اختُتِمَت، اليوم الخميس، اختبارات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1445 هـ في مدارس التعليم العام في مدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة.

وحددت وزارة التعليم موعد ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول 1445، حيث أوضحت أن نتائج الفصل الدراسي الأول ستكون متاحة للطلاب ظهر اليوم الخميس.

أخبار متعلقة المملكة ترحب بقرار مجلس الأمن بالدعوة لهدنة إنسانية في غزةدورة تدريبية بالأحساء لرفع كفاءة الري بالمملكة

وأكدت الوزارة على أهمية الانتهاء السريع من أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق والرصد في نظام نور الإلكتروني للاختبارات التحريرية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث ثانوي، وإعلان نتائج الطلاب والطالبات وتسليم إشعارات الإكمال للطلاب والطالبات المكملين في الثانوية، قبل بدء إجازة ما بين الفصلين، والتي ستستمر لمدة تسعة أيام.

الاختبارات البديلة

حُدِدَت الوزارة أيضًا يوم الثاني عشر من جمادى الأولى الجاري موعدًا لإجراء الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات الغائبين بعذر في المرحلتين المتوسطة والابتدائية من الصف الثالث حتى السادس، والتي ستستمر لمدة خمسة أيام.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتائج الفصل الدراسي الأول 1445 عبر نظام نور، فور ظهورها رسميا، عبر الخطوات الآتية للاستعلام عن نتائج نظام نور برقم الهوية وهي:

دخول رابط نظام نور الإلكتروني.تسجيل الدخول لفتح الحساب الخاص باستعمال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.كتابة رقم الهوية الخاص الموجود في البطاقة الوطنية.إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة.النقر على أيقونة التالي في الأسفل.سيتم فتح نافذة جديدة بها كافة التفاصيل حول درجات الطالب لهذا العام.يمكن طباعة تلك الدرجات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وزارة التعليم الفصل الدراسي الأول مدارس التعليم العام اختبارات الفصل الدراسي الأول الفصل الدراسی الأول نظام نور

إقرأ أيضاً:

86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث

حمص-سانا

تقدم اليوم 86 ألف طالب وطالبة لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث للعام 2023-2024.

وأشار الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا خلال جولة له على بعض القاعات الامتحانية إلى ضرورة تقيد الطلبة بالتعليمات الناظمة لعمل الامتحانات، وتجنب المخالفات تفادياً لتعرضهم للعقوبات التي يمكن أن تؤثر على تحصيلهم العلمي، مؤكداً أهمية المباشرة بتصحيح الأوراق الامتحانية وعدم التأخير بإصدار النتائج ونشرها فوراً على المواقع الالكترونية الخاصة بكل كلية.

وأوضح أنه تم توفير كافة مستلزمات العملية الامتحانية من تجهيز الأوراق والقاعات والمدرجات وتحديد رؤساء القاعات والمراقبين، إضافة إلى نشر البرامج الامتحانية للكليات بجميع الأقسام والسنوات على الموقع والصفحة الرسمية للجامعة.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • 86 ألف طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة البعث
  • تخصصات نوعية جديدة بجامعة تبوك.. اعرف مواعيد القبول
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل