تصعيد خطير يشهده العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، التصعيد فيما أطلقت عليه «حرب الإبادة الجماعية» لقطاع غزة وما تركه من مجازر وآلاف الشهداء وبينهم الأطفال والنساء.

وأدانت الوزارة، وفقا لوكالة وفا، الانتهاكات في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، نظرا لاستمرار فرض الحصار على الضفة الغربية وجميع مناطقها، فضلا عن الاعتقالات المكثفة يوميا.

الخارجية تحذر من التصعيد 

وحذرت الوزراة من خطورة التصعيد وشدة القصف على مناطق القطاع وتزايد أعداد الشهداء والجرحى والمصابين من المدنيين، فضلا عن ضحايا الاجتياح البري والتوغلات شرق القرارة جنوب خان يونس، فضلا عن استهداف المدارس وقصف المنازل والمنشآت والمساجد جنوب القطاع.

وتابعت الوزارة بأن كل ما يفعله الاحتلال هو إعلان صريح وواضح عن بدء مرحلة جديدة من هذه الحرب البربرية، استكمالا للمخطط الإسرائيلي الهادف إلى ممارسة ضغوط عسكرية بشعة لتهجير المدنيين الفلسطينيين ودفعهم النزوح من الجنوب إلى أقصى الجنوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية الفلسطينية قصف غزة الاحتلال تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان

قال العميد أكرم سريوي الخبير العسكري والاستراتيجي، إنه لا نية أكيدى لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، لإنهاء حرب غزة، ما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني.

وتابع خلال مداخلة هاتفية من بيروت لقناة «القاهرة الإخبارية»: رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل لوقف النار في غزة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحاً: «الإسرائيليون أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت».

أكد أنَّ حماس تبدي مرونة في المفاوضات، بخلاف الجانب الإسرائيلي، فنتنياهو لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال الذين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاؤه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • أوستن يحث نظيره الإسرائيلي على خفض التصعيد في غزة
  • سقوط عدد من الشهداء في عملية لجيش الأحتلال بجنين وجباليا تنامي الآمال في وقف إطلاق النار مع استئناف المفاوضات .. وحماس ترفض أي تصريحات تدعم دخول قوات أجنبية إلى غزة
  • 7 شهداء في جنين والمقاومة تتوعد بالتصعيد في الضفة الغربية
  • خبير عسكري: قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي يدركون مخاطر التصعيد مع لبنان
  • تصعيد ميداني في الجنوب يسابق مساعي هوكشتاين ولودريان المتجددة
  • حزب الله يرد بعشرات الصواريخ على إسرائيل لاغتيال قيادي بجنوب لبنان
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. وأحلام المواطنين
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • العدو الإسرائيلي يواصل الاعتداء على الجنوب اللبناني
  • هوكشتاين ولودريان يبحثان خفض التصعيد في الجنوب والملف الرئاسي