آخر تحديث: 16 نونبر 2023 - 11:21 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا النائب السابق مشعان الجبوري، إلى مراقبة تحركات رئيس مجلس النواب المنتهية عضويته محمد الحلبوسي، فيما أشار إلى أن الأخير قد يلجأ إلى “التفجيرات”. و قال الجبوري في تصريحات صحفية، إن: “هناك ضرورة في مراقبة الحلبوسي وتحركاته والأموال التي بحوزته والأشخاص الذين زرعهم في المؤسسات الأمنية الذين قد يدفعهم إلى تهيئة التفجيرات وتنفيذ عمليات اغتيال”.

وأضاف، أن “الحلبوسي عندما سينتهي به المطاف يائساً، فإنه ربما قد يذهب باتجاه إحداث الفوضى، أو عمليات أمنية واستهداف خصومه أو من تسبب بإخراجه من الكرسي”. وأشار الجبوري، إلى أن “الحلبوسي عندما يصبح خارج الكرسي ومدان بالتزوير، فحتى الدول التي أعطته 120 مليون دولار في الانتخابات الماضية، لن تعطيه شيئاً بعد الآن”. و لفت إلى أن “الدول الداعمة للحلبوسي والتي كانت تطلب من المكون السني عدم الإطاحة به أو إزاحته تخلت عنه منذ الساعات الأولى لقرار المحكمة الاتحادية بإنهاء عضويته”. وكشف الجبوري، أن “الحلبوسي لديه مفاصل داخل السلطة موالين له، وهو كان يخطط للتمدد في الدولة خاصة بالأجهزة الأمنية بهدف عدم التعرض له”. وشدد النائب السابق: “ثقتي بالدولة وقادتها وأجهزتها تجعلني أومن بأن الحلبوسي ممكن أن يقيد بأي لحظة وأن يزج في غرفة قياسها 6 في ستة والحمام بداخلها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه

بغداد اليوم- ديالى

كشف عضو لجنة الزراعة والمياه النيابية ثائر الجبوري، اليوم السبت (6 تموز 2024)، عن الشروع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه في العراق.

وقال الجبوري في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "المياه لا تزال في صدارة أولويات لجنة الزراعة والمياه النيابية نظرا للتحديات التي طرأت في السنوات الأخيرة مع الاحتباس الحراري وانحسار معدلات تدفق المياه من الأنهر المشتركة مع دول الجوار بنسب عالية جدا وتحولها الى ورقة ضغط لتحقيق فوائد اقتصادية لبعض الدول".

وأضاف ان "لجنته طالبت رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في لقاءات متكررة بالشروع بتأسيس مجلس أعلى لإدارة المياه في العراق تقع عليه المسؤولية في إدارة ملف استراتيجي مع الصلاحيات"، مشيراً الى أنه "تم بالفعل الشروع رسميا بهذا التأسيس قبل أيام من خلال تحديد الهيكلية الإدارية والغطاء القانوني وسيتم الإعلان عنه قريبا".

وأشار الجبوري الى ان "توحيد إدارة ملف المياه بكل تحدياتها وأن تكون على عاتق مجلس يضم خبراء ومختصين سيضمن حلولًا موضوعية ويعطي إشارات تنبيه مبكرة ويرسم خارطة طريق لكيفية استغلال المياه الموجودة في السدود بطرق مثلى مع تقديم الاقتراحات عن كيفية زيادة الخزين المائي والاستفادة قدر الإمكان من الامطار والسيول".

ويعاني العراق من قلة الاطلاقات المائية من دول المنبع منذ سنوات، الامر الذي انعكس على انخفاض مناسيب نهري دجلة والفرات، في وقت تواصل فيه الحكومة الحالية العمل على حل الازمة عبر الطرق الدبلوماسية يقابلها إطلاق خطة لترشيد استخدام المياه لاسيما فيما يتعلق باتباع طريق الرأي الحديثة في سقي الأراضي الزراعية.


مقالات مشابهة

  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • عشرات القتلى بهجمات إرهابية نفذتها نساء في نيجيريا
  • شيك بدون رصيد يفقد حزب الأحرار مقعدا في البرلمان
  • جديد قضية “صفعة” عمرو دياب.. الشاب المصفوع يلجأ لنقابة الموسيقيين
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للمهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية