رغم بدء فصل الخريف واقتراب فصل الشتاء، تم إصدار إنذارات حمراء لما يقرب من 3000 بلدة ومدينة في جميع أنحاء البرازيل، لأنها تشهد موجة حر غير مسبوقة.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قالت السلطات إن مدينة “ريو دي جانيرو” سجلت درجة حرارة بلغت 42.5 درجة مئوية يوم الأحد، وهو رقم قياسي لشهر نوفمبر، كما أن الرطوبة العالية يوم الثلاثاء تعني أن درجة الحرارة بلغت 58.

5 درجة مئوية.

أخبار السيارات| نصائح لـ تجنب ارتفاع درجة حرارة العربية ... مقارنة بين دى إس DS4 وميني ميني كوبر S موديل 2023 كيف يمكن التعامل مع درجة حرارة السيارة المرتفعة| تفاصيل

وتأثر أكثر من مائة مليون شخص بموجة الحرارة المرتفعة، والتي من المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة، وأرجع المسؤولون السبب إلى ظاهرة “إل نينوا” وتغير المناخ.

وأفاد المعهد الوطني للأرصاد الجوية (Inmet) أن مدينة ساو باولو شهدت متوسط ​​درجات حرارة بلغ 37.3 درجة مئوية بعد ظهر الثلاثاء، ووصفت دورا، وهي بائعة متجولة تبلغ من العمر 60 عاما، الحرارة بأنها "لا تطاق" بالنسبة لأولئك الذين يعملون في الخارج.

وأصدرت هيئات الطقس تنبيهات حمراء لجزء كبير من البلاد، تشير هذه إلى أن درجات الحرارة قد تكون أعلى من المتوسط ​​بمقدار 5 درجات مئوية لمدة تزيد عن خمسة أيام ويمكن أن تشكل خطراً جسيماً على الصحة.

وشهدت موجة الحر، التي تأتي قبل أكثر من شهر من بداية الصيف في نصف الكرة الجنوبي، ارتفاع استهلاك الطاقة في البرازيل إلى مستويات قياسية حيث يحاول الناس الحفاظ على برودة أنفسهم.

أظهر البحث الذي صدر الأسبوع الماضي أن متوسط ​​درجة الحرارة في البلاد كان أعلى من المتوسط ​​التاريخي من يوليو إلى أكتوبر، وأصبح الطقس المتطرف متزايدا وأكثر حدة في العديد من الأماكن حول العالم بسبب تغير المناخ.

وفقًا للعلماء، أصبحت موجات الحر أطول وأكثر شدة في العديد من الأماكن، ومن المتوقع أن يستمر بينما يستمر البشر في إطلاق غازات الدفيئة المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: استهلاك الطاقة البرازيل الحرارة المرتفعة التاريخ

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة بـ 48 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ15 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء 48، الدمام 47، حفر الباطن 46، مكة المكرمة وشروره ووادي الدواسر 45 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن الرياض والمدينة المنورة والخرج 44، طريف والقنفذة وينبع 39، أبها 31، الباحة 28، السودة 25 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 15، الباحة 21، أبها 22، تبوك وبريدة وحائل والطائف وينبع 26، جدة 29، الرياض 30، مكة المكرمة والمدينة المنورة 31 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم
  • عواصم عالمية تسجل ارتفاعا بعدد الأيام الحارة
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم