداوة أو العنف،وإعمال مبدأ تكاملية حقوق الإنسان وترابطها وغير قابليتها للتجزئة. وطالب مجلس الهيئة المجتمع الدولي ممثلاً بكياناته ومؤسساته وفي مقدمتها أجهزة وآليات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان؛بالعمل على مناهضة هذه الأفعال التي تُغذِّي الكراهيةَ وتقوِّض الجهودَ الراميةَ إلى تعزيز التسامح والتعايش بين الشعوب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الدولی إلى إلى تعزیز

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الاثنين، لمناقشة الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، على نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية، على أن تكون المناقشات بتجرد وحياد، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتلبية احتياجات المواطن الأساسية في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

واستكمل: “فضلًا عن وضع تصور لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وذلك استجابة لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووضعها على طاولة أولويات جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة”.

وأكد الحوار الوطني أنه جاد هدفه الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع لنتشارك معًا مناقشة أبرز قضايا الوطن والمواطن.

وأوضح الحوار الوطني بأن مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش الترتيبات اللازمة لانطلاق جلسات مناقشة قضية الدعم تلك القضية التي تهم جميع المصريين.

كما يضع مجلس الأمناء الخطوط العريضة للجلسات التي ستناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية في ظل مستجدات الأوضاع الإقليمية شديدة التعقيد.

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • مجلس حقوق الإنسان يعتمد تقرير المراجعة الدورية الشاملة لليمن
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف بجوار لبنان
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • «الإفتاء» تشارك في مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» لتعزيز قيم التسامح
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة