اقتحم الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء للمرة الثانية فجر اليوم، زاعما وجود أنفاق ومقر قيادة لحماس تحت الأرض وعدد من الرهائن ومخازن أسلحة، رغم عدم وجود أدلة واضحة وصريحة على صدق الرواية التي يتبناها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

السعودية تدين اقتحامه الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء

أدانت المملكة العربية السعودية، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر، والذي يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني والأعراف والمواثيق الدولية كافة، واستهداف صريح للمدنيين والطواقم الطبية، وطالبت وزارة الخارجية السعودية ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية.

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى الشفاء رغم مطالبات الهدنة

وجاء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء في اليوم الـ41 للقصف الإسرائيلي لقطاع غزة الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 11 ألف فلسطيني وقتلى من الجانب الإسرائيلي وصل عددهم إلى 1500 شخص، وقبل اقتحام إسرائيل المستشفى طالب مجلس الأمن بتنفيذ هدنة في قطاع غزة الذي يشهد أوضاعا إنسانية مأساوية.

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف مستشفيات عدة ومنها الشفاء

ويشهد قطاع غزة اقتحامات مستمرة من الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء ومستشفيات أخرى وسط تناقص في مستلزمات العلاج  والوقود وهو الأمر الذي دعا وكالة الإغاثة الدولية الأونروا الإعلان عن عدم قدرتها على تقديم المساعدات الإنسانية لأن الوقود لديها سينتهي وبعدها تم إدخال أول شاحنة وقود تضم 26 ألف لتر وقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل فلسطين قصف مستشفى الشفاء الاحتلال الإسرائیلی مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، تصريحات عضو حكومة اليمين العنصري بن جفير التي يدعو فيها إلى قتل الأسرى الفلسطينيين وإعدامهم بالرصاص.

فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية الرئاسة الفلسطينية: مساعي حكومة الاحتلال لمنع تجسيد إقامة دولة فلسطين ستفشل

وطالب فتوح، في بيان صدر عنه، مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية بفتح تحقيق في جميع الانتهاكات وعمليات القتل التي راح ضحيتها عشرات الأسرى الفلسطينيين، وكذلك عمليات التعذيب في السجون السرية التي يتعرض لها أسرانا خاصة الأطفال والنساء، والتي نتج عنها بتر أعضاء، وإعدامات.

 

وأضاف أن ما يحدث من ممارسات انتقامية ضد الأسرى في سجون الموت، خاصة سجن سدي تيمان الرهيب، يتطلب التدخل الفوري من المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان، ومجلس حقوق الإنسان لوقف هذه الممارسات الإجرامية بحق الأسرى الفلسطينيين.

 

 

4 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على بيت لاهيا وحي التفاح شمال قطاع غزة

استُشهد فلسطينيان في قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على منطقة الواحة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

 

كما استُشهد فلسطينيان آخران، في استهداف للاحتلال على حي التفاح شرق مدينة غزة.

 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية شقة بحي الصبرة بالمدينة.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال جرفت وأحرقت الأراضي الزراعية شمال غزة.

 

وأضافت أن دبابات الاحتلال تواصل التوغل في منطقة المشروع شرقي رفح جنوب قطاع غزة، وسط قصف مدفعي، وذلك بعد تجريف الاحتلال المنازل في منطقة الشاكوش بالمدينة.

 

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 37,877 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 86,969 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

 

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 37877 شهيدًا و86969 مصابًا

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37877 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و86969 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر 2023.

 

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 43 مواطنا، وإصابة 111 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا لوكالة وفا.

 

ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • ‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • ‏بن غفير: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء "إهمال أمني" يستوجب المحاسبة
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • جيش الاحتلال يفرج عن مدير مجمع الشفاء
  • حزب الله يستهدف «السماقة» و«رويسة القرن» بالصواريخ
  • الوطني الفلسطيني يطالب الجنائية الدولية بالتحقيق في الانتهاكات ضد الأسرى
  • طيران الاحتلال الاسرائيلي يستهدف منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة