أخبار ليبيا 24

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا خلال الأيام الثلاثة القادمة، بدايةً من اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

ووفقا للملخص العام للنشرة، يبقي الطقس دون تغير خلال هذا اليوم ويوم الغد على معظم مناطق البلاد، ودرجات الحرارة تسجل تراجع من يوم السبت على مناطق الشمال مع رياح نشطة وفرصة لسقوط أمطار خاصة على الجبل الأخضر.

راس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، وحالة السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر يوم السبت مع احتمال سقوط أمطار خفيفة علي بعض المناطق الساحلية ومن المتوقع ظهور ضباب آخر هذه الليلة وصباح الغد على بعض المناطق، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتكون نشطة يوم السبت على المناطق الساحلية، درجات الحرارة القصوى تتراوح على اغلب المناطق مابين (22–26)مْ.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد، حالة السماء قليلة السحب تتكاثر أحياناً، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة يوم السبت خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر، ومن المتوقع ظهور ضباب آخر هذه الليلة والصباح الغد على مناطق متفرقة، الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة وتكون نشطة يوم السبت على بنغازي والجبل الأخضر، درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (23– 27)مْ .

الجفرة- سبها-غـات -غدامس- الحمادة، حالة السماء صافية إلى قليلة السحب، الرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (25–27)مْ.

الواحات – السرير- تازربو- الكفرة، وحالة السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على الواحات والسرير، والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (25-27)مْ.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الحرارة القصوى إلى شمالیة یوم السبت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة  بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير. في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة تمتد إلى منطقة جازان. كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأحد ..أجواء صيفية اعتيادية الى حارة نسبياً 
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • السبت .. انخفاض على الحرارة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق