تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة المصرية صوب أرضية ستاد القاهرة الدولي، والذي يحتضن مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي، وذلك في الجولة الأولى من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

منتخب مصر

وفي التقرير التالي تقدم «الأسبوع» التفاصيل الكاملة وكل ما تريد معرفته عن مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026.

مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم

ويقع منتخب مصر في المجموعة الأولى، في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والتي تٌعد مجموعة «سهلة نسبياً» لرفقاء نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وجاءت مجموعة منتخب مصر على النحو التالي:

مجموعة منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

1- مصر.

2- بوركينا فاسو.

3- سيراليون.

4- غينيا.

5- جيبوتي.

6- إثيوبيا.

موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي في تصفيات كأس العالم

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الخميس الموافق 16 من شهر نوفمبر الجاري، ليكون هو موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي وذلك في الجولة الأولى من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

المنتخب الوطني المصري

وتنطلق مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي، في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد جيبوتي في تصفيات كأس العالم

وتُعد مجموعة قنوات أون تايم سبورتس، هي القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد جيبوتي، وذلك في تصفيات كأس العالم 2026.

منتخب مصرمعلق مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي في تصفيات كأس العالم

ويتولى المعقل المميز أيمن الكاشف، مهمة التعليق على أحداث مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي، والمقرر لها اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

"الفراعنة يرفعون شعار الفوز ولا شيء سواه"????????????.. شاهدوا مباراة مصر وجيبوتي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم على شاشة #ONTime_Sports - الخميس 16 نوفمبر - 6 مساءً pic.twitter.com/cdvBewl5jD

— OnTime Sports (@ONTimeSports) November 14, 2023

ويسبق المباراة استديو تحليل يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية، للحديث عن اللقاء المرتقب.

قائمة منتخب مصر ضد جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026

وأعلن المدرب البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة منتخب مصر التي ستخوض مباراتي جيبوتي و سيراليون، وذلك في شهر نوفمبر الجاري، وذلك ضمن مباريات «الفراعنة» في تصفيات كأس العالم 2026، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمسكيك.

وجاءت قائمة منتخب مصر على النحو التالي

???????? | فيتوريا يختار ٢٥ لاعبا لمباراتي جيبوتي و سيراليون في تصفيات كأس العالم ????????

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن قائمة اللاعبين النهائية وتضم ٢٥ لاعبا لمعسكر شهر نوفمبر والذي يتخلله مباراتي جيبوتي و سيراليون يومي ١٦ و ١٩ نوفمبر… pic.twitter.com/XHHoQwZwYU

— EFA.eg (@EFA) November 9, 2023

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - محمد صبحي - أحمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد هاني - عمر كمال عبد الواحد - علي جبر - محمد عبد المنعم - أحمد سامي - رامي ربيعة - محمد حمدي - أحمد فتوح.

في خط الوسط: طارق حامد - مروان عطية - محمد النني - إمام عاشور - محمود حمادة - حمدي فتحي.

في خط الوسط الهجومي: محمد صلاح - مصطفى فتحي - محمود حسن تريزيجيه - حسين الشحات - أحمد سيد زيزو.

في خط الهجوم: عمر مرموش - محمد شريف - مصطفى محمد.

تشكيل منتخب مصر ضد جيبوتي المتوقع

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر مباراة اليوم ضد جيبوتي بتشكيل يضم نجوم «الفراعنة»، وعلى رأسهم نجم ليفربول محمد صلاح، وذلك من أجل حصد أول ثلاث نقاط في المجموعة.

وجاء تشكيل منتخب مصر المتوقع على النحو التالي

روي فيتوريا

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - علي جبر - عمر كمال عبد الواحد.

في خط الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - أحمد سيد زيزو.

في خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه - مصطفى محمد - محمد صلاح.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد صلاح صلاح منتخب مصر تصفيات كأس العالم سيراليون اخبار منتخب مصر جيبوتي تشكيل منتخب مصر أخبار منتخب مصر مباراة منتخب مصر تشكيل منتخب مصر المتوقع مصر اليوم منتخب مصر اليوم موعد مباراة منتخب مصر محمد صلاح منتخب مصر تشكيل منتخب مصر اليوم روي فيتوريا فيتوريا تصفيات كأس العالم 2026 القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم مصر ضد جيبوتي منتخب مصر أمام جيبوتي مصر وجيبوتي موعد مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي منتخب مصر وجيبوتي مباراة منتخب مصر أمام جيبوتي مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر وجيبوتي تشكيل منتخب مصر أمام جيبوتي منتخب مصر ضد جيبوتي موعد مباراة منتخب مصر ضد جيبوتي موعد مباراة منتخب مصر وجيبوتي القنوات الناقلة لمباراة منتخب مصر ضد جيبوتي مباراة منتخب مصر وجيبوتي مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم مصر في تصفيات كأس العالم مصر أمام جيبوتي مصر مع جيبوتي ماتش منتخب مصر مباراة منتخب مصر ضد جیبوتی فی تصفیات کأس العالم فی تصفیات کأس العالم 2026 إفریقیا المؤهلة إلى محمد صلاح وذلک فی

إقرأ أيضاً:

سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية

 

الانتخابات  البرلمانية الفرنسية 2024 .. تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد أن كشفت استطلاعات رأي بعد خروج الناخبين من مراكز الاقتراع تقدم حزب التجمع الوطني المنتمي لليمين المتطرف بزعامة مارين لوبان في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي أجريت، اليوم الأحد، لكن النتيجة النهائية التي لا يزال يصعب التكهن بها ستعتمد على مساومات سياسية ستستمر أيامًا قبل جولة الإعادة المقررة الأسبوع المقبل.

الانتخابات الفرنسية 2024

كشفت استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسات إبسوس وإيفوب وأوبينيون واي وإيلاب حصول حزب التجمع الوطني على نحو 34 بالمئة من الأصوات.

وتقدم الحزب على منافسيه اليساريين والوسطيين، ومنهم تحالف “معًا” الذي ينتمي إليه الرئيس إيمانويل ماكرون والذي أظهرت استطلاعات الرأي حصوله على نسبة تتراوح بين 20.5 و23 بالمئة.


كما أظهرت استطلاعات الرأي حصول الجبهة الشعبية الجديدة، وهي ائتلاف يساري جرى تشكيله على عجل، على 29 بالمئة من الأصوات.

ولم توضح نتائج التصويت الذي شهد إقبالًا كبيرًا ما إذا كان حزب التجمع الوطني سيتمكن من تشكيل حكومة إلى جانب تحالف ماكرون المؤيد للاتحاد الأوروبي.

ويتبقى الآن أسبوع على جولة الإعادة المقررة في السابع من يوليو، وستعتمد النتيجة النهائية على مدى استعداد الأحزاب لتوحيد قواها في كل من الدوائر الانتخابية الفرنسية البالغ عددها 577 في الجولة الثانية.

وكانت الأحزاب المنتمية ليمين الوسط ويسار الوسط تتعاون في الماضي إذا ما رأت أن حزب التجمع الوطني يقترب من تولي السلطة في البلاد، لكن هذا ربما لا يحدث هذه المرة.

حزب التجمع الوطني

وفاجأ الرئيس إيمانويل ماكرون البلاد عندما دعا إلى انتخابات مبكرة بعد أن سحق حزب التجمع الوطني بزعامة مارين لوبان ائتلاف تيار الوسط المنتمي إليه ماكرون في انتخابات البرلمان الأوروبي هذا الشهر.

وبعد أن ظل التجمع الوطني، الذي لا يرى جدوى من عضوية الاتحاد الأوروبي والمناهض للهجرة، منبوذًا لفترة طويلة صار الآن أقرب إلى السلطة من أي وقت مضى.

وشهدت مراكز الاقتراع نسبة مشاركة عالية، مما يسلط الضوء على مدى تأثير الأزمة السياسية المتفاقمة في فرنسا على الناخبين.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسستا إبسوس وإلاب للتلفزيون الفرنسي أن نسبة المشاركة النهائية في الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية تراوحت بين 67.5 بالمئة و69.5 بالمئة.

وقال ماتيو جالارد مدير الأبحاث لدى إبسوس فرنسا إن التقديرات تشير إلى أن إقبال الناخبين الفرنسيين في الجولة الأولى من الانتخابات هو الأعلى منذ عام 1986.

لكن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب التوصل لتقدير دقيق لتوزيع مقاعد الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدًا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في الجولة الثانية المقررة في السابع من يوليو.

شهدت فرنسا ثلاث فترات من “التعايش” عندما كان الرئيس والحكومة من معسكرين سياسيين متعارضين في فترة ما بعد الحرب. لكن لم تشهد أي منها أطرافا متنافسة على إدارة الدولة تتبنى وجهات نظر متباينة جذريا بهذا الشكل حيال قضايا عالمية.

وأشار بارديلا إلى أنه سيتحدى ماكرون فيما يتعلق بالقضايا العالمية، ويمكن أن تتحول فرنسا من واحدة من ركائز الاتحاد الأوروبي إلى شوكة في خاصرته وتطالب بخفض مساهمتها في موازنة التكتل وتتصادم مع بروكسل بشأن وظائف المفوضية الأوروبية وتتراجع عن دعوات ماكرون لتعزيز وحدة الاتحاد الأوروبي والتأكيد على الدفاع.

ومن شأن تحقيق حزب التجمع الوطني انتصارًا صريحًا أن يؤدي إلى حالة من الضبابية حيال موقف فرنسا من الحرب الروسية الأوكرانية، وللوبان تاريخ من الآراء المؤيدة لروسيا، وبينما يقول الحزب الآن إنه سيساعد أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد الغزاة الروس، فقد وضع أيضا خطوطا حمراء مثل رفض تزويد كييف بصواريخ بعيدة المدى.

ويمكن انتخاب المرشحين في الجولة الأولى إذا فازوا بالأغلبية المطلقة من الأصوات في دائرتهم الانتخابية، لكن هذا أمر نادر.

وستحتاج معظم الدوائر الانتخابية إلى جولة ثانية تضم جميع المرشحين الذين حصلوا على أصوات ما لا يقل عن 12.5 بالمئة من الناخبين المسجلين في الجولة الأولى، ويفوز من يحصل على أعلى عدد من الأصوات.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن التهاب الكلى.. الأعراض والأسباب والعلاج
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • مشاهدة مباراة انجلترا وسلوفاكيا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز