CNN Arabic:
2024-07-01@17:13:58 GMT

حصان مذعور يهرب على متن رحلة جوية..ماذا حصل للطائرة؟

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اضطرت طائرة "بوينغ 747" في طريقها من مطار جون إف كينيدي الدولي في مدينة نيويورك الأمريكية إلى مدينة لييج ببلجيكا، أن تعود أدراجها بتاريخ 9 نوفمبر/تشرين الأول، بعد أن هرب حصان من عنبر الشحن.

وقال شخصان على اطلاع بالحادثة إنه كان لا بد من قتل الحصان، الذي تحرّر جزئيًا من اسطبله أثناء الطيران، نظرًا لإصابته.

عندما بلغ ارتفاع رحلة الشحن التي تديرها شركة الطيران المستأجرة "Air Atlanta" الآيسلندية حوالي 31 ألف قدم، اتصل الطاقم بمراقبة الحركة الجوية في مدينة بوسطن الأمريكية، للإبلاغ عن هروب الحصان.

وقال أحد الطيارين عبر قناة "You Can See ATC" على موقع "يوتيوب" إنه "ليس لدينا مشكلة في الطيران، لكن لا يمكننا ضمانة إعادة الحصان على نحو آمن".

وأشار ممثل شركة طيران أتلانتا الآيسلندية لـCNN إلى أنّ المعلومات الواردة في فيديو "You Can See ATC" صحيحة.

اضطرابات في الجو

وأفاد جون كوتيشيلي، رئيس الشركة المسؤولة عن تشغيل الحجر الصحي للحيوانات وتصديرها في مطار جون إف كينيدي الدولي، أنّ الحصان واحد من 15 حصانًا تم نقلها إلى لييج، مركز الاستيراد لأوروبا، عندما حدثت اضطرابات بعد وقت قصير من الإقلاع.

أُصيب الحصان بالذعر، فقفز في منتصف الطريق فوق الحاجز الأمامي المرتفع للمربط وبات معلقًا، وبقيت ساقاه الأماميتان على جانب واحد من الحاجز، فيما انحصرت رجلاه الخلفيتان داخل المربط.

وأضاف كوتيشيلي: "قفز الحصان وتمكن من وضع رجليه الأماميتين فوق الحاجز (الأمامي) ثم علق". وتابع: "هذه المرة الثانية فقط خلال سنوات خدمتي التي أشهد خلالها على حادث مماثل. فنحن نرسل آلاف الخيول سنويًا. لقد كان حدثًا مؤسفًا للغاية، لكن ذلك الحصان كان مذعورًا".

في التسجيلات، يمكن سماع موافقة مراقبة الحركة الجوية على طلب الطيارين العودة إلى مطار جون كنيدي.

كما طلب الطيار من طبيب بيطري أن يقابل الطائرة عند الهبوط، لأن "لدينا حصانا في حالة صعبة".

وروى كوتشيلي أنه "في تلك المرحلة قمنا بتوزيع الرعاية البيطرية، ومربي الحيوانات، والمعدات الطبية، وسيارة إسعاف الخيول، وكل ما هو ضروري لاستيعاب ذلك الحصان".

وأضاف: "كان علينا إخراج الخيول الأخرى لإدخال المعدات اللازمة لإخراج الحصان"، موضحًا أنه "ما أن أصبح الحيوان على الأرض، تقرّر أن إصاباته كانت خطيرة للغاية بحيث لا يمكنه البقاء على قيد الحياة، وقُتل بطريقة رحيمة".

ولم تتمكّن CNN من التأكد من طبيعة إصابات الحصان. ورفض ممثل شركة الشحن التي نقلت الحصان التعليق على الحادثة.

مهمة شبه مستحيلة

يتم نقل خيول الأداء والتربية، ضمنًا خيول السباق والعرض، بشكل روتيني وآمن حول العالم من دون وقوع أي حوادث. لكن يصعب التنبؤ بأداء الخيول، إذ أنها حيوانات يمكن أن تؤذي نفسها بشكل غير متوقع عندما تشعر بالخوف.

يتم تحميل الخيول على الأرض في حاويات شحن ضخمة مثبتة بمسامير مع ثلاثة اسطبلات ضيقة لكل حاوية. يتم بعد ذلك تكديس هذه الحاويات مقابل بعضها داخل الطائرة.

ويُظهر سجل الرحلة على موقع التتبع "FlightRadar24.com" أنه بعد التحويل، تمكّنت الطائرة من الإقلاع مجدّدًا، وتأخرت حوالي ثلاث ساعات عن الموعد المحدد. وهبطت في لييج عند الساعة 6:49 صباحًا بالتوقيت المحلي بتاريخ 10 نوفمبر/ تشرين الثاني.

تُعتبر هذه الحادثة واحدة من أكبر الحوادث المتّصلة بهروب الحيوانات على متن الطائرات، لكن مشاكل الحيوانات في الهواء شائعة.

أمريكابلجيكاالطيرانحيواناتنشر الخميس، 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الطيران حيوانات

إقرأ أيضاً:

النقل توضح حقيقة انهيار كوبري مشاة بالطريق الزراعي بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري بيانا إعلاميا نفت فيه ما تداول عبر المواقع الإلكترونية بشأن " انهيار كوبري المشاة بالطريق الزراعي السريع بمحافظة البحيرة" المتواجد أمام مجمع الكليات النظرية لجامعة دمنهور مما أدى إلى توقف حركة السير بطريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي حيث تؤكد الوزارة أن هذا الخبر غير صحيح وعار تماماً من الصحة.

حيث توضح الهيئة العامة للطرق والكباري أنه تم اصطدام سيارة تحمل حفار بحاجز تأمين ارتفاعات مرور السيارات قبل كوبري مشاة جامعة دمنهور مما أدى إلى سقوط الحاجز ولم يسفر الحادث عن وجود أي إصابات وعلى الفور تم عمل تحويلة مرورية من الحارة البطيئة أمام الجامعة، وتم رفع الحاجز ، وإعادة فتح الطريق.

وتناشد وزارة النقل المواطنين وسائقي الشاحنات الالتزام بالارتفاعات والحمولات المسموح بها حفاظا على أرواح المواطنين وحتى لا يكون عرضة للمساءلة القانونية.

وتهيب وزارة النقل وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة فيما ينشر من أخبار خاصة بوزارة النقل واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • النقل توضح حقيقة انهيار كوبري مشاة بالطريق الزراعي بالبحيرة
  • غداً.. مصر للطيران تسير 21 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • العراق يعلن وصول آخر رحلة جوية لحجاجه القادمين من السعودية
  • غدا.. مصر للطيران تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غدًا 19 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 19 رحلة جوية لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • فيرستابين يهرب من العقوبات عقب التحقيقات بشأن سرعته في التجارب التأهيلية لسباق النمسا
  • أصعب سؤال في امتحان التاريخ للثانوية.. شعر ذيل الحصان وعلاقته بالحرب ضد إسرائيل
  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة