رحب بلال شعيب، الخبير الاقتصاد، بقرار البنك المركزي بزيادة الحدود اليومية والشهرية للتعامل على حسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة مقدما وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول سواء عمليات سحب أو تحويلات أو أي عمليات خصم أو مشتريات، مؤكدا أنها تساهم بشكل مباشر فى دعم استراتيجية الدولة نحو الشمول المالي والتحول الرقمي.

60 ألف جنيه حد أقصى للتحويل يوميا 

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن أبرز تلك القرارات هي السماح للأفراد الطبيعيين بتحويل 60 ألف جنيه يوميا، بدلا من 30، مشيرا إلى أن الحد الأقصى في الشهر وصل إلى 200 ألف جنيه بدلا من 100 للأفراد الطبيعيين أيضا، ما يؤكد أن البنك المركزي يسعى إلى دعم التعاملات والاعتماد على الدفع الإلكتروني.

عدد محافظ الهاتف المحمول 

وأشار إلى أن هذه القرارات تساهم في زيادة الإقبال على استخدام محافظ الهاتف المحمول في عمليات الدفع، وتحويل الأموال، موضحا أن عدد تلك المحافظ تجازوا الـ34.4 مليون محفظة يونيو الماضي، بنسبة نمو 74% مقارنة بعام 2020.

وترصد «الوطن» في هذا التقرير تفاصيل قرار البنك المركزي:

- حدود التعامل اليومي للأشخاص الطبيعية «الأفراد» على محفظة الهاتف المحمول وماكينات الصرف الألى والبطاقات المدفوعة مقدما بلغت 60 ألف جنيه بدلا من 30 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري 200 ألف جنيه بدلا من 100 ألف جنيه.

- الشركات والمنشآت متناهية الصغر التى يتوافر لديها مستندات أو مقر أو يجرى التحقق منها باستخدام أي وسيلة (فئة أ) يكون الحد الأقصى للحساب حسب ما يحدده البنك، والحد اليومي 80 ألف جنيه بدلا من 40 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري 400 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه.

المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف

-المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف التي لا يتوافر لديها مستندات أو مقر أو إمكانية التحقق باستخدام أي وسيلة أخرى ويزاولون نشاطا اقتصاديا ويتم ادراجهم تحت مسمى نشاط اقتصادي فئة ب، فإن الحد الأقصى لرصيد الحساب يقوم بتحديده البنك، على ان يكون الحد الأقصى اليومي لهذه الفئة يبلغ 60 ألف جنيه بدلاً من 30 ألفًا، على أن يصل الحد الأقصى الشهري إلى 200 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي القطاع المصرفي حدود السحب بطاقات الدفع ألف جنیه بدلا من الهاتف المحمول الحد الأقصى

إقرأ أيضاً:

جوميز يضم مدافع 2005 لقائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا بدلا من هذا اللاعب

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز بضم أحمد مجدي مدافع فريق الشباب مواليد 2005 لقائمة الأبيض لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا، المقرر لها في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، بديلًا لأحمد رفاعي المدافع الصاعد الذي تم استبعاده من القائمة بسبب إصابته بنزلة برد.


وغادر أحمد رفاعي معسكر الفريق بعد التنسيق بين الجهازين الفني والطبي، وانضم أحمد مجدي للمعسكر الحالي استعدادًا للمباراة.

خبير لوائح: يجب على الزمالك تسوية غراماته للحصول على رخصته الإفريقية خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز جوميز يضم مدافع 2005 لقائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا بدلا من هذا اللاعب
 

وأصبحت قائمة الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد عواد - محمد صبحي– عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد – أحمد مجدي – عمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد أشرف "روقا" - محمد شحاتة – زياد كمال – عمار ياسر – ترافيس موتيابا - سيد عبد الله "نيمار" – إبراهيما نداي - ناصر ماهر - عبد الله السعيد – محمد عاطف.

خط  الهجوم:  يوسف أوباما - مصطفى شلبي – أحمد مصطفى "زيزو".
 

مقالات مشابهة

  • المرور يرصد 1720 مخالفة تحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • خبير تكنولوجيا معلومات يوضح كيفية التعامل مع مشاكل الهاتف في الحر الشديد «فيديو»
  • هل يمكن سحب الأموال بفيزا البريد المصري من ماكينات ATM التابعة للبنوك؟
  • «الأهلي المصري» يقرر زيادة غرامة انخفاض الرصيد عن الحد الأدنى | تفاصيل
  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الأحد في ماكينات الصرف الألي
  • جوميز يضم مدافع 2005 لقائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا بدلا من هذا اللاعب