وجدت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ نفسها أمام موقف محرج عندما تم سؤالها حول مصدر معلومات وتقديرات الاستخبارات الأمريكية حول ما يحدث في غزة، وزاعم استخدام "حماس"؛ المستشفيات لأغراض عسكرية.

وبادر مراسل قناة الجزيرة القطرية بسؤال المتحدثة : "هل نعتبر أن هذا التقييم الاستخبارتي الذي تم التوصل إليه هو استنداداً إلى المعلومات التي قدمتها إسرائيل"

فردت سينغ بأنه : "بناء على عملنا الاستخباراتي"، ليعود المراسل بالسؤال : "هل لديكم أي موارد على الأرض في غزة"، فردت المتحدثة "ليس لدينا عناصر على الأرض في غزة".



فعاد المراسل فادي منصور للسؤال :"إذا كيف توصلتم لخلاصة هذا التقييم، فبدى واضحاً تهرب المتحدثة من السؤال بالقول: "لن أخوض في كيفية جمع معلوماتنا الاستخبارتية".

ليعود ويؤكد المراسل مجدداً على الاستفسار : "إذاً ليس لديكم مصادر على الأرض وليس لديكم أحد ليدخل المستشفى،" فكررت المتحدثة إجابتها: "ليس لدينا عناصر على الأرض في غزة".


فقال منصور : "حسناً لكن درجة الثقة التي يتم ذكرها عادة عند مشاركة الاستخبارات لمعلوماتها أو رفع السرية عنها أنت من يخبرنا عنها "

فقالت وبدا عليها التوتر : "أنا فقط أخبركم بما تمكنت الاستخبارات من رفع السرية عنه اليوم، و أعني حقيقة أنني أقرؤها لكم ما يعني أننا نشعر بثقة كبيرة في مصادرنا".

فعاد منصور مجددا بالسؤال :"إذا لديك مستوى عالٍ من الثقة فقط لانك تقولين نشعر بثقة كبيرة" فقاطعته المتحدثة بالقول "أقول انني واثقة من قرائته لكم من على هذه المنصة وفي تقييمنا لهذا اليوم " قبل ان تحوّل السؤال لصحفي آخر .

كيف علقت نائبة المتحدث باسم البنتاغون عند سؤالها عما تستند إليه الإدارة الأمريكية في التسليم بالرواية الإسرائيلية بشأن استخدام حركة حماس للمستشفيات؟ #الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/jS9Q5Vx7K3 — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 16, 2023
وجرى تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي أظهر ضعفاً من المتحدثة باسم البنتاغون في الإجابات 

وقالت المذيعة الجزائرية في قناة الجزيرة خديجة بن قنة : "المتحدثة باسم البنتاغون تتلعثم وتتعثر وتكبو أمام أسئلة فادي منصور بخصوص مصادرها في تبرير قصف المستشفيات ، أحسنت فادي ".

كيف علقت نائبة المتحدث باسم البنتاغون عند سؤالها عما تستند إليه الإدارة الأمريكية في التسليم بالرواية الإسرائيلية بشأن استخدام حركة حماس للمستشفيات؟ #الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/jS9Q5Vx7K3 — قناة الجزيرة (@AJArabic) November 16, 2023
فيما علّقت الناشطة سعدية مفرح بالقول : "مراسل الجزيرة يحرج المتحدثة باسم البنتاغون بعد أن قالت إن حماس تستخدم المستشفيات لصالحها" المراسل أكثر من رائع بأسلوبه وحضوره"

وقام البيت الابيض قبيل اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى الشفاء بالقول أن هناك معلومات عن استخدام حماس المستشفيات لصالحها ، وهو ما شكّل بحسب محللين ضوءًا أخضر من الولايات المتحدة باقتحام المستشفى .

مراسل الجزيرة يحرج المتحدثة باسم البنتاغون بعد أن قالت إن "حماس تستخدم المستشفيات لصالحها"

وتتهرب من الإجابة .. pic.twitter.com/rrx8DkPSI4 — عيسى ابوغوش (@QdwrtYsy) November 15, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البنتاغون موقف محرج غزة حماس المستشفيات حماس غزة البنتاغون مستشفيات موقف محرج سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قناة الجزیرة على الأرض فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد .. الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري

سرايا - اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مكتب الجزيرة برام الله وأمرت بإغلاقه 45 يوما بموجب أمر عسكري، ثم قامت بمصادرة كافة الأجهزة والوثائق في المكتب ومنعت العاملين فيه من استخدام سياراتهم وأوقفت بث القناة.

وبحسب مراسل الجزيرة فإن قوات الاحتلال حاصرت البناية التي تضم مكتب الجزيرة في رام الله وعملت على اقتحامها بعد تفجير باب البناية الحديدي.

وأظهرت المشاهد التي بثتها قناة الجزيرة اقتحام جنود الاحتلال مدججين بالسلاح مكتب قناة الجزيرة وقيامهم بتسليم أمر عسكري بإغلاق المكتب 45 يوما لمدير المكتب الزميل وليد العمري.

من ناحيته قال مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري إن جنود الاحتلال مزقوا صورة الزميلة شيرين أبو عاقلة على واجهة مكتب رام الله وخربوا محتوياته.

وأضاف أن الأمر العسكري بإغلاق مكتب الجزيرة برام الله سبقه تحريض من وزراء ومسؤولين إسرائيليين ضد القناة.

جيش الاحتلال يقتحم مكتب الجزيرة فى رام الله ، ويأمر بغلقه لمدة 45 يوما ،#غزة_الآن #لبنان_لا_يريد_الحرب #حيفا_تحت_النار pic.twitter.com/Lb361kLNyM

— دكتور مصطفى جاويش (@drmgaweesh) September 22, 2024


ويأتي اقتحام وإغلاق مكتب قناة الجزيرة في رام الله بعد 4 أشهر من إغلاق مكتب القناة في القدس.

وفي أول رد فعل على هذا الحدث، اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن إغلاق الاحتلال مكتب الجزيرة برام الله ومنعها من العمل "قرار همجي وفضيحة للاحتلال"، وقال إنه "جريمة وانتهاك للقانون".


مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية يكشف خلافات داخلية بسبب الوحدة 8200 بجيش الاحتلال
  • “حماس”: قرار إغلاق مكتب الجزيرة إجراء انتقامي من دورها المهني بفضح جرائم العدو
  • شاهد.. الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري
  • شاهد .. الاحتلال يقتحم مكتب قناة الجزيرة برام الله ويغلقه بموجب أمر عسكري
  • أسماء أبو اليزيد تتعرض لحروق في وجهها بسبب الشمس
  • "الصحة العالمية": نقص 70% من المستلزمات الطبية للمنشآت الصحية في غزة
  • تعرف على السيارات الأكثر عرضة للسرقة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل محمد منصور العنصر البارز بحماس في غزة
  • رفض المبعوث الأفغاني الوقوف أثناء عزف النشيد الإيراني بسبب الموسيقى يثير غضب طهران
  • البيت الأبيض: الإدارة الأمريكية تواصل جهودها لوقف إطلاق النار في غزة