شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن بايدن يستبعد انضمام أوكرانيا للنيتو قبل انتهاء الحرب، أبرز ما ورد في تصريحات الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن nbsp; لـ شبكة سي إن إن الأمريكية والتي تضمنت تأكيدا على استبعاد إمكانية انضمام أوكرانيا .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بايدن يستبعد انضمام أوكرانيا للنيتو قبل انتهاء الحرب ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بايدن يستبعد انضمام أوكرانيا للنيتو قبل انتهاء الحرب

أبرز ما ورد في تصريحات الرئيس الأمريكي "جوزيف بايدن"  لـ شبكة سي إن إن الأمريكية والتي تضمنت تأكيدا على استبعاد إمكانية انضمام أوكرانيا للنيتو في الوقت الحالي: 

- يجب أن تنتهي (حرب روسيا) أولا قبل أن يفكر النيتو في منح أوكرانيا العضوية.

- واشنطن وحلفاؤها في النيتو سيواصلون تزويد أوكرانيا بالأسلحة التي تحتاج إليها لإنهاء الحرب.

- نتحدث مع الإسرائيليين بانتظام ونأمل أن يستمر نتنياهو في التحرك نحو الاعتدال. 

- ما زلت مؤمنا بأن حل الدولتين هو الطريق الصحيح لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. 

- آراء بعض أعضاء حكومة نتنياهو بشأن الاستيطان في الضفة الغربية تمثل جزءا من المشكلة. 

- حصول أوكرانيا على عضوية النيتو في ظل الحرب سيعني أننا جميعا سنكون في حالة حرب مع روسيا. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مقلب روسي يوقع بجونسون.. هذا ما قاله عن الحرب في أوكرانيا

تحدث رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، عن الحرب الروسية في أوكرانيا، وذلك خلال وقوعه في فخ صانعي المقالب الروسيين "فوفان" و"لكزس".

واستدرج المقلب الروسي جونسون في الكلام، حتى طالب بإعلان "تعبئة جماهيرية" واسعة في أوكرانيا، وقال في المحادثة مع صانعي المقالب فلاديمير كوزنتسوف وأليكسي ستولياروف: "أوكرانيا بحاجة إلى التعبئة الجماهيرية، لأنها لم تقم بعد بتجنيد العديد من الشباب في البلاد".

وتقمص المخادعون نيابة عن جاك أتالي، الإيديولوجي في "الثورات البرتقالية"، والاقتصادي العالمي، وراعي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتم نشر الفيديو على قناة "المخادعين" في تيلغرام، وفق ما ذكرته "روسيا اليوم".

وأضاف جونسون: "لم يجروا تعبئة جماعية بعد، والمحاربون القدامى الذين رأيتهم في الجيش الأوكراني هم أشخاص محترمون للغاية، وشباب أكبر سنا وناضجون، بينما لم يستدعوا الكثير من شبابهم بعد"، مضيفا أنهم "بحاجة لمعدات عسكرية أفضل".



يشار إلى أن الحكومة الروسية أعلنت في 21 شباط/ فبراير لعام 2022 أن القصف الأوكراني دمر منشأة حدودية تابعة لجهاز الأمن الفيدرالي على الحدود الروسية الأوكرانية، وزعمت أنها قتلت 5 جنود أوكرانيين حاولوا العبور إلى الأراضي الروسية.

ونفت أوكرانيا التورط في كلا الحادثين ووصفتهما بالعلم الكاذب، وفي اليوم نفسه، اعترفت الحكومة الروسية رسميًا بجمهورية دونيتسك الشعبية وجمهورية لوغانسك الشعبية المعلنة ذاتيًا كدولتين مستقلتين، وفقًا لبوتين، ليس فقط في المناطق التي تسيطر عليها بحكم الأمر الواقع، ولكن الأوبلاست الأوكرانية ككل، وأمر بوتين القوات الروسية، بما في ذلك الدبابات، لدخول هذه المناطق.

وفي 24 فبراير 2022، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا من قبل القوات المسلحة الروسية التي تركزت سابقًا على طول الحدود، تبع الغزو غارات جوية استهدفت المباني العسكرية في البلاد، وكذلك دخول الدبابات عبر حدود بيلاروسيا.

وأعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحكام العرفية في جميع أنحاء أوكرانيا، وسُمعت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا معظم اليوم، وتدهورت البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أوكرانيا بالفعل، نتيجة للهجمات الإلكترونية والقصف الروسي.

مقالات مشابهة

  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • أسير إسرائيلي بغزة يناشد بايدن وبلينكن لوقف الحرب وإعادته إلى منزله
  • بريطانيا تعتزم تزويد أوكرانيا بمئات الصواريخ
  • القسام تبث تسجيلا لأسير قتل في رفح.. ناشد بايدن لوقف الحرب (شاهد)
  • هل تستطيع أوكرانيا حسم الحرب بالقوة الجوية؟
  • روسيا والباليستي الإيراني.. تطور مقلق لحلفاء أوكرانيا
  • خبير سياسي: أوكرانيا وحدها ستدفع ثمن اعتدائها على الأراضي الروسية
  • مقلب روسي يوقع بجونسون.. هذا ما قاله عن الحرب في أوكرانيا
  • بايدن يندد بهجوم روسي على أوكرانيا اوقع 50 قتيلاً ويصفه بـالأكثر دموية هذا العام